عرض مشاركة واحدة
  #65  
قديم 10-18-2016, 06:10 PM
 
((3))
" ـآإهـْ !
لُوـوّ آرٍجع بِِـ عُمْـرٍـرّيـْ .. گمـّ سِنّهـْ ..؟
گـآإن آصييّر ..
إنسسْـآإن ثـآإنٍيّ .. مٌوـُوّ ـآنـّآْإ ! "

بعد ثلاث سنوات ..
آخر سنه لي دراسه .. وآخر سنه لتركي دراسه ..!

نجيو هـ السنه تاخذ ثالث بس مابتكمل الى الجامعه لانها بس تبي تحمل شهادة الثانويه لجل ترضي فيصل ..,
ونهى على حالها .. وناصر كمان .. ونجود اكيد حالها من حالهم ..
نوير صارت بثالث متوسط .. الظاهر انها بتجيب العيد وبتنشر بالجرايد " ياناس أبي احمل ! " ..
هــه !!
الغريب أن شكلها مايوحي انها بـ ثالث .. ولا أصلن يوحي انها متزوجه .. فما بالك لو تحمل خخ ؟!

سامر وثامر بالجامعه .. سامر دخل على الحاسب .. وثامر دخل طب ..
يمكن لأن نسبة ثامر أكثر بكثير من نسبة سامر .. طبيعي لأن سامر متزوج خخخ ماعندي شي بس قلت اهذر ..!!

ومروى .. طبعا هي موقفه على نص ثالث ثانوي الفصل الاول وبعدها خلاص .. ولحد الآن تبي تحمل .. الله يرزقها يعني ما أحب الشر لأحد أبد ..
وبعدين مهما كان هي بنت خالي ورجلها بن خالتي ميشو .. يا انه وحشني بجد .. أقول ولا ماني بقايله ولا يجيلي تركي يجيب العيد فيني ..,؛

خالتي ورجلها على آخر حال عندها بس يقولون ان فيه مشروع حمل .. هه وش فيهم الناس ..؟
يارب تجيب خالتي بنت للحين أذكر امنيتها وانا في الخبر ..
مرت خالي وخالي .. محد فيهم زارني أصلن .. فقدت الأمل لما مضت ثلاث اسابيع ومحد زار ..
يمكن حسيت بالنقص بس تركي .. يملاهـ غصصب عني !

عمتي .. مافيه جديد يعني بس أكثر شي مجود عندها .. خخ الأم والأب غير فاضيين للمبزرة خخ ..,
لا والله جد .. ترا طول الصبح تعبانه وتركي بشغله .. وهو عندها ..,

ريموه القهر يقولون انها حامل .. إن شاء الله تولد هي ومشاعل ..
لما حملت هي بملاك خالتي أسقطت .. يمكن خيره .. الله يتمم على الجميع ..!

ضيا أعرست على سامي ..,
حضرت شوي ولان ماجد كان باقي مرة باللفه طلعت من بدري ..
وفلوة سكنت بالدمام وللتذكير عشان همام .. احلا سحبناها معنا خخخ ..
سما .. طقتها مشوار للقصيم سنه وشوي وبعدها رجعت للخبر .. الحمدلله بس ..
نجلا ورجلها اللي إلى الآن لم أعرف إسمه مالت علي خخ ..
عندهم ولد إسمه طويل فـ لم أحفظه خخ ..!!
هبه وجيهان .. الأولى مخطوبه وقريب تملك .. والثانيه باقي ..

سلوى أعرست من سنتين على ممم ما أعرفه لكنه واحد من عيال خالتها ..,
وسهام صارت بالجامعه مدري وش تدرس ..
بس بيني وبينكم كل فتره والثانيه .. أسمع اخبارها ..

أما اختهم الكبيره سلمى .. وبن خالتي انا .. لا تسألونني عنهم ..!!
لأني ما أعرف أي شي عنهم .. كل مره احاول أسأل فيصل الحيوان مايقول لي ..
أو عن الكذب سألته مرتين وسفهني فـ إحترمت نفسي وسكتت .. ومعادني سألت !
لحظه لحظه صار عمري 22 .. وناسهـ ..,؛
أيه مجود يبي يقولكم كم عمره خخ ..

قلت : طايب أنت كم عمرك .. تعرف الأرقام ؟!
هز راسه بـ أيه .. وأشر بيدهـ ثلاثهـ .. قلت : طيب والماما ؟!
هز كتوفه ببراءه .. فديته .. لحظه معلومه ترا حنا بـ الإجازة وبعد الإجازة بتكون آخر سنه لي ..
سمعت صوت صراخ نجوى : بتجنني انت يمه ؟! حبيبي لعاد تسوي كذا ..
والباقي مافهمته ..
شوي وطلع محمد وهو يضحك من المطبخ وعيون مجود تلاحقه ..

