عرض مشاركة واحدة
  #63  
قديم 10-18-2016, 06:04 PM
 
.: الجزء الخآمس والثلاآثون :.

" مٍشْگلّهـْ لـّآا صٍرّـرتـْ تٍجْ ـهًلـ .. فٍيّ |[حَيْآإتٍگْ ] |وّشْ تِبّيْ ..؟
مٍشْگلّهـْ لـّآا صٍرّـرتـْ تٍدّرـرّيْ .. بسّ صَعْ ـبٍ*ن* تُوـوّصًلٍهـْ .!"

/
\
/

" أحبـك ! "
رفعت عيني هز راسه وهو مبتسم بـ أيه شهقت بهمس عشان ضحكتي تبان ..
ودي أقوله أنا ياتركي اللي أحبك ودي أقوله أترك كل الدنيا ..
خلني بلحالي فيك .. هذي غيرهـ ياتركي ... والغيره يعني حب !
قلت : متضايق ؟
هز راسه بـ ايه !
وما مداني أقول شي .. حتى كمل : عشان ماقلتي بس ولا انا طاير !
تمتمت : ماسألتني !
فتح عينه وبان لونها : بالله ساره يعني لازم أسألك لجل تقولين .. وش ذا القانون وو .. إن شاء الله فيصل سألك قبلي وقلتي له ..؟
قلت : ممم هو لجل ماأصير كذابه والكذاب يروح للنار .. أن يعني هو سأل بس أنا كذبت عليه ..
رفع حاجب لمده ثواني ورقّصه ..
ثم قال : باللهـ .. ويروح النار .. شغل نصب !
إبتسمت وانا اقوم انهي حصه الحب عشان أبدي حصه جديدة ..,
أتعلم فيها كيف تركي لاصار مبسوط من قلب وش يسوي وش يقول ؟!

بعد ثلاث شهور ..
يآلله !!
من يصدق إني احس الزمن يركض مره .. قبل أمس بس قلت لتركي اني حامل واليوم أشوف بطني بدا يكبر مره ..
تحسست نهال بـ ابتسامه ..!
نهول باقيلك أربعه شهور وتطلعين تكفين لا تتعبيني !
أحس بالخوف من أني أموت وانا أولد أو بعد كم إسبوع من الولاده اموت .. وأترك نهال بلحالها زي ما امي تركتني ..
اللي كان مطمني إني لو تركتها عند خالها فيصل ما بيحرقها لأنه حنون .. صحيح فيه قساوة مدري من وين بس مهما يكون كان يتعذب معي في كل مره ..
وتركي معها بس انا أخاف ولا مره في حياتي عشت كذا خوف ومرة توتر ..!
نجوى باقيلها شهرين .. ونهى كمان !
اما نورة فـ كانت كل يوم على صوت الاذان نفس الدعاء تكرره يارب تحمل .. مدري ذا البنت كيف تعيش ؟!
هـ الحين هي دوبها أول متوسط وكذا كيف ياربي بعد كم سنه ؟!
مممم انا دخلت تمريض تركي أدري انه يتضايق بس زي مانقول واحده بواحده مثل ما شغله إختلاط فـ انا بعاند ..
هه !! سوير أصحي ذاه تركي رجلك موب تركي بن عمتك ..,
وعموما اليوم جمعه وبصراحه شكلي اليوم بنفضح من ذا البطن ..!
لحد الآن محد يدري واحسن بعد صراحه يمكن مم مدري ليه أصلن انا نفسي .. على قولهم لامني جيت بولد بقولهم تراني جبت كذا .. اتخيل الشكل بس خخ !!


