عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 07-11-2017, 02:51 PM
 
علاج ادمان الحشيش

الاحساس بالصفاء الذهني ، وبطئ الوقت أو حتى الاحساس بتوقفه تماماً ، زيادة التركيز الوهمية ، وادعاء القدرة على فعل أي شيء " بدماغ عالية " واتقان !!
أكيد تعرفتوا على هذا المسبب لكل هذه التخاريف ... الحشيش .. هذا المخدر الذي يجعل الوعي مختل الادراك ، فتجد مدمن الحشيش يدعى وعياً مختلفاً عن الناس ، بل يدعي انه الاقدر على فهم واستيعاب وحل أعتى المشاكل ..!
والسبب في ذلك ان ادمان الحشيش يغير درجة ادراكه للواقع ، فتجده يفترض اشياء غير حقيقية وبناء عليه يعطي حلول غير منطقية ، ويظن انه قد ابدع في حلوله !!
فبمجرد وصول الحشيش الى المخ فإن مادة تي اتش سي وغيرها من المواد الكيمائية المخدرة تتحد مع مستقبلات الكانابينويد في المخ وبالاخص في الجزء من المخ المعروف باسم قرن امون وفي العقد القاعدية والمخيخ ، وهذه الاجزاء من المخ هي المئولة عن العديد من الوظائف العقلية وعن التحكم الكلي في الجسم وعندما تتحد هذه المواد مع المستقبلات في المخ تقوم مادة تي اتش سي بشكل صناعي يتنشيط الخلايا العصبية في هذه المناطق مما يؤدي الى خلل في الاداء الوظيفي الطبيعي لتحدث كل النشوة والاثار المرتبطة بتعاطي الحشيش .
مع العلم بأن الحشيش اكثر المواد تعقيداً فهو يحتوي على 421 مادة كيميائية ، وعند تدخينة ينتج عنه اكثر من ألفين من المركبات التي تدخل جسم الانسان والمواد الكيميائية التي يحتويها الحشيش .
أعراض انسحاب الحشيش
الحقيقة ان الأهم في اعراض انسحاب الحشيش ليس الاعراض الجسدية بل هيه الاعراض النفسية التي يصاب بها مدمن الحشيش فالاعتمادية التي تنشأ لمدمن الحشيش علي المادة المخدرة هيه ما تجعله يشعر في كثير من الوقت انه لا
يستطيع الإقلاع عنها والحقيقة ان علاج الحشيش والاحساس بالبهجة او السرور الذي يطرأ عليه في اول الامر يختفي بعد وقت معين من اعتياد تعاطيه فتصبح عاده اكثر منها تعاطي من اجل البهجة .
اكثر الاعراض الانسحابيه التي تؤثر علي مدمن الحشيش هو الإحساس بالأرق والكابه واضطراب النوم وفقد الشهية وفي بعض الاوقات الشعور بالبرد او الغثيان والامساك وهذه الاعراض هي الأبرز
التي يشعر بها مدمن الحشيش عند التوقف عن تعاطي الحشيش وأيضا من الاعراض

علاج ادمان الحشيش
يبدء من خلال مرحلتين الاولي سحب السموم
والثانية التاهيل النفسي
رد مع اقتباس