مجود ..!!
هادي .. منطوي .. متدلع وللأسف مايتدلع إلا إذا ماكان فيه حد ..
يعني مثال يشوفني اناظر التلفزيون وتركي منسدح للأسف على رجل سآرته .. فـ أنه يتأكد ان نجوى وفيصل ومحمد موب فيه أو نايمين وينقز لنا خخ ..
والأهم من كل ذا ليس ملقوفا .. حطوا خطين تحت ليس ملقوفا خخ ..

أما محمد ..!!
فـ انه فوضوي .. يسوي مصايب بسبب اللقافه أكيد دام نجوى أمه وساره عمته ..
وطبعا نجوى في اول سنتين تحملت بس هـ الحين توصل به مصايب من جد ..
مثلا .. يوميا أسمع صراخه وينوم غصب مع فيصل ونجوى خخ .. بس طيوب مره قصده دائما شريف بس بالعكس تصير المصايب ..
نجود .. خجوله وبس .. ولاصقه بـ أبوها ..!

كان محمد يناظر مجود ناوي مشاغبه لكن الأخ اللي جنبي للأسف بارد فـ لف لي اكمل آخر حرفين له ..
ومحمد راح عند أبوه اول ماجاء ..
نجوى طلعت والعفريت راكب راسها لكن لما شافت ابتسامة فيصل للأسف خقت خخ ماشاء الله ذكي ولد أخوي يفهم وش يسكت نجوى خخخ ..
نجوى : تعبان ؟!
هز راسه لها : مرهـ احس بدوخ ..
إبتسمت له بحب : طايب قم رح فوق وانا بلحقك ..
هز راسه وقام ومحمد لحقه شكل فيصل وهو يشيله كان روعه جدن !
ناظرتني نجوى وكأنها تقولي تكفين كملي تنظيف المطبخ والصاله ..
طبعا اليوم عليها خخ كاننا حريم رجل على قولتهم بس حنا كذا مقسمينها ..
هزيت راسي بـ أيه .. إبتسمت لي وراحت ..,؛
وتلاشت وبقيت انا وماجد ..
ناظرته : طآيب .. تعرف هـ الحين حرف الواو ولا باقي ؟!
سكتت فتره ثم أشر لي عليه : ذاه ؟!
هزيت راسي بـ ايه وأنا مبتسمه وكانه مسوي إنجاز ..
قمت معه ونظفنا للأسف اللي عمله حمود ..
وبعد ماخلصنا ناظرت الساعه كانت تسع ياي باقي فتره على مايجي تركي شلت مجود وصعدنا فوق سدحته بغرفته مشكلته مايسمح لي أمارس عليه دور الام ..!
مثلا ما أقراله قصه زي مانجوى تقرا لمحمد ويلزمها غصب كل يوم ,؛
مايتكلم زي ما محمد يتكلم .. محمد يسولف وعادي وعايش حياته .. مجود أكثر شي بس يناظر الناس خخ ..
جد والله شوي احيانا إذا تعود على الإنسان عادي معه .. نوير تخليه يهذر كثير أصلن هو يحبها مره .. فيصل إذا سأله يجاوب عادي .. وتركي وانا هذا شي أكيد ,؛
لين نام ..
نزلت تحت .. مره المكان فاضي ..!