وصلنا لبيت عمتي ودخلت وأنا مبتسمه بـ إبتسامه الكل تعود عليها من يوم تزوجت تركي .. إبتسامة راحه تدل على قد إيش انا مبسوطه معه ..
على الساعه عشر كنا متجمعين بـ الصاله .. عدا قلب نهى اللي كان مع ناصر اللي مع امه وابوه .. يمكن زي ما عمتي ماتقدر تفارق تركي رغم ان عندها عيال غيره .. بس ناصر وحيد اكيد امه تدلعه مره وأبوة مايردّه ..,؛
فـ غصب عن نهى تدلعه ... ومو غصب دامها تحبه !
الحديث الغالب كان الحمل .. وذا اللي يخليني أتوتر بـ زياده ..
نجوى بدلع مره : فيصل بليز حبيبي لامني جيت بولد إدخل معي .. أخاف !
إبتسم فيصل وهو يمسح وجهه : مدري على حسب مزاجي ذاك الوقت ..
نجوى : بليز .. مو مزاجك !
هــــه !!
تضحكني نجوى رغم انها تدري أن فيصل مستحيل يردها وكيف اذا كان يبي يوقف جنبها ؟!
نهى بشماته : احسن ويارب مزاجه ذاك اليوم نار يختي .. " بغرور " أما ناصر هو اللي قالي بدخل معك ..
عمي : بتولد عليك نجوى هالحين ..
ضحك فيصل : لا خلك للحين نقضي له ..
عمتي : يوه ماقضيتوا انتم ؟ من أول شهر لين هـ الحين ولا قضيتوا منه ؟!
نهى : أيه يمه أول واحد .. واكيد يتدلل ..
نوره : أنتظري بس على الثاني أو الثالث على يوم الولاده يقضون ..
نجوى : أسكتي انتي بس ..
نهى : يارب أني اولد قبل ذا البنت لجل يكون ولدي الحفيد الأول ..
عمتي : ولد ..؟!
هزت نهى كتوفها : مابقول عناد !
ناظرت تركي شفته متملل مره وكانه مستتفه العالم اللي يحكون كذا أحبه بكل حالاته ..!!
إنسدح على رجلي وصار يناظر كل واحد يتكلم بملل باين من عيونه ..
حركت أصابعي في شعره وغاصت في كثافته شفته ابتسم نص ابتسامه .. احبهـ !
نجوى : وجع أن شاء الله وش تولدين قبلي وانا حملت قبلك ..؟
نهى : نعم نعم ؟ ماسمعت ؟ أنا اللي أكبر منك يعني لزوم أولد قبلك ..
نجوى رفعت حاجب : طسي فيذاك بس ..
عمي مبتسم : أقول بس .. نوير تراني متحمس لهوشتك مع زوجة الأخ الثاني بعد كم سنه !
نورة : يوه ياخالي أكيد انا بحمل قبلها وبولد .. لأن ذا " واشرت لـ ثامر " انسان بارد جدن !
ثامر .. ماكان معطيها اهميه ويناظر اللابتوب مدري وش فيه ذا الاخ ..
ولا لو كان منتبه لها جاب فيها العيد !
عمي : نوير أنتي بس أحملي والله تكملين وتدرسين وتجيبينه عندي ..
عمتي أبتسمت : وانا أكرر كلام اخوي ياساره .. عقبالك أنتي ونور ..
أول مره عمتي تصرح يمكن عشان بتكمل نص سنه على زواجنا وانا بنظرها ماحملت من حقها تسأل ومن حقي إني أبتسم بهدوء ..!
وأقول : إيه .. الله كريم !
شفت تركي رافع عينه لي ورافع حاجب .. تركي بليز وطي ذا الحاجب لا وقسما اجيب العيد وأقول ..
بان لي ان تركي ساكت طول ذا الفتره وماقال لحد .. لبى قلبك !
ظل فتره على حاله على طول أبعدت عيوني بس غصب عني ضحكت ..,
قلت : لا تناظرني كذا !
غمض عيونه : وش اسويلك يعني ..
قلت : ايه خلك كذا وش زينك وليت تنوم احسن بعد ..
فيصل : بت أستحي !
تركي وهو لايزال على وضعه : ياخي وش دخلك انت والله اختك كذا معجبتني ..
رفعت حاجب لفيصل وطقيت بلساني : بس ! ماهميتني اجل ..
سمعت ضحكة عمي اللي خلاص احترق وجهي عشانها ..
