عرض مشاركة واحدة
  #364  
قديم 09-27-2016, 10:46 PM
 
السلام عليكم


مرحبا عطر كثير متحمسة لروايتك

و صار عندي حماس اكتب رد -من زمان ما قرأت روايات عن النت ولا حطيت ردود - شكلي

صرت عجوز لا تصدقي ترى انا لسه في ريعان شبابي خ

انا الحين وصلت للبارت السابع و حبيت احط رد قبل ما اكمل Hi1

عطر انا ممكن أحط شوية ملاحظات و تعليقات امانة لاتزعلي مني انا مو كاتبة ولا حتى عندي
مخيلتك بس وجهة نظر حبيت اشاركك بها :a7eh:.

احم احم نبدا على بركت الله -لا والله والمكتوب فوق شو

ما عرفت ارتب افكاري :heee: - لا والله انتي كلمتين على بعض مو قادرة تحطيهم وجاية قال شو وجهة نظر :noo:


لا لا لا لا ليكني رح ابدأ

اولا:
جدا اشكرك على الرواية الحلوة و تمكنك الواضح من اللغة العربية .
لكن في شوية مواضع ما تتحمل يعني الكلمة و معناها يكون اكبر من الحالة الي عم توصفها يعني تكون اكبر من الموقف -فاهمة علي -...تبسيط المفردات في بعض المواضع رح يعطي معني احلى للموقف .


ثانيا:

الشخصيات جيد انه القصة فيها بعض الشخصيات الثانوية عندهم مساحة خاصة يعني عندهم قصصهم الي اعتقد انها رح تظهر اكثر مع تطور الاحداث و حبيت الغموض الي في القصة يعني تخلينا متحمسين للي رح يصير مع احترامك طبعا لمساحة الشخصيتين الرئسيتين الي طبعا مساحتهم رح تكون اكبر ...
بس عندي ملاحظة صغيرة خلينا احنا نتعرف على الشخصيات معناه انتي في الوصف قايله انو روزي شخصيتها قوية و مرحة بس و انا اقرأ ما حسيت هذا الشيء فهمت انها مصدومة من زواجها و مكتئبة بس شخصيتها القوية مو ظاهرة يعني ما حسيت فيها مقاومة لتشارلي و لا للموقف الي تحطت فيه - [cc=مثال بسيط]مثال بسيط يوم هاجمهم الشخص بالبيت هون كنت قادرة تبيني قوة شخصيتها بأنها تقدر تقاوموا من الرغم من الفرق الي بيناتهم و هون ممكن لردت فعل تشارلي تكون بين الخوف والقلق عليها و طبعا بين اللامبالاة للمفروض تظهر عليه - و كمان المفروض هي تبدأ تعجب بتشارلي من موقف رجولي يعملوا تحس فيه اخلاقوا و قلبوا الكبير اللي يحاول يخفيه [/cc]
تشارلي انا مو شايفه للحين قوة شخصيته يعني انا فهمت من وصفك انه مجروح و انه شخص يتحمل المسؤولية و لكن الاحداث -للحين- تظهر بس انه حقير يعني ما ينفع يضربها لانه هذا مو تصرف شخص نبيل ..يعني يكرها و يحتقرها و ينظر ليها بتعالي و يصرخ عليها بدون سبب هذه كلها مواقف تبين انو مو طايقها يعني المبالغة تخلي الشخصية تخرج من الحيز المحدد لها .
ابوها لروزي الي اضطر يبيع ابنته يا ريت يكون عندو سبب مقنع خلاه يعمل هيك[cc=مجرد فكرة] يعني مثلا تورط مع مافيا قمار و صارو يهددوه ولا انو استلف مصاري لسفرت كارلوس و ما قدر يرجع الدين فضطر يعمل هيك- مجرد افكار .[/cc].لك انتي الي مخيلتك ما شاء الله عليها .. [cc=رأي]بعدين مو لازم يكونوا فقراء معدومين يعني ممكن تخليهم من الطبقة الوسطى مو لدرجة انهم يستعملوا مظلة واحدة[/cc]
خطيب ليزا ما أدري انت كنتي رح تخليه لعوب شوي بعدين شكلك تراجعتي ما أدري هيك حسيت.
ايفا الشخصية الارستقراطية يعني انتي في البداية صورتها انها متكبرة و شايفة حالها بس بسرعة صارت بريئة و حبوبة [cc=رأي]كان ممكن تخليلها دور في تطور العلاقة بين تشارلي و روزي يعني في الاول تكون ما تحب روزي وتحتقرها بس مع الوقت تصير تستلطفها و تحبها واكيد تشارلي راح يلاحظ هذا الشيء [/cc]
مارغريت حب تشارلي الاول انا في الاول حسبتها ميتة من كلام السيد جورج بس الظاهر انها عايشة
بريتني لسه ما عرفت قصتها شو بالضبط بس الواضح انها رح يكون لها مساحتها الخاصة
باقي الشخصيات لسه ما ظهرت بشكل كبير