من الفضاوة قمت اخربط بالمطبخ .. أقضي وقت اكثر م ساعه وانا انتظرهـ ..
ما أحب يجي وهو مره تعبان ويلقاني نايمه .. وش ذا الإحساس اللي عندي ..؟
سمعت صوت باب ينفتح رافعت راسي .. معقوله تركي جاء هـ الحين ؟!
ولا فيصل ولا أحد من عيلته .. قمت بسرعه غسلت يديني تاكدت من شكلي حلو ما احب تركي يشوف مني عيب ابد ..
عادي ! جينز وبلوزة عاديه تماما وشعري مرفوع عادي بس مرتب فتحت الدرج بسرعه ورشيت عطر وطلعت شفته ..
رحت له وانا مبتسمه : وش فيك .. راجع بدري .. تعبان ؟!
أشر لي بيدينه يعني بـ شويش .. وإبتسم : لا .. بس ساره حبيبتي تكفين تاكدي المقلط تمام !
عقدت حاجبيني وأنا أقول : أكيد تمام ..!
نص إبتسامه : الله يخلي ولد اختي حطم الرقم القياسي ثواني ويخلص الأمور ..
ضحكت له بهدوء .. قال : بصعد دقايق كذا بتحمم مرره قرف ..
هزيت له راسي ورحت على طول ..
طبعا ما عصبت لاني عارفه ان الأخ محمد بزر بديت أرتب والحاله حاله .. يعني أثبت انه بزر ..
بعد كذا ارتحت شوي ورحت جبت لي المكنسه شفت تركي فتح الباب الخارجي للمقلط وبيده جواله .. أحبك تركي .!
وقال لي : بسرعه حبيبتي !
شغلت المكنسه وبديت انظف بسرعه والحمدلله محد دخل ..
فصلت المكنسه وبديت أرتب قطعها على الجوانب ولما خلصت وقفت شفت الباب الخارجي للمقلط طبعا ..
انفتح الحمدلله وصل تركي على النهايه ولا كان أبلش كيف أشيلها ..؟!
بشويش طويت المكنسه وأنا أسمع انفاسه .. يالله قلبي طربق مره خخ ..
قلت : ممم خلصت ..
رفعت عيني له بشويش وانا مبتسمه .. كان غير .!
شكلهـ .. ملامحه ..,؛
لبسه .. شعره .. حركته ..,؛
وقفته .. طولهـ ..,؛
صحيح اني حفظته .. بس هـ المره غير عن كل مره .!
متغير .. حتى نظرته غير .. كان خيالي !
ذابت إبتسامتي وانا أشوفهـ .. صرت احرك شفايفي بس أبي احكي بس ما أقدر ..
وطى عيونه .. وانا على طول دفيت المكنسه بعجله وطلعت !
كان غير .. ماكان نايف وبس ..!
كان نايف .. يحمل معه بقايا من حبه .. جمعها بين ايدينه بنظرة وحده حتى لو كنت احسها إحتقار !
نايف .. اللي لي أربع سنوات وانا ما أدري عنه شي ..
نايف .. اللي ماكلف نفسه بواجب إني بنت عمته يزور بس يشوف ولدي .. أو حتى ولد فيصل ..,
نايف .. اللي آخر مره شفته فيها كنت بين إيدينه ..
بس هـ المره كان مو نايف .. ماكان نايف اللي يحب ساره كان نايف اللي يحتقرها .. وغصب عنه يوطي عيونه لانها موب من محارمه ..,

شفت تركي دخل للصاله من الباب اللي برا وهو مبتسم وقفل الجوال ..
ناظرني : خلصتي ..؟!
إبتسمت بتزييف : يوه لي فتره طالعه .. ليه انت فيه حد بيجي لك ؟!
رفع حاجب بـ ابتسامه : بالله ! ترا احرجتيني كذا ما أقولك نظفي إلا لجل كذا ؟! .. بس هو .. بصراحه إيه ..!
رفعت حاجب : خلاص فهمت لا تنحرج بس .. أسويلك شي ..؟!
سكت فتره ثم قال : ممم تروحين تنومين وترتاحين فوق .. يمكن لأني مطول ..!
ناظرته : عشان كذا طلع من شغلك ؟!
تركي : ممم أيه ولا .. يعني نص ونص .. إرتاحي باين انك صاحيه وتعبانه ..
هزيت بـ ايه .. قال وهو متجه للمقلط : ومجود وينه فيه ؟!
ناظرته : فوق صار له فتره نايم .. من بدري هـ المره ..

أبتسم وهو يدخل بهدوء ..!!
كان ودي أقوله لحظه ياتركي هو ذا الإنسان اللي انت تنتظرهـ ..؟!
حبست دمعتي ورمشت بسرعه ساره لاتبكين عادي نايف وانتي زوجة تركي عادي وش حصل يعني ؟!
ساره .. عادي هو نايف .. يعني منهو ..؟!
ساره .. ليه قلبك صار يدق حتى قبل ماتشوفينه ؟!
ساره .. قلبك كمان يدق مع تركي .. ليه ؟!
ساره .. نايف مايساوي تركي أبد .. ساره انتي لـ تركي .. نسيتي انك سارته ؟!
وصلت للمطبخ .. تركي أنت من جدك تقولي أرتاحي فوق ؟!
كيف ياتركي أرتاح .. كيف ؟!
نايف معك يتنفس هوا الدمام .. وما يفصل بيني وبينه إلا أنت !
وأنا أبيك ياتركي بس لو تفهمني .. هو وش اللي احس فيه لـ نايف ؟!
تركي والله نسيته .. بس .. مدري وش اللي خلاني أذكرهـ ..؟
وبذا الطريقه والتفكير .. حتى إحساسي له !
طاحت دمعتي ..!!
ليـه ..؟! أنا طول عمري اوفي لغيري ..!
شمعنى هـ المره موب قادره انسى منهو نايف ..؟!
ساره كيف تفكرين بـ نايف ؟!
هو مملك .. وانتي متزوجهـ .. عندك ولد ..
ساره لك أربع سنوات متزوجه .. كيف تذكرينه ؟!

