عرض مشاركة واحدة
  #68  
قديم 10-18-2016, 06:17 PM
 

((3))
أبتسمت له وتمتمت وأنا لافه : مممم ؟!
سمعته : لفي علي وش أكلمك وأنتي معطيتني ظهرك .. لفي ثم قولي !
لا ياتركي ما أقدر .. أحسسن حل أقولك بنفسي قبل ما يقولك نايف .. لو أشرحلك كل شي أهون بكثير من أن نايف يعطيك المختصر ..
ما أقدر ألف أخاف أضعف قدام عيونك .. عيونك بس !
لفني بهدوء : وش فيك حبيبتي ؟! تبين شي ؟!
هزيت راسي بـ أيه .. كمل : آمري بس .. وش تبين ؟!
جاتني الصيحه كيف يقولي كيذا ؟! أنا يمكن ما أستاهل .. ولا يمكن بنظري انا لأني أعرف نفسي من يوم فهمت على ذا الدنيا ..!
رفعت عيني بهدوء : حبيبي لو سألتك .. هو وش الشي اللي ممكن يخليك تطلقني ؟!
زفر : يوهـ ساره وانتي وش فيك .. " ناظرني بشك " أنتي تبينه عشان كذا تلمحين له ؟!
شهقت : معاذ الله وش أبي فيه .. بسس حبيت أسأل .. اتجنبه يعني ..
إبتسم : كلك كذا حلوة ولا تغيرين أي شي ولا تتجنبين أي شي .. أبيك زي ما أنتي ساره !
نزلت دمعتي : طايب لو قلت لك شي ؟!
مسح دمعتي وهو يتمتم : وشهو ذا الشي اللي يبكي سارتي ؟!
بلعت غصتي : منهو أنت عشان أحبك ؟!
رفع حاجب : أفآ !
قلت أبرر : معليه .. أخطيت ودي يعني .. لو أقول .. " زفرت " أو خلاص !
كنت بهرب من نظراته البريئه .. ما أبي أضعف يكفي !
شدد على كتوفي وكانه يقولي أسمعك ..!
ناظرته بتساؤل : ليه أنا .. ليه مو غيري ؟! ليه ساره بنت خالك ؟!
إبتسم لي بـ سكون : نفس السؤال أسأله نفسي كل يوم وكل دقيقه .. ليه ساره .. ليه مو غيرها ؟!
ناظرته ببراءه : يعني ما تعرف ؟!
سمعته يتمتم : اكذب عليك لو قلت لك ما أعرفه !
ناظرته : وشهو ياتركي وشهو ؟!
أيهـ .. لو كأن صعب تلقاه بتوكل على الله وبقولك .. ولو كان عادي ....؟!
تنهد : هـ الحين وش فيك على ذا الأسئله ؟!
سكتت فتره ثم قلت : أبعرف غلاي ياتركي .. يحق لي ؟!
إبتسم : قبلها أسالك بالله ياساره تصدقين لو تجاوبين ؟!
هزيت راسي بـ ألم .. خايفهـ يقولي وش كنتي تبين تقولين .. خايفه !
همس لي : هو أنتي تحبينني ؟!
رفعت عيني له .. أناظره .. أحفظ ملامحه للمره المليون ..
وطيت عيوني : سؤال ما أتوقع أني أنا ساره يسألني تركي .. " رفعت عيني " مشكله لاصرت ماتعرف غلاك ياتركي .. مشكلهـ .!
هز راسه بتفهم : صح مشكله لا سألتني سارتي وش قد غلاي !
سكت فتره .. ثم قال : ناتج جمع ساره بـ تركي .. مجود !
ناظرته يكمل : وناتج تكرار ساره وتركي .. مجود .. نهال .. وسلمى .. ومحمد .. ووو " إبتسم " أعداد كثيره ما أحفظ أساميهن ..
كتمت العبره وهزيت بـ أيه .. ناظرني : وناتج لما ينقسم تركي على ساره يبقى نصفهـ !
رفعت عيني له : نصفه ؟
هز راسه : لا تسأليني لـ مين نصف تركي الثاني ما بجاوبك ..
قلت بغيره : بنت هي طآيب ؟!
إبتسم أكثر : أنا شي أكبر من انك تسأليني ذا السؤال !
سكتنا فتره .. قلت : وناتج طرحي من حياتك ياتركي ؟!
ناظرني : أعيش .. بس ميت !
طاحت دمعتي .. تعيش ياتركي تعيش .. جعلني ما أكون موجودة بعدك !
ما أتخيل الحياه .. إبتسمت الله يخليك لي ..!
إبتعدت للباب وأنا أبتسسم .. تركي + سآره = ماجد ..
تركي × سآره = عيالنا ..
تركي - سآره = ولا شي ..!
وهذآ أكثر شي عجبني .. لأني وثقت أن تركي مستحيل يتركني !!
