عرض مشاركة واحدة
  #25  
قديم 10-17-2016, 04:15 PM
 
((2))

لأول مرة ابي احكي لكم حلمي .. تقريبا مقاطع مقطعه .. فيصل يروعني وانا احتضر .. المقطع الثاني كنا بالصاله اللي في الخبر اللي جنب المقلط الكل مجتمع وانا احتضر ومحد حاس لي .. كنت احس فعلا اني اموت بس مااشوف ملك الموت اشوف ظلام في كل الوجوه والاماكن .. كنت اتشهد على نفسي صرخت على طول وصحيت لقيت الغرفه مظلمه خفت اني اكون فعلا توفيت قمت متجهه للباب ماأحس اني ماسكته وارتجف وبالموت فتحته على طول نزلت تحت لقيت عمتي وعيالها كلهم متجمعين على طول من شافتني مسكتني وهدتني ..
عمتي : نجيو روحي هاتي مويا ..
قامت نجوى .. كنت احمد ربي الف مره ان فيه حد جنبي .. شربت مويا وانا اشاهق .. سمعت عمتي تتمتم بكلمات أكيد تقرى علي جلست فترة على ذا الحال ثم هديت كنت اسمع عمتي تتكلم بس مو قادرة اسمع ولا اتكلم على الله القط كلمتين .. وقفت حسيت بدوخه رجعت جلست ويدي على قلبي .. سكتت فتره انتبهت ان تركي معطيني ظهره .. ذا لي ماطلع ؟! انتبهت اني جالسه عند الباب مع ذا اللبس والحاله يارببيه فشله ..
وقفت : سـ....ـوري مـ....ا انتبهت ,,
وأخذت نفس : آسفه ماانتبهت لتركي ..
وركضت لغرفة نجوى وقفلت الباب موقف لا احسد عليه .. فتحت النور .. ناظرت الساعه 6 كامله أكيد اذن .. تعوذت من ابليس ورحت توضيت صليت وذاكرت رتبت كتبي في الشنطه بكرة اول يوم لي في المدرسه الجديدة ابي الكل ياخذ عني فكره حلوة .. بعد ماخلصت ناظرت الساعه كانت 8 ونصف هه ذا الوقت في الخبر الكل مجتمع على العشا .. حسيت فعلا بجوع .. لبست بلوزة أكمام بيضاء .. وتنورة سوداء طويله يمكن حكيت لكم عنها .. لبست ساعتي السوداء تذكرت نايف وانا احطها باليمين ليته يحس فيني .. رحت للمرايا ورتبت شعري لبست حجاب ابيض مع الشيله السوداء صايره البسها كثير .. المهم تأكدت ان شعري مو طالع مالي خلق محاضرات لبست الكعب الابيض وحطيت لي عطر ونزلت تحت .. شفتهم متجمعين على التلفزيون .. ابتعدت عنهم واتجهت للمطبخ ..
سمعت عمتي تناديني : ساره !!
حسيت اني اتوهم بس يالله نسألها ونشوف .. لفيت : ناديتيني عمتي ؟!
ابتسمت : ايه ..
ابتسمت : آمريني عمتي كلي إلك ؟؟
ضحكت ثم قالت : تسلمين المهم عمر يقول اذا فاضيه الليله علشان تروحين معه ..
أروح معه ؟ سلامات ؟؟ وين بروح بعد ؟!
قطبت حاجبيني : سلامات ؟!
قطبت عمتي وكأنها تقول اش يعني ؟! .. ابتسمت : اقصد يعني وين بروح باذن ربي ؟!
شفت نهى شوي وتضحك .. قلت : اش فيك !؟
نهى : ابد بس كلمه غريبه ..!
ضحكت : لا عادي .. لفيت على عمتي : هااه عمتي وين بروح مع عمي ؟!
عمتي : تشترين لك أثاث لغرفتك ..
ابتسمت : طيب على الساعه كم ؟!
عمتي : بعد اذان العشا ..
قلت : موكأنه متأخر ؟! يعني يمكن لو الساعه 9 وربع يكون افضل ..
ابتسمت : براحتك ..