دخلت المطبخ لميت الأغراض اللي نثرتها ..
ورجعت نتثرتها بعبث طفولي ..,
ورجعت لميتها وكأني أضيع الوقت .. ودي ادخل لنايف أقوله ليه رجعت ؟!
وش رجعك ؟! وعشان إيش راجع ؟!
هو انت تبي تعكر حياتي وتلوثها بـ تفكيري فيك ..؟!
فتحت الثلاجه طلعت العصير .. وحطيته بالأكواب ورحت لباب المقلط وبيدي الصينيه ..!
رفعت يديني بس توقفت لما سمعت ضحكه مصدرها نايف ..!
نفس الضحكه اللي حفظها قلبي لك .. مسكت نفسي لا أصييح ..,؛
سمعت صوت تركي : إحترم نفسك بس .. وشف لي غيره ..
كان يضحك .. تركي أنا سارتك .. كيف تضحك مع اللي جرحني ؟!
سمعت نايف : قابلني بس ..
وشوي وضحك .. تضحك يانايف .. ولا تحس فيني ؟!
كمل : المضطهدين في الأرض ..

سمعت صوت تركي يضحك أعرف أميز بينهم .. وهذي مشكله !
على الأقل .. كنت بقول كان صوت تركي يوم يتكلم نايف وعشان كذا دق قلبي ..!

تركي : وقف لحظه .. وقف !
سمعت نايف : هاهـ ..
ورجع يضحك .. وكأن الأمر طبيعي عندهـ ..!
نايف : شف هم موب المضطهدين بـ الأرض هم شسمه ..
تركي : إيه شسمه ..
والأثنين يضحكون ويصادف دمعتي بتنزل .. ليه كذا ..؟!
أبي أقطعه عليهم بسرعه .. على طول طقيت الباب ورتبت شكلي ..
شوي شفت تركي فتحه وهو مبتسم لي ..,؛
قال : يوهـ تعبتي نفسك .. شكرن حبيبتي .. الله يعطيك العافيه ..
إبتسمت له .. وسكر الباب وظليت انا واقفه أسمع ..
سمعت نايف : ماشاء الله صاير ذوق ..؟!
تركي : طول عمري ..
نايف : أيه باين آخر مرهـ ..
وتلتها ضحكه تقاطع كلامه .. وتقاطع قلبي عند مفترق طريقين .. نايف وتركي !
نايف : لا جد وش طاري عليك .. رازني هـ اليومين ..؟!
سمعت تركي يقول : والله مدري حالي حالك .. أنطرق الباب وشلته وجيت ..
نايف : نجوى ؟!
تركي وهو يضحك : إحترم نفسك ..
نايف : نجوى .. نجوى .. نجوى .. نجـ..
وفطس ضحك .. نايف : شف شكلك بس .. عادي هاه قل مروى مروى مروى ..
وضحك بسرعه معه تركي .. تركي : شف شكلك بس كنك ذا الـ شسمه ..
نايف : ايه شسمه ..
تركي : لا جد شسمه ذاك ..
نايف : قلي أسمه وأنا أقولك ..,
وانطلقت ضحكته معهـ ..!
نايف : لا جد منهو اللي صلحه لا تقول مجود ترا ما أصدقك ..
ليه يقول الكل ومطنش إسمي .. لهالدرجه أنا طايحه من عينه ..؟!
تركي : لا .. بنت عمتك ..,؛
نايف : أها قله من البدايه .. ساره بنت عمتي .. وينها فيه خلني أسلم عليها ..
طاحت دمعتي .. تسلم علي ..؟!
تركي : أحترم نفسك وش ساره ..؟!
نايف : أقول .. شسمه ذاك أيه ساره .. ساره .. ساره ..
شوي وقال : وش فيك لا تاظرني كذا عادي بنت عمتي ما احفظ أسمها ؟!
تركي : أما ! من طوله كله أربع حروف ..
نايف : أيه عاد ههه .. بس وش يعني ساره ؟!

حآلي ..؟!
هـ الحين لا تسألوني عن حآلي .. لأني وآثقه محد بيفرح لهـ ..؟!
تسأل وش يعني ساره ؟!
تعال يانايف .. وخلني أنا بلساني أقولك بس ..!

تركي : وجع .. لما أسألك وش يعني سلمى وتجاوب بقول ..
نايف : إحترم نفسك ..
وضحك .. هم كذا ..!
نايف يضحك ويقول لتركي إحترم نفسك وكأن سلمى اللي شسمه ..
طاحت دمعتي وأنا مبتسمه .. اللي شسمه ؟!
نايف : أيه صدق نسيتني وش كنت بقولك .. ياخي والله قهر لي يومين أبي أقوله ومنت بمعطيني فرصه ..
تركي : عن ...؟!
نايف : لحظه بشرب عصيري ..
سمعته : ياكرهك لا صرت كذا بس ..