و ... تركي ÷ سآره = شيـ مآ فهمته .. يمكن يجي اليوم اللي أفهمه .. معقوله تركي كآن يحب ؟!
إبتسمت .. للمره الألف سآره أقولك لقافتك على كل الناس إلا تركي ..
حتى لو كان رجلك .. مستحيل يقولك .. تركي كذا الشي اللي أنت ما تكتشفه بنفسك مايقولك !
يمكن يجي اليوم وهو اللي يقولي .. أنا واثقه من ذا الشي .. زي ما أنا جيت وبقوله هو بيجيني يوم ويقولي !!
وآثقهـ ..!

*
*
*

بين أيديني أغراضي الباقيه ناظرني فتره وطيت عيوني ووقفت بس أنتظره هو يقولي يلا !!
سمعته : وش فييك ؟!
رفعت عيني ورجعت وطيتها لما إصطدمت بـ عيون تركي .
هزيت كتوفي : نتأخر ؟!
إسترقت النظر له من خفيف شفته مبتسم بشويش مشى تجاهي .. قد إيش أحبك تركي !
شبك يدي بيدهـ : لا مانتأخر هـ الحين يجي بن خالك ..
رفعت عيني له وتمتمت بهمس : لييهـ ..؟
لييهـ ..؟
لييهـ ..؟
وبعد لييهـ ..؟!
ليهـ نآيف ؟! ليهـ مو فيصصل ؟! ليهـ موب عمي ؟!
لييهـ أنت آللي تجيبه عندي غصصب ؟!
لييهـ ..؟
إبتسم وهو رافع عيونه يناظر وكانه يدور على سيارة نايف ..
سمعته : وش اللي ليه ؟! أخوك تدرين انه موب فاضيلنا ..
سكتت مو لأني ماعندي رد .. لأني شفت سيارة نايف توقف عندنا وضرب بوري وهو مبتسم ..
قال : الحمدلله على السلامهـ ..
بلعت الغصه ولفيت بعيوني أناظر الفراغ ..
كنت بروح له أشوف مجود بس خفت .. أيه خفت من نايف .. وخفت من نفسي !
رحت له بهدوء بتثاقل لما شفت تركي مشى وصعد بجنبه وعادي يتكلمون !!
طليت من الشباك : وينه مجود ؟!
رفع عينه لي .. بس رمش !
بسس رمش .. عادي كلنا نرمش ..
بس حتى الرمش منه غير .. بـ بطئ مررهـ وكأنه يقصد اللي يسويهـ .!
إضطربت وكررت سؤالي : وينه فيه مجود ؟!
رفع حاجب لي وكأنه محتقرني .. طنشت .. قال : وين بيكون فيه يعني بالخُبر ..!
ناظرت تركي اللي كان ساند راسه وقافل عيونه ويتنهد بين فتره والثانيه ..
قلت بخوف : تركي وش فيك ؟!
قال وهو باقي على وضعه : إصعدي ياساره خلنا نخلص !
همست له : تعبان ؟!
هز راسه بـ لا وهو مبتسم : إنجزي علينآ .. شوفي كم صارت الساعه متأخر كثير ..
فتحت عيني ورمشت : بتروح شغلك اليوم ؟! " بتعب " لييهـ ..؟!
إبتسم : ترا باقي كاستين عندنا لا تخليني أسويها بسس ..
سكتت فترهـ وانا مبتسمه .. الكاستين !
هو رماني بوآحده .. ثم أنا رميته بالثانيهـ ..,
سكتت فتره هو من جده تركي يخليني أصعد مع نايف ؟!
قلت باعتراض : لا ماني بصاعدهـ .. بدق لأي أحد يجي لي .. مابي أصعد فيذا السياره ..
تنهد بتعب .. وذابت معه كل عروقي .. ثم إبتسم بنص إبتسامه : حبيبتي أنتي .. وش اللي موب عاجبك بس .. إصعدي خلنا نخلص ..
مسكت جوالي باعتراض .. وقلت أصرّف : أبي مجود وأنت بتروح للدمام أنا أبي مجود ..
شوي وناظرني نايف : ترا بوي بيجي لك .. موب طاير ذا المجود ..
أنقهرت منه قسم لولا الحيا قمت وفلعت راسه : كييفي .. ولدي .. وانا كيفي ..!
قال وهو يشغل السياره : أجل فمان الله ماتلزمينني لجل انتظرك ..
شفت ملامح الضيق على وجه تركي مستحيل أصعد .. قلت : خلاص أنا لو ياعساني أدق لفيصل !
شوي ووقفت سيارة قدام سيارة نايف .. أعرف سيارة مين !
سمعته بزفرهـ : وش عندك هنا أنت ؟!
كان يناظره بنظرات غريبه مره ..
نايف كأنه يصرّف الموضوع بـ انه مره منشغل ..