اما عمتي كانت تبتسم بسعاده لي وكانها تقولي شكرن لأنك تقدرين تركي وتعرفين انه غالي علي !
عمي يقلب السيره : نوير وسوير قومن بس جيبولي شي كذا بارد .. وبالمره الثنتين اللي بجنبي ..
عمتي : ساره لا !
ناظرت تركي بـ شك لو انه قالها .. هز راسه بـ لا : والله لا !
ناظرت عمتي باستفهام : خلك أنتي دام تركي منسدح ..
رفعت حاجب .. يآسلام !
وعششان تركي منسدح على رجلي أصير أميره ولو ما إنسدح بآلطقاق .. طايب واللي يقول اني حامل حالي حالهن ..؟
قلت : لا وش دعوه عمتي يطس فيذاك تركي ولا تقومين انتي ..
كان ساكت تمنيت لو بس يطلع ردة فعل تخليني أبتسم غصب عني ..!
عمتي باصرار : لا خلك انا بقوم ..
يومني شفتها مُصره إلا تبي تقوم قلت خلني أقول لها يمكن لأني شفتها قد أيش تتمنى متى أحمل .. حرام كذا والله أني قاسيه إلا شوي خخ !
قلت : لحظه اجل بقولك شي ..
قرصني تركي ضربت وجهه بهدوء وأنا أسمع عمتي : أنا ؟!
حسيت بتركي يرجع يقرصني .. رجعت وضربت وجهه وانا أقول : إيه انتي ..
لين خرّبها تركي وضرب كتفي رجعت وضربت وجهه ..
عمي : بس يابزر انتي معه ..
أشرت عليه : هو اللي بدا مدري وش فيه ..؟
رفع حاجب : مدري وش فيهـ ..؟
قلت : إيه مدري وش فيه كيفي عمتي وأنا حرّه وبعدين " تلفتت " مامعنا غريب ..!
قال : طايب يا أم مامعنا غريب .. " حط يده على فمي " تراها حامل !
ورفع حاجب لي : إحترقي بس " مد لسانه لي " قلته قبلك !
يمكن يظن اني مقهوره مايدري اني إبتسمت بسعاده بس عشان الحركه العفويه اللي طلعت منه ..
عمتي : صدق اللي تقوله ؟!
هز تركي راسه بـ أيه : والله يمه !
رفعت عينها لي وخلاص أحسها ماتقدر تقفل فمها من الابتسامه ..
وطيت راسي يقالي مستحيه شوي .. مالت بس خخ !
عمتي : تسمع يافيصل اللي يقوله بن عمتك وأختك ؟! من جدهم ؟!
يوـوهـ ! بسم الله على عمتي الظاهر بتنهبل ..!
فيصل رفع عينه لي : أحلفي طايب ..,
رفعت حاجب وأنا خلاص بالموت كاتمه الضحكه : والله ..
لحظه كذا ساكتيني يتظرون عمتي تستوعب ..
شوي وقالت : متى صار ذا الحكي ؟!
إبتسمت : فايف منث ..
عمتي : إيشش ؟!
قلت : خمس شهور لحد الآن ..
هـ المره تكلم فيصل : إيييش ؟! وش ذا النذاله وحنا معك بـ بيت واحد وغير كذا أول واحده عرفت بحمل نجوى .. أنتي من جدك ولا تستهبلين ؟!
عمتي ناظرت تركي اللي غمض عيونه وكانه ماشاف نظرة العتاب فيه ..
قالت : طايب وانا كم صار لي بالله ياتركي أسألك وانت تقول لا ؟! والله مابحسدكم بالعكس والله فرحت ..
يالله حسيت ان قلبي انكسر من كلمتين قالتهم عمتي ..
الأولى " لا " اللي كذب فيها تركي على أمه لجلي ..
والثانيه " مابحسدكم " وش قصدها يعني .. توقعت اننا كذا ؟ ليه تفهم غلط ..؟
كملت : وآخرها قبل شوي يالظالم ..
نهى : مالت على اللي ماخذها تريك بس سسوير يامال العافيه ليه ماقلتي ؟!
عمي باستفهام : كيف كذا ؟!
نوره : من جدك انتي ؟!
ثامر رفع عينه من اللابتوب : وش فيكم عادي يمكن صارت لها ظروف ؟!
نجوى : أما غريب .. ليه طايب ؟!
سامر وهو رافع حاجبه : عادي شي طبيعي انها متزوجه .. بس مالك حق ماتقولين لـ عمتي .. من جدك تاركتها خمس شهور تسأل ؟!
هز فيصل ثامر : ظروف ؟ وش ظروفه يابن الحلال ؟!