" عشـــان الحب واللي بيني وبينك .. عشـــــان الحب عشان أيامي وسنينك .. أبيك تراجع إحساسك .. وتنسى جروحي وآلامك .. حرام أنه بهذآ البعد .. تضيع أيامي وأيامك ! "

تركي : أحلا أشتغلت سلمى .. لا ترد ..
نايف : لا بـ رد .. حرام ..!
تركي : ماشاء الله هذا اللي توه يقول ماتعطيني فرصه .. لا ترد ..
نايف : ياخي إشتقت لها وش عندك ..؟!
إبتسمت نص إبتسامه ..!
صح إشتقت لها .. صح حلوة السالفه ..
تركي : والله ان رديت .. خلصني وش تبي تقول ..؟!
نايف : أقول قم بس أنا ما أحب أجلس بـ بيت حد ..
سمعته : ودي ألعن سلمى بس ماودي أجرحك شعورك خخ ..
تركي ..!
لا بتجرح شعوري لو بقيت على ذا الحال مع نايف .. لا تلعن سلمى بس تحسّب ..!
نايف : مدري احس بخنقه كذا ..
شوي وسمعته : والله ماني بجالس ..,
تركي : لا تحلف خلاص ..
لما سمعت ذا الكلمه على طول مشيت بسرعه لفوق ..
وش الشي اللي يجمع تركي بت نايف .. غير إن ذاه بن عمتي وذاه بن خالي ؟!
لحظه !
نايف وش يبي يقول لـ تركي ؟! عني انا ؟!
كلامهم غريب .. وسواليفهم أغرب .. أول مره أسمع تركي يقوله ..!!
ووش نجوى .. وسلمى .. وساره .. ومروى ؟!
شوي وجاء لي تركي .. إبتسمت وأنا موطيه عيوني لا يشوف دمعتي ..
ناظرني : مانمتي ؟!
هزيت راسي بـ لا ..!
قال : طايب معليش أدري مره أني صاير بايخ بس .. شسمه ممم ..
خنقتني العبره بس لأني أذكر صوت نايف يقولها ..
هزيت راسي بـ ايه !
خلاص ياتركي لا تبرر انك بتروح .. نايف قبلك راح .. وطلع من حياتي بدون أدني أهتمام لي أو تبرير !
رغم اني احتاج تبريره حتى لو كان كذب ..,؛
قلت وأنا أوقف وما أعطيه وجهي : أصلن أنا بروح انوم ..
طلعت الدرج وأنا أسمعه : تصبحين على خير .. تلحفي وإذا كنتي مره خايفه أفتحي الأنوار أو خوذي معك مجود .. بس تراني اول ما أوصل يطس لـ شسمه .. أيه غرفته .. وإذا كنتي تبين ...
قاطع كلامه نغمة جواله .. صمته او رفض ورفع راسه لي : شسمه وش كنت أقول ؟! إيه .. أنا بطلع تبين شي وأنا راجع ..؟!
هزيت راسي بـ لا : سلامتك مشكور ..
سكتت فتره وانا بـ صييح ..!
بس حرام هو صار له ساعه سوي كذا وسوي كذا وخايف علي وانا ما أقوله شي ..
فشله صراحه وش يحس فيه ..؟
قلت : وانتبه على نفسك .. سق بشويش حتى لو كنت متأخر على شي .. ولا تكلم بالجوال كثير لجل مايصير لك شي .. وإفتح جوالك وطمني لاصار لك شي أو ناوي تتأخر .. " رفعت عيني له " وشسمه لا رجعت صحيني ..
رفع لي حاجب وهو مبتسم يمكن عشاني صرت مثله .. قال : ايه شسمه ..
ضحك لي ومشى رايح لـ نايف .. والله يستر .!


صعدت ورحت الغرفه المشكله أننا بـ إجازة .. وماعندي شي أسويه ..!
فتحت الدولاب ونثرت الملابس كل أبوها ..
وبديت أرتبها بهدوء وببطئ شديد .. رغم تزاحم الأفكار ..,؛
نايف وتركي .. من أول يوم شفتهم وهم ممايطيقون وجيه بعضهم ..
وكل واحد يحتقر الثاني ..؛
وأول زيارة لأهلي بـ الدمام كانوا غريبين يبتسمون وألفاظ حركيهـ غريبه ..؟
ودي أسأل تركي عنها بس أدري انه مابيجاوبني ..
و .. لأن تركي غريب ونايف كتوم عمرهم مابيقولون لي شي .. ولا بعرف !