هه !! كأنه خايف يواجه أبوهـ .. هو وش صاير أصلن ؟! معقوله خالي بنفسسه جاي لي ؟!
هه !! أصحي سوير يمكنه جاي عشان نايف . موب ممكن إلا أكييد !
خالي بحدهـ : موب انا قلت لك انا بجي ؟!
رفع عينه باين أنه شوي منحرج على مرتبك على شي زي كذا !!
نايف يهز كتوفه : مدري كذا حسيت اني فاضي .. وما أطول عليك بروح وو .. " ناظرني " خذ بنت أختك أنت مقلقتني أبي مجود وأبي مجود .. ماصارت ولدك ..!
رفع له خالي حاجب : مقلقتني ؟!
أضربت .. هو خالي يعرف عني شي ؟! الله يستر مع ذا الوجه اللي هو أنا !
نايف إبتسم له باين أنه متضايق .. الظاهر عشان خالي يمكن يعرف شي .. أو يمكن شي انا ما أعرفهـ !!
أشر لي وهو يمشي : هذا خالك ..
ومشى .. ومعهم قلبي ولا أدري هو عشان تركي .. ولا ...؟!
أوف سوير أصعدي بس .. صعدت بهدوء وإنصقعت من اللي معنا ..
شلته بشوق وهو نايم .. بديت أمسح على وجهه : مجود .. مجود حبيبي أصحى ..
فتح عيونه بانزعاج وظل يرمش ببراءه كأنه موب مصدق أن اللي معه أنا .. أمهـ !
فتح عينه بقوه : ماما أنتي وينك فيه ؟! طولتي ؟!
إبتسمت له : يوهـ مجود مره وحشتني حنا دوبنا وصلنا للشرقيه ..
كنت اتأكد بـ بصري أن مافيه حرق أبد ..!
مجود : طآيب .. وينه فيه البابا ؟!
داعبت طرف انفه بهدوء : ممم وينه فيه البابا ؟! يعني ماتدري ؟! هو بشغله ..
فتح عينه : يعني حنا نسيناك ؟!
إبتسمت على تفكيره : تخيل عاد ! .. لا هو انا بقيت فيه وأنت رحت للخُبر .. هو أعجبتك الخُبر ؟!
هز راسه بـ أيه : مرره حلوة ..
قلت باستفسار : وو .. وش أعجبك .. وش صاير .. أحكي لي !
سكت يناظر خالي اللي منشغل .. وأكثر شي شد انتباهي .. يده صايره بيضا من الشد على الدركسون ..
خفت وقلت : طآيب .. نم حبيبي ألين ما نوصل البابا يقول بنروح لماما سلمى ..
فتح عينه بقوة وبان لونها أكثر : صدق ؟!
هزيت راسي بـ أيه ..
على طول رمى نفسه علي بديت امسح عليه لين حسيته خلاص مره بينوم ..!

لين وصلنا طبعن على طول مافيه تفاهم فتحت الباب .. وطلعت ..
قلت : شكرن خالي ..
مجود مصحصح الأخ : شكرن خالي ..
كان وضع خالي عادي بس حسيته عصصب مره وبدون حتى مايسكر الباب مشى .. لين صار يلف وصفق !
هو وش صاير ؟! يلا عادي بكيفهم ..
دخلت وأنا مره مشتاقه لعمتي وعمي .. ونجوى ونهى .. نورهـ .. وغيرها كثير !
شهقت عمتي يومنها شافتنا وجات بسرعه : الحمدلله على السلامه ..
سلمت علي وتحضنني .. وش صاير ؟!
وبعدها مسكت مجود وهي مره مبسوطه وشوي تبكي من الفرح .. كانت غيير !
قلت بخوف : فيه شي عمتي ؟!
عمتي : وحشتيني يا امي وحشتيني .. وأنت مره فقدتك ..الحمدلله على السلامه .. " وكأنها دوبها تنتبه " وينه فيه تركي ؟!
إبتسمت لذكر إسسمه : أبد بس .. تدرين يعني رايح شغلهـ .. " ضحكت " ما نكفيك يمه ؟!
إبتسمت لي بحب : لا والله تسوون الدنيا بس تركي مالي غنى عنه .. تدرين وأنتي مجربه !
إبتسمت وأنا أسمع نوير .. لمتني بقوة : ياوجع يوجعك يا.. ساره مابشتّم فيك لان مجود روح عمته فيه بس والله وحشتيني ..
إبتسمت لها بحب : خنقتيني !
نوير برفع حاجب : مافيه مشروع ؟!
عقدت حاجبيني : أييش يعني ؟!
سمعت ضحكة نهى وهي جايه : يختي على البراءه .. نوير تستفسر عن الشي الذي " رقّصت حاجبيها " لا تمتلكه هي بقوه !
عصصبت نوير : أحترمي نفسك بس مالت عليك ثمن على رجلك ثمن على نجود البايخه ..