اتجهت للمطبخ انتبهت ان فيه حد وراي قلت مابلف واتجهت للثلاجه وطلعت الجبن لفيت لقيتها نورة .. ابتسمت لي رديت لها الابتسامه .. رحت للخبز وطلعته انتبهت انها تناظرني رفعت راسي لها

وقلت : اش بك نورة حبيبتي تناظريني ؟!
نوره : ليش عيونك كل يوم ولها لون !؟
افتشلت لان اول مرة اشيل العدسات .. قلت : لا ذا لونها الطبيعي ..
نوره : بس امس كان ازرق كيف اليوم صار بني ؟!
ضحكت : لا ذي عيوني الاصليه مو بني .. تقريبا بني فاتح !!
ابتسمت : يعني مو مثلي اسود ؟!
ضحكت : لا انا مميزه كلكم اسود الا انا بني .. لأني من الخبر ..
قطبت : بس تركي مو اسود ..
اشتغلت عندي اللقافه : ليش تركي اش لونها ؟!
نورة : فيها لون مثل الاخضر ..
مسكينه تهلوس انا شايفه تركي بس عادي كيفها .. قلت : اهاا ..
نوره : طيب بكرة بيتغير لون عيونك ؟!
ضحكت واخذت الملعقه : لا خلاص للأبد دايم كيذا ..
ابتسمت وراحت حلوة براءة الاطفال كيف انها تستفسر وتسأل .. أخذت الجبن وحطيته بالخبز وانا اغني .. تعرفون اغنية جواد " أذكر بكيفي " بديت اغنيها .. فيصل يسميه ولد العم يمكن علشانه سعودي ونفس لقبنا .. خصوصا عائله العلي كبيرة ومنتشره بكل مكان .. يمكن تستغربون ليه ماغنيت لحبيبي راشد .. بس ابي اليوم حلو ومتأكدة اني لو غنيت لراشد بالغلط بغني " علشان الحب " ومالي خلق ابكي خخخ ..
كنت اغني بحريه وتعمدت أني اصير بطيئه في تصليح الخبز الين ما اخلص الاغنيه وفعلا لما خلصت جلست على الكرسي
سمعت صوت من وراي : مره جنان ..
عرفتها من صوتها ذي نهى .. قلت : قسم شوي واصير احمر بليز وحدة تمدح شكلي والثانيه عيوني والثالثه صوتي ..
ضحكت وجلست : ليش مين اللي علّق على عيونك ؟!
قلت بابتسامه : نوير اختك ..
ناظرتني : والشكل ؟
ابتسمت : طبعا حبيبتي نجوى ..
سكت فتره ثم سمعت : مين اللي طرىى نجوى ؟!
ابتسمت : لا طريت الـ.. أقصد الطيب عند ذكره ..
جلست : اش تقولون عني ؟!
همست نهى : بنت خالك تسبّك ..
شهقت : اهئ .. خلاص اجل مافيه نومة بغرفتي الليله ..
ضحكت : لاتصدقينها قسم كنت أمدحك يابعدي بنت عمتي والله ..
ابتسمت : لا صدق اش تقولون ؟!
قلت : ياشين اللقافه بس .. اقول ان حبيبتي نجوى تقول اني حلوة ..
نجوى : مين قال ؟!
شهقت : ياحمارة اليوم قايله ..
نجوى : أنا قلت انك حلوة ؟!
قلت : ذي اللي بتجنني انتي قلتي لاتنكرين ..
نجوى : انا قلت انك تهبلين مو حلوة ..