واليوم ..!!
أول مره حد يزورنا هنا من الخبر .. ويكون نايف .. ويومين يبي يقوله شي ؟!
وش يجمع بينهم إلا أنا هم مايقربون لـ بعض وأصلن أهل أمي واهل أبوي كله هواش ومشاكل بس مدري ليه ؟!
ودي أسأل فيصل بس مشكلة فيصل أن مو كل شي يعرفه يقوله !
تهقون نايف يقول لـ تركي عني ؟!
لا وين .. عنده أربع سنوات زواج وتوه يفكر أصلن يقوله ؟!
وانا وش دراني يمكن كانوا كذا علاقه سطحيه ..
وهـ الحين نايف يبي يخرب حياتي ؟!
هو ليه مايتركني ؟! كيف يتجرأ ويقول لـ تركي ؟!
عندي إحساس ان الموضوع يخصني بس أنا والله أحب تركي ..
أما نايف ماعندي جواب لأني نفسي ماأدري وش اللي أحس فيه لما أشوفهـ .!
مغبر يانايف !
على أيام الخبر .. أيام الحرمان ..؛
أيام القسوه والخوف .. والتعب .. أيام حبك بلحالهـ ..,
بس قبل أربع سنوات آسفه تركي أخذ مكانك .. ومدري اليوم وش صاير لي ؟!
الثياب كثار مره وأنا نعسانه على الآخر .. دخلت الحمام وتركتهم وبعدين غسلت وجهي صار لي كثير وانا بس أرتب والمشكله بس أفكر بـ نايف وش يقول ..؟!
طلعت من الحمام ورجعت أكمل ثوني .. وشفت تركي دخل على طول تلقائيا رفعت عيني للساعه الكبيره واحده .!

ليه واحدهـ ؟
نايف كانت أوراقه كلها بالخبر على الساعه واحده بالسطوح ..
وتركي كنت أواعدهـ بالمقلط على الساعه واحدهـ ..؟!
ليــه ؟! وكيـف ؟! ومتى ؟! وهل هي مقصودهـ ؟!
رفعت عيني لهـ .. حتى ماسلم وكأنه داخل على كفار ..!
في خلال أربع سنوات عرفت لا شفته كذا أن نفسه بـ خشمه .. كان يناظرني وهو عاقد حاجبينه ومن طرف عينه ..,؛
شوي ومشى وإنسدح على السرير أو رمى نفسه بـ الأحرى .. بالثوب ..
وسرعان ماغمضت عيونه وأنا مدري هل هو نام ولا لا ؟!
لفيت على الثياب وانا حابسه دموعي .. نايف الله ياخذك أنت وش قلت له ؟!
عن ماضي قرف إسمهـ أيام حبك ؟!
عن ماضي إنكسارات وخلل وغير إنتظام في دقات آلقلب .. سببه أنت ؟!
تقولهـ .. أنا وعدتها وبعدين وبكل فخر أنا رحت لسلمى وأنت اخذتها ؟!
تقولهـ .. تذكر يوم شفتها تبكي ومقطعه نفسها من كثر البكى ؟! كان عشاني ؟!
مشّيت خشمي بـ ظهر يدي اليسرى ورتبت الملابس بسرعه ..
وطلعت من الغرفه بعد ماقفلت النور ..!
نزلت تحت للمقلط مزيج .. من عطر تركي ونايف ..
ظليت أرتب كل الغرف وبعدين ناظرت التلفزيون بـ ملل ..,
عمري ماكان التلفزيون مهم عندي .. ليتني مثل نجوى أول حب لها أخذته ..
مو القصد إني أبي نايف .. لو بس أرجع سنين وأشوف تركي قبله واتزوجهـ بس ..
لأنه هو اللي يستحق لانه لملم شتاتي بعد ماكنت ضايعه عند نايف !
ما انكر إني وسط حبي لنايف كنت اميل لتركي كثير ..
بس مدري وش كان ذا الاحساس ..؟!
ونفس ذا الاحساس اللي أحسه فيه لنايف هـ الحين .. هو إييش ؟!
ليتني .. مثل نهى عرفت منهو اللي لي عشان لا اتجاوز حدودي مع غيرهـ ..!
او ليتني مثل ثامر ضارب بالحب الحيط .. أو يمكن يحب بس مايبان لاحد ..
صحيح انا مابان .. بس فيصصل !!
ليتني كنت رجال أقدر أعيش زي ما أبي .. وآخذ منهي اللي أبيها ..!
أو .. ليتني مجود .. كل همهـ الماما كيف والماما متى ! أوأصلن ماعندهـ هم ..!

*
*

صلحت الفطور وشفت نجوى نازله ..
فتحت عينها وهي نعسانه تتاكد شافتني أحضر الفطور ..
نجوى : ساره ؟ وش تسوين ؟!
إبتسمت : صباح الخير .. أبد أصلح الفطور .. أقولك روحي نامي وقبل مايصحى فيصل بشوي على دوامه أصحيك .. روحي نامي ..,
قالت بقهر نعسان معصصب لانهم مصحينه ..
نجوى : الشيخ محمد صاحي .. يفطر إنفطرت كبدي منه ..!
إبتسمت لها وأنا أقول : جيبيه لي مجود مابعد صحى ومابصحيه إلا بعدين ..
ناظرتني : أحلفي ؟!
ناظرتها فتره ثم قلت : إذا تبين ما أغصبك ولا تزعلين ..
نجوى : لا لا تغيرين رايك بليز والله مانمت من فيصل البارح .. عادي أجيبه لك ؟!
هزيت راسي بـ إيه : شكرن ساره صلحتي الفطور وبجيب لك محمد وبتصحيني .. الله يريحك زي ماريحتيني ..