ليه الكل يسأل ..؟
بالله امانه هم يسألون عشانه بن تركي ولا لجلي انا ؟!
ليه كل أنسسان يسأل سؤال ؟ هم يبوني اجاوب أنا ولا أرجع وأسألهم بسؤال ؟!
هم من جدهم ؟! ولا يستهبلون ؟!
هي وش ظروفهم عششان أبرر لهم أنهم يسألونني كذا ؟
هم ليه ماقالوا .. ياسارهـ مبروك عليك عقبال تولدين ..؟
هم يحسون ... باللي احس به ؟!
ولا الإحساس شي بعيد كل البعد عنهم ..؟

قلت : طايب ليه أقوله دام محد سألني ؟!
فيصل بسرعه : بالله ما سألتك انا ؟!
عمتي : ولا انا ؟!
هزيت كتوفي : ليه أغير فرحتكم بنجوى ونهى عادي !
فيصل بحزم : أحلفي طايب بس .. ومامداك خمس شهور أبد .. إلا اليوم يوم تقوله عمتي ؟!
تركي : بسم الله خلاص ماصار شي وبعدين انا قلت لها .. كيفي !
هدوء .. بعد ماكان ضجة بالتساؤلات !
بعد كلمه تفوه بها تركي " كيفي ! " هو كيفه هو غير عن كيفي انا ؟!
انا قلت كيفي .. بس لاني البنت كيفي أقل بكثير من كيفه هو الرجال !
عمتي إبتسمت اخيرا : طايب يا أبو كيفي .. ليه كيفك ماسمح لك الا اليوم ؟!
تركي الوحيد اللي يمتلك المفعول الخاص اللي يخلي عمتي تبتسم حتى لو كانت متضايقه .. لأنها ولدها !
تركي إبتسم : مدري عاد صراحه انا ما عرفت إلا بعد شهرين وشوي كيف بنفس اليوم أقوله يعني انتم تدرون مثلي .. لا مايصير هو لان ولدي انا !
عمتي : ولدك ؟!
تركي إبتسم : هو مارحنا عشان أعرف حلو يوم تولد اعرف .. " رقّص حاجبينه " بس سآرتي .. الظاهر انها تعرف ..!

سآرتي ..؟!
صح انا سارته وانا كلي ملك له .. أصلن شرف لي ان تركي قآلها ..
أيه انا سارتهـ .. وسآره بنت عمة نايف .. سآره غير تمامآ !