سكتت لحظات لاني تذكرت فيصل يوم اني اقوله اموت عليك ويقول اني قلت احبك .. سبحان الله هناك نايف وفيصل وهنا نهى ونجوى .. حسيت ان دموعي بتنزل موقلت لكم كل شي لازم يدخل فيه نايف بالطيب أو بالغصب ؟! حسيت نفسي بايخه كل يوم وابكي سكتت واكتفيت بالابتسامه ..
نهى : وين فسحتي ؟!
ضحكت : عند اخوي فيصل !
نهى : غريبه مافسحتي عند اخوك الثاني .. يابت ندري ان ماعندك الا اخو واحد لازم اخوي فيصل قولي فيصل او اخوي .. اختصري
حطيت يدي على اذني : انتي اختصري محاضرتك بعدين تعالي
سكت وانا اكل جبنتي واستمع لسواليفهم خلصت ووقفت : بروح اتجهز بايو
سمعتهم يقولون : بايو
صعدت غرفة نجوى طلعت لي لبس جينز كوحلي مع بلوزة طويلة ازرق شلت الساعه السوداء ولبست الزرقاء .. حطيت كحله غامقه وقلوس وردي فيه لمعه رتبت شكلي وحطيت الحجاب .. أحترت آخذ عبايه الفراشه ولا عبايه عاديه .. أخذتهم ثنتينهم ونزلت للصاله لقيت تركي ونهى وعمتي جلست جنب نهى ..
قلت : برايك نهى ذي احلا ولا ذي ؟
ناظرت نهى امها ورجعت تناظر عباياتي
اشرت على الفراشه : ذي فيها حركات كثيره وزخارف ذيك الا
قلبت عبايتي الثانيه .. وقلت : ترى حتى ذي فيها من ورى ..
نهى : بس ذي اكثر ..
ابتسمت : برايك ..
وقفت وطلعت الغرفه حطيت العبايه ولبست الثانيه اللي قالت عليها نهى ..
نزلت تحت بكل انوثه كان هدوء غير طقات الكعب على البلاط وصلت وجلست جنب عمتي كنت على يسارها وتركي لاصقن فيها العن ابو الدلع ياشيخ .. رجال طول بعرض جنب امه .. ناظرت تركي لأول مرة عن قرب ايه والله صادقه نوير كيف ذا طفره من عيونه اخضر ؟! امه اسود واخواته اسود وعمي اسود ذا كيف ؟! ايه اشتغل المحقق كونان الحين ربي خلقه كيذا شكو اسأل .. المحقق كونان ؟! نايف وفيصل ؟! ابتسمت على ذي الذكرى .. ابعدت عيني عن تركي رغم انه كان يناظرني بس تو انتبهت من سرحاني لايعتقد اني معجبه بس هههه .. انتبهت ان فيه عين ثانيه تراقبني ..
عمتي !!
صايره دوم تسرح فيني قلت من قبل يمكن اشابه ابوي .. سرحانه فيني ومبتسمه ..
قلت : هلوووو عمتي هل تسمعينني ؟!
ابتسمت اكثر : آمري ؟!
هزيت كتوفي : ابد بس صار لك ساعه تناظريني لهالدرجه انا حلوة ؟!
عمتي : ابي اعرف كل ذا ثقه بالنفس ؟!
ضحكت : أووه عمتي تطور تعرفين الثقه بالنفس ومدري ايش !!
عمتي : الله يخلي نهى ..
قلت : طيب ايش كمان من صفاتي الحسنه ؟!
عمتي : لحد الحين ماعرفت الا الثقه والعناد والجرأه
ياربيه الكل يقول جرأه ألحين معقول اني بنظرهم جريئه ؟!
يمكن ليش لا .. إلا أكيد .. كيف اطلع بلحالي بالليل يمكن لاني متعودة على ذا الشي فـ ماأحس له .. يبي لي شوي حيا بس انا كمان استحي مو مثل مروى مع اخوها .. تذكرت يوم يشوفني انقز من الجدار مع جراته .. ابتسمت على افكاري .. مو قلت نايف كل افكاري ؟! وطيت راسي احس ان الكل يسمع اش اقول في افكاري صدق لو فيه جهاز كيذا تكون اكبر مشكله .. ظليت اناظر بكل مكان بالصاله ..
ايه صدق ليش نهى ما تروح معي ؟! تساعدني وتونسني ؟!
قلت : أبله نهى !
ضحكت : آآمري ؟!
قلت : اش رايك تروحين معي ؟!
نط تركي : لا نهى انا ابيها ..
همست : ياشين اللقافه بس .. ثم قلت : هااه نهى ؟!
لوحت بيدها : معليه مقدر .. خوذي نجوى معك احسن ..
قمت من مكاني قبل مايتلقف .. ابي اعرف هو ليش يكرهني ؟! يمكن يتضايق من وجودي في بيتهم .. يمكن لان معاملتي له مو حلوة !! بس غصب عني لما أذكر كيف كان بارد يوم كنت بالخبر .. وهو اصلا من نفسه يكرهني .. كيف ماأكرهه وهو يتمصخر علي لاني رسبت رغم انه رسب مرتين .. كل مره اذكر اني بالدمام اتضايق .. سلمى بالخبر ماخذه راحتها .. ليش أفكر بسلمى الحين خلني في نايف .. أقصد في نجوى .. دخلت غرفتها لقيتها تكتب ..