صعدت وأنا تفكيري مع جملتها .. الله يريحك ؟!
يـالله ماتدرين قد إيش كنت محتاجه زي ذا الدعوهـ ..!
نزل محمد وأنا أسمع صوت نجوى تطرده ..
من يصدق هذي نجوى اللي أول يوم شفتها كنت بصيح من الخوف ؟!
هذي نجوى اللي كل يوم تقولي أحب فيصل ؟!
هذي نجوى اللي مطفشه امها ؟!
هذي نجوى اللي كل كلمة والثانيه رايح حقي بـ الدلع ؟!
هذي نجوى .. كبرت وكبر معها الهم ؟!
مسكت حمود ونزلته وغسلت له وجهه وهو يهذر على راسي ..؛
صدّعت منه بس احترمته لا يتعقد ولد اخوي .!

حمود : بس لكن أنا أبي عصير مابي حليب ..
هــــه !!
حلوة " بس ولكن " مع بعض من فمهـ .!
هزيت راسي بـ لا : لا وش عصير انت مع وجهك .. شف مالك إلا حليب .. أجل تبي مجود يصير أكبر منك ؟!
فتح عينه : مجود يشرب الحليب ؟!
هزيت راسي بفخر : لأن مامته تحب الحليب ..
الله يرحم أيام بس !
سوير بديتي بالنصب على البزران ..؟
حليب ؟! يعع الحمدلله بس حدي من مجموعة الحليب .. الجبن !
حطيت له شوي وشفت تركي نزل جلس على الكرسي وحط راسه على الطاوله وهو ساكت .. ودي أقوله ياتركي وش فيك ؟!
ودي أقوله لا تتضايق لو مهما صار .. أنا معك لآخر العمر ..,
ودي بس ما أقدر ..
أفطر حمود .. وتركي لا يزال راسه على الطاوله ..!
هزّه حمود : خالي !
قسسم لولا الحيا قمت وبست راسه ذا المحمد والله انه يفهمني ..!
رفع عينه له : هاهـ ..؟!
حمود : الماما تقول الصباح لازم يصحون .. لا تنام ..
غمض عيونه وطنش كلام محمد ..
رجع يهزه .. زفر تركي وهو ساكت ..!!
محمد وكما تعلمون انه مشاغب مره فـ رجع يهزه ,؛
لين شال تركي راسه من على الطاوله ..
وزفر بصوت مسموع : ياخي فكنا ! مابقى الا قوانين أمك تمشي علي ..؟
ظل يناظره محمد وشوي وفطس ضحك .. قال : يعني عادي أنام ؟!
تركي خلاص وصل حده .. مدري وش به ؟!
سويت نفسي مشغوله بـ تجفيف الكاسات ومحمد يهذر ..
شفت مجود نزل رحت وأخذته غسلت وجهه ورجعت أفطره مع محمد ..,
يعني ممم حطيت لهم قبالهم وهو يعني يفهمون .. وكملت أجفف ..!
محمد : هالحين خالي لو أنا نمت تهقى أمي تعصب ؟!
زفر تركي : وليه تعصب خير وش عندها ؟!
محمد هز كتوفه : مدري هي كله تقوللي ماتنام الصبح عشان ماتطفشني بالليل .. هو صحيح لازم أنام بدري ؟!
هز راسه تركي ورجع إنسدح على الطاوله : إيه وتسكت هالحين ..
محمد : أمي تقول ماتنام الصبح .. لاتنام ..
إبتسمت من داخلي أسترق النظر له !!
محمد : خالي قوم وأفطر وأشرب الحليب وبعدين رح تشوف اتلفزيون والله تروح النومه ..
زفر : يارب ألهمني الصبر ..