ثالثا :

الاحداث يعني فيها غموض و هذا الشيء كثير حلو في روايتك بس الاحداث الي بين روزي و تشارلي مو كثير واضحه [cc=موقف]يعني في موقف اول ما نامت معو في غرفته كان لازم يكون موقف مشحون ما ينفع روزي تضعف بهذه السرعة يعني فين قوة شخصيتها و كمان لحظات الضعف الي عند تشارلي المفروض ما تظهر بها السرعة يعني ممكن روزي تحسها بس هو ما يصرح بها [/cc]
[cc=موقف]في موقف في المنتجع بعد حادثة بريتني كان ممكن يكون تشارلي قاعد بالشرفة فتجي روزي تطبب عليه و طبعا هو يرفض هذه الشفقة
و كمان لحظة معرفتها انه والدها باعها كانت مبكرة و ردة فعلها ما كانت قوية كفاية
[/cc]

وكمان ما كان له داعي التوضيح احنا فهمنا من سياق الرواية
[cc=مفهوم]

كنت أجلس بالمطبخ أتناول رغيف من الخبز حشوته بقليل من الجبن ... مع كوب من عصير البرتقال , المفضل لدي ..
ولكل من يتساءلون عن ما دار بين جوي وتشارلي بعد أن ذهبت لشرفة المطبخ والحزن رفيقي ..
قال تشارلي باستفسار : تقصد مارغريت ؟
عقد جوي حاجبيه لينطق : لا , أقصد روزالي ..
لم يعقب تشارلي بل سحب سيجارة يطفئ بها النار التي تجتاح قلبه ..
قال جوي بابتسامة : هكذا لن نظل وحدنا أنا وليزا , إضافة هذا شهر عسل على حسابي ..
نظر له تشارلي من طرف عينه بينما قهقه جوي بخبث ..
قال تشارلي بجدية : أنا موافق , لكن هناك شرط أخر ..
نظر له جوي بصبر ليكمل تشارلي : كل العائلة ستذهب ..
وقع جوي مغشيا عليه بينما اكتفي تشارلي بإطلاق ضحكة صغيرة ..

[/cc]


اعرف اني كثيييير طولت ..بس شكل الحماس اخذني " class="inlineimg" />
و كمان هذا رأيي بالسبع برتات الاولى book1




نصيحة :
1-خليك متابعة لروايتك واجعلي تاريخ محدد ممكن ينزل فيه البارت حتى المتابعين ما يملوا و يصيروا يستنوك .
2- خليك صبورة و لا تهملي روايتك .
3-ما تخافي الدراما يعني مو لازم كل الشخصيات الرئيسية تكون لطيفة و نهايتها سعيدة .



اتمنى لك الإرتقاء و التوفيق
ارجو اني ما اكون ضيفة ثقيلة عليكي (:5
الى لقاء قريب ان شاء الله
اعتبريني

م
ت
ا
ب
ع
ة
.
.

.
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة mina-chan ; 09-27-2016 الساعة 11:09 PM
رد مع اقتباس