قلت : قومي البسي بسرعه ..
قطبت حاجبينها : ليش ؟!
قلت بترجي : بليز روحي معي بليز ..
سكتت فتره : لو كيفي رحت بس يمكن امي او خالي مايوافقون ..
ابتسمت : ماعليك يلا عاد نجوى ..
نجوى : أخاف اتفشل معهم ..
اتجهت لها : قومي الساعه تسع وخمس لك عشر دقايق يلا ..
طلعت من غرفتها علشان اتركها تغير ملابسها ونزلت تحت مالقيت تركي احسن بعد علشان لا ينكد علي ..
قلت لعمتي : نخيتك مانخيت رخوم !
ضحكت : عطيتك آمري ؟!
قلت : ابي نجوى تروح معي بليز ..
سمعت صوت نورة من وراي .. عمتي : نوير وين كنتي ؟!
نورة : بغرفتي أذاكر ليش يمه ؟!
عمتي : أبد بس ليش نزلتي ؟!
رفعت كتاب القواعد : ابي نهى تساعدني فيه ..
مسكتها نهى وصعدوا فوق ياحلوهم اخوات .. لفيت لعمتي : نرجع لموضوعنا ..
عمتي : اذا هي راضيه كيفها ..
قلت : وانتي عمتي راضيه ولا لا ؟!
ابتسمت .. همست لها : يقولون السكوت علامة الرضا والابتسامه علامة التأكيد والتشجيع ولا اش رايك ؟!
حزت راسها ايجاب حبيت راسها وجلست جنبها ..
عمتي : استأذنتي من عمك ؟!
وقفت : لا ..
وطلعت لجناحه طرقت الباب .. جلست شوي وطلع لي واحد من عياله ..
ابتسمت : سامر ؟!
قال : لا اخوه ..
قلت : طيب مافيه تفضلي حياك البيت بيتك ؟!
مسكين اتفشل .. ابتعد عن الباب : حياك ..
دخلت وجلست اناظر مبين ان الاثاث فيه لمسات انثويه بغيت اسأل عن امه لاني ماشفتها بس سكتت يوم شفت عمي .. ووقفت ..
عمي : ساره ؟!
قلت : اذا ماتسمح لي بالدخول عادي ترى اطلع مافيه مشكله لاتسحي ..
فتح عينه : الحين انا قلت كيذا ؟! بس استغربت وجودك ..
قلت : انا جايه ياعمي وكلي امل ...
قاطعني : آمري ؟!
ابتسمت : بنت اختك ابيها تيجي معنا ..
قطب حاجبينه الظاهر مو ناوي .. عمي : أي وحده ؟!
قلت : نجوى !
عمي : مو كأن عندها اختبار ؟!
جاوبت بسرعه : لا لا سالتها .. بليز عمي ..
ابتسم : اهم شي انها جاهزه ..
هزيت راسي : ايه جاهزه ..
ابتسم : طيب اسبقيني تحت ..
مديت يدي له : طيب اعطيني المفتاح ..
قطب : ليش ؟!
هزيت كتوفي : ابشغل السياره وبطلعها الى الشارع وبنتظرك ..
عمي : تعرفين ؟!
ابتسمت : لو ماأعرف مافشلت عمري ..
مد يده لجيبه واعطاني هوا .. سلمت عليه واتجهت لغرفة نجوى .. مالقيتها نزلت تحت لقيتها جنب امها ..
تخصرت : ألحين انا ادورك وانتي هينا ؟!
نجوى : بشري وافق ؟
قلت بغرور : طبعا ! مو قلت لك بتروحين فـ خلاص بتروحين ..
صفرت : عاشت بنت خالي ..
شميت عطر رجالي أكيد تركي وراي فـ مالفيت ..
عمتي : طالع يمه ؟!
قال : ايه ماما تبين شي ؟
عمتي : ايه ياليت لو ماتقفل ....
قاطعها : أدري يمه مابقفله ومابسرع تبين شي ؟!
الظاهر انه جواله اللي مايقفله .. عمتي : سلامتك ..
سحبت نجوى : يلا نطلع ..
فتح الباب تركي وطلعنا وراه .. ووصلت لسيارة عمي ودخلت ودخلت نجوى جنبي شغلت السيارة .. شهقت : اش بتسوين ؟!
قلت : بطلع السيارة ..
نجوى : لالا انهبلتي وجلستي ؟! مو بايعه عمري انا ..
طنشتها وحركت السيارة وانا اسمعها تتشهد ..
ضحكت : وجع ان شاء الله تراني اعرف ..
ساكته وتمتم بأدعيه .. طلعت السيارة للشارع .. جاني هبال وحركت ابي ألف حول الفله .. سمعت طرق على الشباك فتحته كان ولد عمتي المصون
يقو : خير ؟! ترى بنات الخُبر وبنات الدمام مايسوقون ..
قلت : اش عليك انت !؟
سمعته يقول : ابد بس خايف على اختي وسيارة خالي ..
عاد لين هني وحدك مااقدر اسكت .. قلت بصوت عالي : اسمع كانك ناوي على هوشه ابقى على ماانت عليه .. اش قالوا لك مااعرف ولا ايش .. ثانيا نجوى راكبتن معي برضاها وعمي يدري .. انت شكو ؟! ورجاءً ياولد عمتي لاتتدخل فيما لا يعنيك ..