نجود .. كـ أي بزر سعودي متدلع .. بان الصوت كيف .. نهى : خير تبكينها وأنا أبلش ..
نوير تقلدها : بنتك وانا أبلش ؟! " لفت لي " فيهـ مشروع صح ؟!
شفت نهى تتكلم مع نجود بس طنشت عادي خخ .. شوي وراحت !
نجوى وهي تضحك : مشاريع على ذا الشهر موب بس مشروع ..
عمتي وهي شايله مجود : أستحي يابت !
نجوى بقهر : أيووهـ تكلمت أم الحفيد ورددت كلامها أمي .. يمه تراني أنا بنتك ..
أبتسمت .. أم الحفيد !
راحت عمتي وطنشت الكل بس .. بيدها ولي العهد !
دخلت بسرعه شفت عمي وناصر على طول تغطيت .. أصلن ناصر ماناظر .. لأنه يدري اليوم نوصل ..,؛
سمعته : الحمدلله على سلامتك أم ماجد ..
إبتسمت .. أنا أم ماجد ..!
قلت : الله يسلمك ..
ناصر : وينهم ماجد وتركي أجل ؟!
قلت : مجود عند عمتي .. وتركي تعرف رايح شغلهـ ..
عمي عقد حاجبينه : وشهوله يروح ؟!
هزيت كتوفي : مدري ياعمي وش طاقن بمزاج ولد أختك ..
جلست نهى جنب ناصر أما أنا أستأذت ورحت مع نجوى ونوره للمقلط شفنا فيه عمتي ..
جلسنا فتره أنا كنت بس ساكته ..
مدري أي شعور اللي خلاني أمسك جوالي وأدق لتركي ..
على طول رد : يآ شسمه .. هلاآ .. وأهلين .. وغلا .. ومسهلا .. ويامساء الورد .. ويا شسمه بعد .
إبتسمت : كل ذاه لي ؟!
سمعته يتمتم فتره ثم ضحك : آييش ؟!
حسيت أن الدم تجمع بوجهي من القهر .. هـ الحين يتركني انا عشان نايف ؟!
تمتمت : ولا شي !
سمعت نبرته شوي شوي .. وكأنها تذوب بشي ..!
تركي : وش فيهآ غلا تركي .. متضايقه من شي .. أو لييت شي في بالي ..!
إبتسمت بس وأنا أناظر وجيه البنات كلن ملتهي بحاله ..
همست : وشهو الشي .. يمكنه صح ..؟!
سمعت همهمته : ليت لو يوم تقولين أشتقت لك .. أحبك .. شي زي كذا لو بالغلط !
إبتسمت بخجل وكأنه قبالي : مممم ؟!
كمل : يعني تحسسيني أني لاصقن بوجهك طول العمر .. يعني بالشرقاوي غثهـ ..
إبتسمت .. وآلله ما مليتك لو تبقى بوجهي .. أصلن حلم عندي !
وليتني أقدر أقول ذا الحكي عند تركي ..
همهمت : مممم ؟!
سمعته : وش ممم قولي شي ..
مدري أي هبال اللي جاني : منهو اللي بجنبك ؟!
زفر : ولا أحد ..
تلقفت بس بشويش .. همست : وينه فيه بن خالي ؟!
سكت فتره ثم قال : تسأل عن بن خالي وأنا .. طآيب يا سآره !
ذابت إبتسامتي .. مو قصدي ياتركي أسألك عنهـ ..
قلت أصرف : جد وينك فيه ..
سمعته يتكلم بـ بطئ : واللهي دوبني وصلت وو .. يعني خرجت من السياره ودخلت ..!
سكتت .. كمل : مدري وش عنده أخوك كان موقف بجنب بن خالك ..
بلعت ريقي الله يستر .. قايله أنا فيه شي ولا ليه أدق وأسأل ؟!
تخيلي سوير يقولهـ .. وفصيل يجيب فيني العيد ؟!
نفضت الأفكار من بالي : ممممم وبعد ؟!
سمعته : وش بعد ؟!
همست له : أتكلم ياتركي لين بكرا والله ما أقولك أسكت .. بس أتكلم ..!
همهم بسكون : هممممم ..
حسيت أني بذوب ومره تهورت .. قلت : أيهـ بس كذا .. توصي شي ؟!
سمعته كنه يعاتب : سوير انتي ليه كذا .. خليني أعيش معك جو لو يوم واحد بذا الحياه ..
طاح وجهي .. قلت : وش فيك اليوم أنت ؟!
سمعته يزفر : ولا أي شي .. أنت وينك فيه ؟!
أبتسمت .. أحبه لما يحسسني أنه شوي زعلان .. قلت : أبد مع أمك وأخواتك ..
سمعته : وبن عمي وينه ؟!
بلمت : منهو بن عمك ؟!
حسيته يبتسم مدري ليه : بن عمي يعني ناصر ..
خيبه بس وش فيني أنا والله أني رايحه فيها ..