ناظرت الساعه ونقزت لفوق حيث مقر جوالي خخخ ماسكه معي الفصحى ..
دقيت على نجوى ولما شفتها رفضت فهمت انها صحت ..,
ونزلت على طول وصادف نزولي صوت زجاج ينكسر !
يوهـ !! كيف نسيت أن محمد مع ماجد ؟! وهم بزران ؟!
الله يستر بس !
رفعت أطراف تنورتي الطويله عن الزجاج ,؛
اللي واصل بعيد لين جيت بدخل شفت تركي يناظرني كذا .. يعني كأني مسويه شي غلط .. يالله والله نسيت أنهم كذا بلحالهم مشاكل !
زفر ومشى للباب دعم كتفي ولا أهتم ..
ناظرته بقهر رفع لي حاجبه ومشى .. لـ وين .. مدري !
حبست دمعتي وحنيت ظهري ألملم الزجاج الله ياخذك يانايف !
ناظرت محمد والتفت لماجد اللي جالي على طول ..
قلت : مجود انتبه الزجاج ..!
ركضت بسرعه لداخل المطبخ ما أبي يصيبه لو جرح بسيط ومسكت محمد معه ..
يتشبثون بحضني انا ويحتمون فيني أنا .. وأنا أدورمنهو اللي يحميني ..,
همست : لا تخافون ماصار شي .. بس ليه رميتوا الاكواب حلو كذا أتعب أنا ؟!
هز كتوفه مجود وهو مبرطم طبيعته تسمع صوت شهقاته وهي مكتومه ودموعه تنزل .. أما محمد بدا يصيح مره من جد ..!!
قلت : ليه كذا ؟!
محمد : والله عمتي هو خالي اللي عمل كذا والله !
هــه !! يبررون لي .. بطريقهـ طفوليه .. يعني معقول حد يخاف مني انا ؟!
مسحت على راسه : والله مصدقته .. هو معصب معليه .. ماصار شي .. هو انتم صار لكم شي ؟!
هزوا بـ لا ..!!
ناظرت محمد اللي فلت من حضني وراح لجهه مدري وين .. لفيت كانت نجوى تلملم الزجاج وفيصل واقف وجنبه محمد ..
سمعت فيصل : منهو اللي عمل كذا ..
وقفت ومجود بين إيديني .. وقلت : والله موب أنا !
دوبني أقول بـ طفوله يبررون ..!
هو معقول أنا أخاف من فيصل كذا لدرجه أتساوى مع البزران ؟!
سمعته : خالي ..
رفعت نجوى عينها بعجب : تركي اللي عمل كذا ..؟ " ناظرتني " وشهوله طيب ؟!
إبتسمت وهزيت كتوفي وانا أبلع الغصه بالقوة .. فيصل : ليه ؟!
ليــه ..؟!
رح يافيصل أسأل ذا السؤال نايف .. وهو بيجاوبك .. ليه يانايف تقلب مزاجهـ ..؟!
وقف قبالي : وش صار ؟ انطقي سارهـ ...؟
لف لولده يكمل له .. هز كتوفه : هو لان معصب ..!!
عقد حاجبينه باستنكار : معصصب ؟!
قلت أبرر بسرعه : يومني صعدت شوي كان محمد شوي متلقف .. والله رحت بس لجوالي ورجعت شفته كذا !
ناظره فيصل بحده مما جعله يرتمي بين أحضان أمه من الخوف ..
ومجود يدفن راسه بحضني .. طايب وأنا ؟!
طاحت دمعتي والله عجزت اكتمها من البارح .. والله عجزت !
رفع عينه لي فيصل على طول مشّيتها بيدي ..
فيصل : وش فيك أنتي بعد ؟! وش صاير لك معه ؟! منتي بـ على بعضك ؟!
مارديت وصعدت مع مجود ..!
الحلو أن محد انتبه لدمعتي غير فيصل ..,
لا تهتز صورتي عند ولد اخوي وولدي أنا اللي مابكيت عند احد أبكي قدامهم ..؟
ولا نجوى بعد ماابيها تشوفني كذا .. تعودت ساره قويهـ .!
شفت تركي طالع من الغرفه ..
الحمدلله إني مسحت دموعي ناظرته من فوقه لتحته .. منهو أنت ياتركي ؟!
شفته بيمشي للدولاب .. قلت له بقهر : رح لملم اللي كسرته أنت !
و.. ثم تعال لملم اللي كسرته أنت وقبلك كسرهـ نايف ..!
رفع عينه يناظرني وهو رافع حاجبه ..
ورجع لف للدولاب .. وكأنه يقول ماهميتيني ..,
مدري وش أخذ وشفته طلع من الغرفه بدون أي صوت ..
هو كذا أعرفه من اول يوم عرفتهـ .. عنآد طفولي !
مسكت مجود وبديت اهدي فيه لين نام بين احضان أمه ..
وش سويت فيني يانايف .. هو مره وحده تجي .. كل البيت ينقلب ؟!
من أكبرنا فيصل إلى آخر شي مجود ..
عمرهـ نظامنا ماكان كذا .. على قول عمي ماشيين بالمسطره والقلم ..!
وأنت يانآيف ..!!
خلقت لك طريق يتصل معنا .. بس مدري هو من جدك بتواصل معنا للنهايه لين نفترق ؟!
إستمر على تواجدك في حياتي ..
أو .. لا تستمر يكفي اللي حصل اليوم .. واللي سمعه تركي منك ..,
يجبر تركي .. إنهـ ينفصل عني .. وإذا مو اليوم .. انا اجزم لك أنه قريب ..,
اللهـ يآخذك يآ نايف .!

.: نهاية الجزء الخآمس وآلثلاآثون :.