قسم مدري كيف طلعت مني .. قفلت الشباك وحركت لفيت حول الفله وبماأنها كبيره استمتعت وانا اسوق انتبهت انه يلاحقنا .. الظاهر ماعنده ثقه فيني .. بس ليش مااقول خايف علينا ؟! علينا ؟؟؟ يخاف علي ؟! من سابع المستحيلات ..
ليش من سابع المستحيلات مو انا بنت خاله ؟! وذي اخته ؟! مهما كان بيننا من مشاكل يظل ولد عمتي .. رجعت للفله انتبهت انه واقف جنبنا كيفه والله .. طلعت من مكاني وفتحت باب نجوى ..
قلت : يلا قومي روى ..
قالت : ليش بالله ؟!
قلت : ياحمارة اليوم كنتي راكبه قدام مع اخوك خليني ذي المرة انا .. حرام ظُلم ..

حسيتها تبتسم من ورى الغطا وابتعدت عنها ونزلت .. صعدت وسكرت الباب .. صعدت شوي وجاء عمي ودخل وجلس مكانه المهم باختصار على طول رحنا تقريبا لفينا 3 محلات الين لقيت اللي ابيه .. أممم لونه بني ممزوج فيه الذهبي بطريقه أكثر من حلوة فيه شبه الحرق أو كيذا حركه حلو بمعنى الكلمه .. كير كيذا فيه اماكن سريه اكتشفتها يعني اذا مابغيت فيصلوه يفتش اخبيهم عنهم هههههههه وناسه .. المهم وصلنا البيت على الساعه وحده ونصف استغفر الله الصلاه متأخره ..
نجوى : يااااااي لو كيفي شريت لي مثلك جنان
قلت بغرور : ادري وأكيد انا اللي بخليها احلا
ابتسمت ودخلنا الانوار كانت مقفوله .. نجوى : يمييي اش ذا ؟!
ضحكت : لا حياة امك اكيد نايمين ..
نجوى : لان اول مرة اطلع من البيت وادخل الساعه وحده ..
سحبتها من يدها وصعدنا غرفتها صلينا العشا غيرت ملابسي وانسدحت على السرير انتبهت انها مو على السرير ..
قلت : نجوى ؟!
سمعت صوتها : هممممممممم
قلت : وينك ؟!
نجوى : عند المكتب ..
طبعا اللقافه ماتركتني وقمت من مكاني ورحت اتجهت للمكتب وقفت على راسها وجلست اناظرها ..
قلت : اش تسوين ياحظي ؟
رفعت عينها : أذاكر ..!
ابتسمت : قسم انك فاضيه .. نامي المذاكره مابتطير ..
همست : عندي اختبار رياضيات بكرة ..
شهقت : لا تقولي ..
حطت يدها على فمي : أشششش اسكتي لاتسمعك امي والله تذبحني تقول طالعه ماذاكرتي
تخصرت : ليه ماقلتي لي من البدايه على الاقل ماترجيتك تجين معي ..!
نجوى : أحد يحصل له طلعه ويقول ابي اذاكر ؟!
بصراحه حسيت بتأنيب الضمير !!
قلت : ولو لو قلتي
سكتت فتره ثم كملت : بكرة بجي عندك وبشوف قسم ان نقصتي اعلم عليك ..
عضت شفايفها : صدق حمارة .. مالك شغل ثانيا انا فاهمه
ماله داعي ..
مشيت الى السرير وقلت : نشوف .!
انسدحت على السرير وعلى طول نمت ..

*

.: نهاية الجزء الخآمس عشر :.