ليه ما أفهم لما حد ينسب الشخص له ؟!
قلت : مدري الظاهر أنه طلع .. مدري نهى هنا ولا نهى ماتخليه ..
تركي : ممم حلو أجل ..
سكتنا فتره .. قلت : تركي من جدك فيصل عند نايف ؟!
همهم لي .. قلت : أها ! طايب توصيني بشي ؟!
زفر : لا ..
إبتسمت : أنتبه لنفسك .. وترفق بمشيك بشويش .. الجو يبرد شوي لو أحتجت شي برسله لك ..
سمعته ضحكته : حلوهـ ترسلينه .. تسلمين !
سكتت وقفلت بس كذا تطمنت على تركي ..
بس أشغلني نايف وش عنده مع فيصل ؟!
مدري ليه ماني بمرتاحه ..؟!
نايف وفيصل عادي يعني أيام الخبر كانوا حلوين يعني بس .. مدري وش براس نايف .. والله يستر ..!

سمعت عمتي : وينه رجلك عنك يفكني من شرك ؟!
نجوى : تطمني يمه ناصر وفيصل وسامر موب جايين .. وكأنك تبين تسألين سوير وش صار معها ؟ صح يمه أسالي حنا معك ..
عمتي عصبت : شايفتني ملقوفه مثلك ؟! يارب بنتك تطلع مثلك وتذوقين الجنون على يدها !!
أبتسمت نجوى : يمه تتوقعين وش اسم بنتي ؟! يمه على اسمك .. سلمى .. فيصل يقول نهال بس قلت لا خل نهال لساره أمها وأنا أمي كمان ..
سكتت وأنا أسمع نبرة نجوى الصادقه العفويه .. وهـ بس ياحظك فيصل ..
أبتسمت لها عمتي : ومتى تيجي نهال ومتى تيجي سلمى ؟!
قطت نهى : إذا جاء جلال ..
عمتي تجاريهم : ومتى يجي جلال ؟!
نورة : لا جاء عمر ..
عمتي : ومتى يجي عمر ؟!
إبتسمت نوره : قريب أن شاء الله ..
رفعت لها حاجب : نووير أنتي ....
قاطعتني : ياليت !
نهى : تركدي بس لاتصيرين مطفوقه يعافك رجلك ..
تنهدت وإنسدحت على رجل أمها ..
سكتنا فتره حسيت بوخزه بقلبي عضيت على شفتي الله يستر دام فيصل مع نايف .. قلت : نجووود
ناظرتني .. قلت : توقعي أيش جوبتلك ؟!
إبتسمت وهزت كتوفها .. تجنن ذا البنت .. نهى : لا تخلين بنتي تصير كذا على طول اعطيها " ضحكت " متشوقه أشوف وش جايبه ..
إبتسمت : باقي بسياره نايف ولد خالي ..
رجع لي الوخز بسم الله اللهم أجعله خير ..
لفيت اناظر عمتي اللي تلاعب نوير كنها بزر ..
ورجع لي الوخز !!
تركي أكيد به شي .. بس أنا دوبني كلمته ..؟!
عمتي : ساره وش بك انقلب لونك ؟!
ناظرتها بصدق : مدري وخزات !
عمتي : سمي بالله بس وتعوذي من ابليس ..
مسكت جوالي : اعوذ بالله منه ..
ودقيت ! أحس اني بموت على ما يرد ..,؛
ناظرت الساعه كانت عشر وربع .. يارب تركي يرد علي على الاقل اتطمن ..
سمعت : مسرع ماطرا لك الشوق ..
تنفست : تركي أنت بك شي ؟!
سمعته : لا ! حبيبتي جنيتي ؟! باقي بس ممم شوي وأجي عندك ..
سكتت وأنا أناظر عمتي .. سمعته : عارفه لو أننا جالسين الليله بس .. حلو ؟!
قلت بهمس : ليه ؟!
سمعته : منتي عارفه تاريخ إييش اليوم ؟! طايب بقولك ..
قاطعته وأنا أتذكر التاريخ : إلا ! ملكتنا ..,
سمعت نبرته اللي تجنني : حلو تذكري ..
قمت لما شفت نظرات نجوى : أكييد ممم كان ودي اسويها شي مفاجأة .. بس حسافهـ ..
حسيته يبتسم : ممم تسهرين معي الليله ونصرّف مجود ؟!
حسيت بوجهي يولع : مممم وش ناوي عليه ؟!
سمعته : على نهال تجي ..
وطيت راسي بخجل وكأنه قبالي : ترفق !
تنهد وطلعت منه آهـ صغيره .. همست له : وش فيك .. سلامتك ؟!
سمعته : أحم وعليكم السـ...
طوط .. طوط .. طوط !
رجعت إلى الصاله .. هه اخلاق حبيبي بس معذور اكيد دخل عليه حد ..
