عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 03-05-2017, 03:55 PM
 




السلام عليكم و رحمة الله و بركات
كيف حالك؟! ان شاء الله بخير

اهنئك على روايتك الجميلة

دعيني اعلق على بعض الاشياء:-



العنوان

رائع، يدل على الالم و الحزن الذي تشعر به بطلتنا و ايضا على ان الحروب لها اثر في الرواية، و ايضا يدل على ان البطلة تمتلك الفضول لمعرفة ماضيها او شيء من هذا القبيل.

الشخصيات
الشخصيات رائعة، و ايضا اول مرة ارى البطلة قصيرة و ممتلئة، و ايضا الافضل ان تعرفي الشخصيات على حدى و ليس في منتصف البارت لان هذا يخرج القاريء من تركيزه على الاحداث، ريتشارد اعتقدت عندما نفذ كلامها واحضر لها القهوة انه خادمها رغم انه صديقها و لكن يبدوا ان دوره فيما بعد سيكون كبيرا، جون اممم ماذا اقول عنه؟! اشعر انه فخم جدا و قوي و وسيم لقد اعجبني، و ايضا لماذا القادة الخمس لا يقولوا لدارك ماضيها؟! عوضا عن تركها دون ذكريات، فالانسان بدون ذكريات و لا ماضي يعتبر كالالة الفارغة من الزيت و كما قال ريتشارد تماما، اعتقد انه سبب عدم قولهم ماضيها لهاهو انها ستتأثر جدا لسماعه و لن تقتل و ستتوقف عن العمل معهم، لاني اعتقد انهم قتلوا عائلتها في صغرها و قاموا بخطفها بعد ان اغمى عليها من الصدمة و نست كل شيء بسبب صدمتها، فخوفا من ان تكرههم فضلوا ان يطبقوا افواههم، و صراحة متحمسة لظهورهم.

الجمل و تراكيبها

تراكيب الجملة اي الاسم الموصول و ماشابه فافي بعض الجمل لا يكون تركيبها ممتازا بحيث يجب عليكي اضافة بعض الحروف لكي تنضبط الجملة مثل:-
و يعرفون جيدا و كيف و هي....

و يعرفون جيدا ، و كيف لا و هي....

و هكذا.


الحبكة

تبدوا الحبكة في القصة قوية جدا و تتخلها حروب و تمر و صراعات و تحالفات و ما الى ذلك.

التنسيق

عليكي ان تراعي الفواصل و التنقيط في القصة، فهذا مهم ليرتب القصة و يظهرها في مظهر حسن و يسهل قراءتها.

الغموض

يبدوا ان الغموض يكتنف هذه الرواية و يحوفها من كل جانب، و هذا شيء جيد لانه سيساعد القاريء على متابعة الرواية اكثر و اكثر و لمعرفة احداث الرواية.

الوصف

و مثل ما قالت وردة المودة عليكي ان تكثري من وصف مشاعرهم و الاماكن و الزمان و ما الى ذلك، ليعيش القاريء جو في القصة و يشعر بالاندماج التام فيها.

~~~~~~~~~~~~~~

اتمنى ان لا يزعجك ردي و اعلمي اني متفائلة جدا بهذه الرواية لانها تبدوا من احد اصنافي المفضلة، حروب و صراعات و تمردات و تحالفات و خيانة و ولاء و سعادة و حزن و دمار و اعمار و استعمار و حرية.
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

و ايضا اتمنى ان لا تنسيني من رابط البارت القادم.






دمتي بخير

التعديل الأخير تم بواسطة وردة المـودة ; 03-08-2017 الساعة 10:18 PM
رد مع اقتباس