عمتي بلهفه : هاه ساره وغلا تركي أن تقولين ..
نجوى بقهر : ماعليك يمه اتحداك تقوله بتنتظر قبل يوم من ولادتها وتقوله ..
مارديت .. لفيت لعمي : هو أنت باقي تبي شي بارد ؟!
هز بـ أيه بـ أبتسامه حلوة .. أبعدت تركي عن رجلي نطت عمتي وجلستني ..
وهي تقول بـ إبتسامه : لا والله ماتقومين إذا كان تركي منسدح على رجلك وما رضيتها لك .. تقومين يابنت اخوي وعندك حفيدي انا .. لا والله ماتقومين !
همست لتركي : امك ليه كذا ؟ تحب تخليني أصيح ؟! هي متعمدهـ ..؟
سكتت فتره ثم تمتمت : ولا عفوي تقول أنتي بنت أخوي ومثل بنتي ودام امك موب فيه انا امك .. بس لأن تركي رجلك ؟!
ضغط على يدي وهو مبتسم : وش امك أنتي الثانيه موب فيه .. ووش تركي رجلك .. عشانك يالبايخه مارضتها تقومين .. مالت عليك بس .. أثبتي فعلا انك حامل حسّاسه مررهـ !
ضربت وجهه ووبس وانا مبتسمه كـ تعبير لـ كلمه " طس بس " لأني ما أقدر انطقها لهـ .. لأنه رجآل !
نجوى : يمه وش ذا التفرقه بيني وبين سوير ..؟
عمتي بحنان : يمه مافيه فرق زي ما انتي فرحت لك بحملك لزوم أفرح لـ ساره ..
نجوى كأنها تبي تفحم عمتي بالرد : طايب ليه أغلب الوقت تقولين لي قومي وهي لا ؟!
عمي لف لنجوى : بالله نجوى هذا انا محترمك انتي مع اختك وقلت لها ونوره .. صار شي ؟!
عمتي : بالله بنتي ! تبيني أقوم واخدمك بعد .. قوليها عادي ؟!
نهى : لا يمه موب القصد .. لكن قولي تركي رجلها ولازم ماتقوم ولها مميزات ..؟
عمتي : يعني هي مو بنت اخوي ؟ يعني ما أحبها إلا عشانها مرت تركي ؟! وش شغل المبزره ذاه اللي عندكم هذا بدال ماتفرحون لها ؟!
احبك يآ عمتي !
لأنك تفهمين إني ما أحب حد يحبني عشان تركي رجلي أو فيصل أخوي ..
وأحب ولدكـ ..!
مو عشانه رجلي .. ولا أبو شي انا احمله وإسمي أمه ..,
ليه احب تركي ..؟
لأنه بـ بسـآطهـ تركي !
نور بدلع : يمهـ بقييت بلحالي ..
عمتي بحب : يوه يانوره لجيتيني لازم اعرستي يعني ؟ والله من حنتك عمر قام يحن !
شفت سامر يبتسم لها وهو يشدها له ويهمس لها لين ابتسمت ووطت راسها بحرج .. الله يهنيهم !
ناظرت تركي وهمست له : لك أربعه شهور وبعدين معاد تتسدح .. " رقصت حاجبيني " تجي غيرك ..
غمض عيونه بقهر : أنتي سآرتي وتتسدح هي .. تطس فيذاك بس ..,
للمرهـ آلثانيه سارتي .. تمتمت له : إيه بس هي بزر ..
لف وجهه وجسمه كله وصار وجهه مقابل بطني .. غمض عيونه ..
ثم بعد فتره قال : بزر ولا موب بزر المهم لما تولدين ماتتغيرين علي ..

ليتك تفهم شي وآحد بس ..
أنك أنت الوحيد اللي مستحيل أتغير عليك مهمآ صار لي أو لك .!

*

طبعاآ في اليوم اللي بعده مباشرهـ .. تفاجات بوجود عمتي وشغالتها مع نجوى بالمطبخ ..
نجوى .. كانت متضايقه كثير عشان أمها توها تفرغت وجابت الشغاله ..
رغم أننا مانتحتاج أصلن ..
بس تحس بالتفرقه على قولهآ أن الشغاله ماجات إلا يوم درت امها إني انا حامل ..
نجوى ..!
بليز يامرت أخوي .. بليز يابنت عمتي .. بليز يا أخت رجلي .. بليز ياخويتي ..,؛
خليني أحس إن عندي أم بس في ذا الأربعه الشهور .. وأحس بـ إحساس إني طفله بين ايدين عمتي قبل ما أولد ونهال تاخذ مكاني .!

*
*

الحياة بتمشي سواء تزوجت سما ..
أو ولدت نجوى ولا ولدت نهى وبظل انا يبقى لي شهرين ..
سواء ملكت فلوة على همام ..
سواء نهى توقفت وظلت بـ بيت عمتي ومعها نجوى بدون شي إسمه مدرسه ..!
ومع كل آللي يصير أتحسس يوميا نهآل في كل وقت وكل دقيقه ..
موب بس انا اللي أتحسس .. جزء مني يتحسسها معي .. يحسسني إنه جنبي ..!
فيصل في خلال الشهرين اللي طافوا وكانوا باقيين لـ نجوى ..
إختلاط مشاعر .. مبسوط .. خايف .. متحمس .. وتعبان ..!
أما ناصر فـ كنت أسترق النظر لتصرفاته بنفس الفتره مع نهى كل جمعه ..,؛
تغطي على ملامحه الخوف على نهى اللي مستغله الفرصه وماخذه حجم كبير من الدلع ..!!
أكثر من مره لما أروح لنهى اللي ساكنه مع عمها .. ألقى مرت عمها تخدمها ..!
ناصر .. وامهـ .. طايرين بـ نهى آم الحفيد خخ ..
وعمتي .. فرحتها منقسمه بين نجوى ونهى لأنه خرجوا منها بالسلامه ..!