نجوى برجه : هاه تطمنتي ؟! ساعه كامله عشان كيذا ؟!
قلت : أحلفي صارت 12 ؟!
ضحكت : شكيت ترا انك داقه لجل الشوق ومافيه نغزات أبد ..
أنقلب لوني وجلست وبحضني مجود : مدري يانجوى مجود وبحضني نايم ماصايبه شي وتركي دوبني قفلت منه " ضغطت على قلبي " مدري ليه ذا النغزات اجل ..!
نهى : الليله ذكرى يوم ملكك تركي ؟!
إبتسمت بهدوء .. هو ملكني صحيح من يومها !!
هزيت راسي بـ أيه : وش دراك ؟!
نهى بضحكه : صراحه موب قوه ذاكره مني سمعتك تقولين وذكرت ..
أبتسمت بخجل .. نجوى : ناويين على شي أنتي معه ؟!
عصبت عمتي : قدامي ياناقصة الحيا ماتستحين انتي ؟! وش مدخلك بينهم ..
برطمت : يمه اخوي وبنت خالي !
إبتسمت .. جايتك تهزيئه يابعدي ..
عمتي بدأت بالمحاضره أكتفيت بـ اني أفتح جوالي وأقفله ..
ورجع الوخز للمره الرابعه حبست أنفاسي فتره من الفكره اللي طرت لي .. مانقز قلبي إلا لشخصين بحياتي نايف أو تركي .. نايف ؟!
إذا ماكان تركي يعني ....... ؟!
لاآإ !
ساره أنتي ماتحبين نايف .. كلك لتركي وش تبين بنايف ؟
لا يحبه قلبك ياساره .. هذي خيانه وشلون قلبك باقي يفز له ؟!
بلعت غصه ممزوجه بحيره وآهات .. يعني نايف صابه شي ؟!
ياويلي !
سكتت فتره .. اخاف على نايف ؟! ناظرت نجوى : تاخذين مجود ؟!
سمعت عمتي : إيه آخذه ..
حطيته عند عمتي .. نجوى : أيه مجود و...
طلعت من المقلط ورحت للصاله وأنا كاتمه الدمعه .. دقيت على فيصل : هلا !
قلت بهدوء : أهليين .. وينك فيه باقي مع نايف ؟!
سمعته : لا لي فتره تاركه .. لييه ؟!
طنشته : وينك فيه اجل ؟!
قال : والله أفكر أروح للاستراحه .. تبين شي ؟!
يلعن أبو المقدمات .. قلت : رح لنايف وشف وش به ..
كرر كلامي : وش به ؟!
قلت : رح أنت وشفه قلبي موب متطمن أبد ..
همس : صاير شي عندكم ؟!
مسحت دمعتي : لا بس .. تخيل فيصل حسيت بوخزات بقلبي والله ماهي بطبيعيه !
صرخ فيني : مهبولا أنتي ؟! أكيد تركي .. على طول كذا نايف ؟! تفهمين وش تقولين أنتي ؟!
نزلت الدمعه ومسحتها : أفهم يافيصل وياليتني أنهبلت .. وياليتني ما أفهم ! تركي بخير ومجود كمان .. من بقى ؟!
سألني بنبره شك : تحبين نايف ياساره ؟!
تنهدت بـ ضياع : مدري يافيصل .. مدري !
كأنه عصصب فيني : وبكل قوة عين مدري ؟ مفترض يامدام تتأكدين وبكل ثقه تقولين لا .. مافكرتي بتركي وحياته اللي منقلبه عشانك انتي وولدك ؟! تفاهاتك أنك باقي تحبين ولد خالك ...
قاطعته : فيصل تكفى رح شف وش به !
عنّد : موب رايح .. ومحد يسمع كلامك وياليتني مارديت ولا سمعت ذا الرد .. بكل بساطه مدري !
تنفست : طيب سلام !
قفلت ورجعت بعد ما مسحت دموعي .. ساره وش تفكرين فيه ؟!
نايف اللي أرخص قدرك وتركي اللي رفعه للسما ..!
أي ميزان عادل اللي تقارنين نايف بتركي .. وتساوينه فيه ؟!
ومهما حبيتي نايف أو غيره تركي رجلك وأنتي كلك ملكه ..
ناظرتني عمتي أخذت مجود كأني مبرمجه وحطيته على رجلي وبديت أهز توتر ..
نسيتي جروحك وشلون أهانك وأخذ سلمى ؟!
نسيتي شهور الإنتظار ؟!
نسيتي إتصالاته لـ تركي وجيّاته وروحاته .. وش هدفه غير يهدم حياتك بـ أنانيه ؟!
مسحت دمعتي بكل هدوء .. وبكل صدق أكرهك يانايف قلتها مليون مره ولكن يشهد ربي ذا المره صدق ومستحيل أحب غير رجلي اللي جاني بكل حب الدنيا ..
عمتي : وش بلاك ناويه بكى ؟!
