عرض مشاركة واحدة
  #59  
قديم 08-07-2016, 11:56 PM
 
مقتطفات من رواية " الرابح يبقى وحيداً " لـ باولو كويلو
في يومنا هذا يعمل الوالد وقتاً إضافياً ليتمكن من ان يشتري لابنه احدث الاحذية الرياضية لانه اذا لم يحصل على زوج منها فسيصبح عرضة للمقاطعة في المدرسة , وتنتحب الزوجة بصمت لان صديقاتها يمتلكن ثيابا ذات ماركات معروفة , وهي لا تملك المال , وبدلا من ان يتعلم اولادهما المراهقون قيم الايمان والامل الحقيقية , لا يحلمون الا بأن يصبحوا مطربين او نجوم سينما .
-----
في يومنا هذا تفقد الفتيات في المدن الريفية اي شعور حقيقي في الذات ويستلبهن التفكير في الذهاب الى المدينة الكبرى وهن مستعدات للقيام بأي شيء في مقابل الحصول على قطعة معينة من الجواهر وبدلامن ان يتم توجيه العالم نحو العدالة , يتم التركيز على امور مادية ستصبح في غضون ستة اشهر عديمة الفائدة ويجب استبدالها
----
كل شخص يتصرف كما لو انه مهم للغاية , بصرف النظر عن الاشخاص المهمين فعلاً , فهم اكثر تهذيباً وليسوا في حاجة الى ان يبرهنوا اي شي لاي كان !
----
لماذا تحتاج الى تدمير العالم ؟ - لأتمكن من إعادة بناء عالمي !
----
الحياة تفرق احيانا بين الناس ليدركوا كم يعني بعضهم لبعض
-----
غالبا ما يبدل الناس آراءهم عندما يفكرون في القرارات التي يحاولون تبنيها .. فاتخاذ خطوات معينة يتطلب الكثير من الشجاعة
----
الناس لا يقتنعون ابدا .. اذا حصلوا على القليل يطلبون المزيد . واذا حصلوا على الكثير فيستمرون في طلب المزيد .. وما ان يحصلوا على المزيد حتى يتمنوا لو انه في وسعهم السعادة مع القليل لكنهم يعجزون عن بذلك اقل قدر من الجهد في ذلك الاتجاه
----
ان القوى الاربعة التي لطالما سددت خطاها هي : الحب - الموت - السلطة - الزمن ... فنحن علينا ان نحب لان الله يحبنا , وعلينا ان نعي الموت اذا اردنا ان نفهم الحياة كما يجب , وعلينا ان نكافح لننمو ونحن نكسب هذا الصراع بدون الوقوع في فخ السلطة لاننا نعرف انه لا قيمة لمثل هذه السلطة وعلينا اخيراً ان نقبل ان روحنا الخالدة هي في هذه اللحظة عالقة في شبكة الزمن بكل فرصه ومحدوديته !
رد مع اقتباس