هذا المختصر أو الملخص بـ اختصار بـ اللي صار في شهرين كاملين ..
وعشان شوي أخليكم تعيشون جو بسوي مقارنه مع فيصل وناصر .. في قبل الولاده وبعد الولادهـ ..

فيصل .. قبل الولاده بكم يوم كان مختبص بس مسوي فيها الثقيل بس مايقدر يخبي لأنه واضح ..
ناصر .. خاربها وكل الناس داريه عنهـ ..

فيصل .. يوم الولاده كان نفسي أصوره لجل إذا شافته نجوى تحس قد إيش هو يحبها ..
ناصر .. كان يردد عليها طول ماهي تولد .. كلمة أحبك .!

فيصل .. بعد الولاده ماانتظر دقايق حتى راح يشوف القطعه اللي منهـ ..
ناصر .. ظل قرابة الساعتين يناظر فيها !

فيصل .. الآن يعني كل ثلاثه ايام او يومين يجلس مع نجوى ويخربها بعض الاحيان ويبقى جنبها للفجر ويروح دوامهـ .. الله يهنيهم ..
ناصر .. صحيح ماكان يجي كثير إلا أنه قال لـ نهى شي مره فله .. إنه لاقضت من الأربعين مع أمها تمام الشهرين باقي عشرين يوم تقضيهم عند أمه !

فيصل .. إنه لـ حيوان ! لا تسمعون لـ كلامه لانه مايقول إلا السخافه .. صار يرمي خيط وخيط .!
ناصر .. محترم نفسه ! وفاهم أنه بيجيب العيد مع لخبطة كلامه بالفرحه فـ ياكل تبن ويسكن خخ ..,

ونجوى .. ماخذه راحتها على كفوف فيصل اللي تعودت انها ماتحملها الا بالراحه ..
لين ولدت وجآبت سمي أبوي .. محمد بن فيصل بن محمد العلي ..!
ونهى من يومها وناصر شايلها .. وضامها بين جفونهـ ..,
لين ما ولدت .. وجابت .. نجود بنت نآصر بن جلال عمرآن ..!
أما أنا .. منتظرهـ الشهرين آللي بقوا لي على جمر تركي يشاركني فيهـ ..!

*

بحط جدولي بسرعه بما أني الظاهر اليوم بولد عشان اكون سويت خير قبل ما أولد وجدول تركي بعد بالمره ..
على ما أحس أن فيه حد يسمع ونيني المكتوم ..
أصحى الصبح أصلي وعلى طول اتحمم وأشسور وبعدها أكوي ملابسي هه !! كل يوم لزوم أشوف نهال كيف شكلها باللبس ..
وعموما أصحي تركي وهو يروح يتحمم .. وأنا أنزل أصلح الفطور مع نجوى اللي كل يوم تدلع لي شوي خلها تحمد ربها الحين هي كملت شهرين على الولاده وانا على شهري الاخير .. مالت بس فيصل الحيوان مدلعها ..
وعموما أصعد بعدها وألبس ألقى تركي نزل تحت نفطر بسرعه ونروح ..
الشي اللي كان متعبني جدن أن من الساعه ثلاث ونص العصر إلى ممم 11 ونص الليل هو بشغله أحس اني فيذا الوقت احتاجه اكثر من أي شي .. حبيبي !
مايرجع إلا وتعبان مره وأنا بس أصحى أناظره أحرسه من أن أي مخلوق كان ياخذه مني .!
ربي لا يحرمني منهـ ..!
لحظه ... لحظه !
نهيل أصبري بكمل الجمله قبل ما أصرخ لانها ونّهـ ولادهـ ..
وإذا كانت نجوى ونهى يوم ونهـ الولاده صآحوا " يمهـ ! " ..
أنآ ! صحت " تركي ! " ..

*
*