رفعت عيني : مدري ؟
ناظرتني بخوف : تركي ولدي فيه شي ؟!
شوي وأبكي : مدري ؟!
طفشت مني : وش بك ياساره ؟
ناظرتها ووطيت عيوني : مدري " تنهدت " الله يستر من اللي صايبه شي ؟!
عمتي : تطمنتي على تركي ؟!
هزيت أيه : وفيصل كمان ..
سكتنا فتره ثم ناظرت الساعه بعد فتره يووهـ .. 11 وثلث .. أسندت راسي على الكنبه وطرت لعالم ثاني بـ أفكاري معقوله لحد الآن مانسيته ؟!
معقوله ان قلبي باقي يفز له ؟!
نايف أنت وش سويت فيني ؟!
أرجوك أطلع من بالي والله لي فتره ماذكرتك لاني أحب تركي ..
بس دام تركي مافيه شي من غيرك اللي فز قلبي له ؟!
الموضوع ببساطه ينتهي بسؤال واحد والإجابه مقسومه .. مستحيل يكون مجود وهو بحضني .. تركي أو نايف ؟!
لما صارت الساعه واحده الا .. هزيت مجود : حبيبي أصحى نومت كثير طلع أبوك من شغله ماتستحي يقابلك مشتاقلك وأنت نايم ؟! مجود ..!
الشي اللي قاطعني وخز بقوة وبدا قلبي يطرق بقوه وتنفست بسرعه وانا أناظر عمتي اللي تناظرني بخوف ..
إذا رجعت البيت مع تركي بسلامه أكيد باقي أحب نايف ..
كنت أدعي بسري ما أرجع يصيبني حرق أنجلط أطيح من طولي .. المهم ما أرجع وتكون خيانه لتركي ..؛
شوي ورن جوالي كنت بفز له باخذه من نوير بس مجود معي .. نوره : تركي !
سحبته بلهفه : آلو ..
سمعته : شوفي دقايق وأكون عندك أمر اسلم على أمي والله حتى خمس دقايق ماتجي ألقاك عند الباب ..
كتمت دمعتي يعني نايف ؟!
همست له : ليييهـ ؟!
تنفس برواقه : مشتاقلك !
عضيت على شفتي نزلت دمعتي على طول مسحتها وهمهمت : هممم ؟!
سمعته يمط الحروف : هاذي كل السالفه !
ضحكت بهدوء والعبره خانقتني .. همست : ماعندك سالفه أجل !
سمعت ضحكته .. فز لها قلبي وصار يدق : أيه ماعندي سالفه ؟! ما أحبك !
ضحك .. وفجأه قفل الخط بوجهي ..
غمضت عيوني بـ ألم وغطيت وجهي أشاهق بس حابسه الدمعه المتعلقه ..
لأن تركي مايحب يشوفها !
حسيت بعمتي : وش فيك يابنت أخوي ؟! وتركي وماجد معك ؟!
بلاك ياعمتي ماتدرين يعني نايف باقي أحبه ..
هزيت نفي ولبست حجابي ورتبت عبايتي .. ورتبت ملابس مجود النايم وجلست انتظره وقلبي طبول .. أناظر الساعه تأخر !!
شوي ورن جوالي على طول رديت : أهليين .. والله جاهزه ولا تعصب .. أطلع لك ؟!
سمعت فيصل : ساره !
أفتشلت ناظرت الرقم يافشيلتي بس يقول عني مو مسجله رقمه .. قلت : نعـم ؟!
كان ساكت اكيد نايف فيه شي ..
ناظرت عمتي : فيصل اهلي بالخُبر فيهم شي ؟!
ساكت !
نفذ صبري : أحكي أرجوك !
سمعته : لا والله يا أختي البلا مهو بنايف ..
سكت فتره ثم قال : البلا بتركي !
شهقت برجفه : وش به ؟!
سمعته : أهدئي والله أن سمعتك تبكين ..
هزيت أيه : طيب طيب .. بس قل !
فيصل : بمرك هـ الحين نروح له بالمستشفى مره !
كتمت شهقتي بس لجل مايقفل : وش صابه يافيصل ؟!
همس لي : ووو .. هو .. واحد وسيارته .. وو .. على الكراسي الأماميه .. ثم تركي و...
أنفجعت لاني حللت الكلمات وترجمتها : وأنت وينك .. وهو وينه ؟!
أشرت لي نجوى مين .. طنشتها .. كمل : نايف ينتظر المرور مع الرجال ..
كررت سؤالي : هو وينه ؟ تركي ؟!
فيصل : جاي لك باخذك له ..
قفلت الخط وزي المبرمجه لبست البرقع ..
يعني انا أحب تركي ؟! يعني مو نايف ؟! تركي ؟!
مسكتني عمتي : حلفتك ياساره بغلا مجود وش به ولدي ؟!
