عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 03-14-2017, 03:47 PM
 
اشكرك اختي على كرم المرور والرد الرائع الداعم...

اوضح لك بعض النقاط المهمة عن عالم البرمجة بأنواعها :

١- المبرمج يأخذ من اللغة البرمجية التي يعتمدها مايكفيه فقط لاأداء مهامه البرمجية ، ولايشترط عليه الاحاطة بكل جوانب تلك اللغة .

٢ - السبب الاساسي لزيادة المهارات البرمجية للمبرمج هو ( الحاجة البرمجية ) ، اقصد بها انه اذا اراد تطبيق شيء جديد عليه بلغته البرمجية فإنه سيضطر حتما لسد النقص المعلوماتي لديه في ذلك المجال بالبحث والدراسة والسؤال والتعلم ليحقق ذلك الشيء الجديد الذي يداعب مخيلته .

٣ - مسميات المفاهيم والمصطلحات البرمجية كثيرة ومتشعبة ، وبعضها يثير الرهبة والغموض في نفس المبرمج احيانا ، وهذا شيء طبيعي ، لان الشيء المجهول والغامض يثير الهواجس ، ولكن لاينبغي للمبرمج تجاهل فهم هذا الشيء ، بل ينبغي له فهمه حتى لو كان فهما اوليا سطحيا في البداية ، ليهيئ نفسه بالتدريج لخوض غماره يوما ما .

٤ - المبرمج دائما يقع بين عالمين : عالم النظرية ، وعالم التطبيق ، فلابد ان يرتكز بينهما ويعتمد عليهما ، فدراسة وفهم وشرح نظري هنا ، وعمل وتطبيق واختبار وتجريب تطبيقي هناك ، وهكذا يرتقي المبرمج ايا كانت اللغة البرمجية التي ينتمي اليها.


٥- الاخطاء البرمجية ضرورية لكل مبرمج !! ، لماذا ؟ ، الخطأ في عالم البرمجة يعلم المبرمج البحث عن الصواب قطعا ، لانه امام الة عنيدة صماء لاتعرف الخطأ ، وبالتالي تعلمه قسرا اتباع طرق التصحيح حتى لو اقتضي منه ذلك اياما طويلة..

التعديل الأخير تم بواسطة AK-Eagle ; 03-14-2017 الساعة 07:18 PM