مسكت عبرتي وقلت أمط الحروف وكأني اخفف تأثيرها القوي : حادث !
شهقت .. سمعت بوري لفيصل أخذت مجود وهربت منهم .. كفايه !
صعدت بجنب فيصل وعلى طول حرك .. قلت بلهفه : فيصل شفت تركي ؟!
هز راسه بـ ايه : يبيك أنتي .!
بلعت الغصه وش قصدك ؟!
تركي مستحيل يموت .. شي بداخلي يأكد لي .. مدري وشهو ؟!
بس احس فيه ..!
تركي ..
و.. حبيبي ..!
يوم أني الحين سلمت لك كل خليه وشريان وتاكدت من حبي لك وكرهي له ؟!
ناظرت مجود النايم مايدري وش بها امه ولا أبوه ..
وقفنا وعلى طول نزلت وفيصل معي .. سمعت صوت نايف على طول لفيت ..
قال : الدور الخامس .. العنايه المركزه .. الغرفه ميه وإثنين وعشرين ..
هزيت بـ طيب ودخلت المصعد مقدرين انه رجلي ومحد جاء معي .. مسكت مجود لما إنفتح الباب .. كم رقم الغرفه قال نايف ؟!
كنت حابسه دموعي لا أبكي .. شفت النيرس : أكس كيوز مي ..
ناظرتني : آمري ؟!
قلت برجفه : ممم تركي .. غرفته وين ؟!
ناظرتني فتره : تركي أييش ؟!
مع وجهي كم تركي بـ الدنيا ؟! ..
قلت : تركي بن ماجد بن ناصر عمران .؟!
قالت : شوفي تمشين خط مستقيم أول لفه عندك على اليسار العنايه .. ثاني غرفه تكون بوجهك ..
مشيت أركض لين وصلت فتحت الباب شفت النيرسز ومعهم الدكتوره .. قهرني !
أجل الغرفه كلها بنات ؟!
وصلت للسرير بهدوء زي ما أشرت لي الدكتوره .. أنصعقت من شكله .. ماكان تركي .. معقوله اللي عمل الحادث موب تركي ؟!
هذا مو تركي .. تركي أبيض وهذا ...؟!
صوت الأجهزة يرعب بشكل كبير وكأنه يدق مع دقات قلبي ..
أشكال الأجهزة .. اللي موصله فييهـ ..!
وشكل الغرفه وفيهآ دكتوره وبيدها أوراق .. تناظرها وترجع تناظر تركي !
تناظر تركي اللي كان متمدد .. وأحس فيهـ لأني منهـ ..,
صوت الجهاز .. يندمج مع ونات تركي العفويه .. الطفوليه .. اللي تدل على الألم ..
تمتزج معها عشان تكون موسيقى كلاسيكيه .. حزينه !
شكل النيرسز الثنتين .. وهن يناظرن تركي وبس ..!!
نزلت دموعي وأبعدت البرقع .. وتقربت له : تركي !
كان ساكت ناظرت الدكتوره اللي فهمت : يحس لك لا تخلينه يتكلم ..
حطيت مجود على الكرسي وقربت أكثر ومسكت يده أحسسه بوجودي أكيد يعرف يدي !
همست بخنقه : حبيبي سارتك جات آمرني بس .. وأنا كلي لك ؟!
سمعت صوته الواطي متقطع : بقولك شي ..
ناظرتهن اللي فهمن : إذا صار له شي أضغطي هنا أي صوت من أي جهاز .. هزيت أيه وطلعن ..
قلت : لبيهـ ياروح سآره ؟!
سمعت همسه : بس .. احبك !
سكتت فترره ودموعي على خدي .. أمسحها وتجي غيرها !!
قلت : هممم حبيبي .. وانا بقولك شي .. أدري موب وقته بس لزوم تعرفه لانك رجلي ..
شفته يحاول يحرك حاجبينه وكانه مستكلف يقول وشهو ؟!
شوي وبدا يفتح عيونه بـ بطئ ..
على طول حطيت يدي عليها : تكفى لا تناظرني ما أتحمل ياتركي نظراتك البريئه .. ما أتحمل نظرات العتاب ليه خبيت عليك .. بس والله كثير نويت أقول لك .. نظراتك الشي الوحيد اللي كان بوجهي " همست " آسسفهـ !
أخذت نفس ثم كملت بدموعي : حبيبي .. شي واحد خبيته عنك توقعته مابيهم لكن أثر كثير على حياتنا .. ممم صدقني ياتركي ماحبيته بقدك ومثل ماهو تأكد أني أحبك بخليك تتاكد .. لو قلت أموت فيك مابتكفي .. كنا بالخُبر ياتركي ما أعرفك .. ويشهد الله لو عرفتك ماحبيته .. تسامحني ياتركي ؟! أبوس رجلك قل مذورة ياسارتي !!


.: نهاية الجزء السآدس وآلثلاآثون :.