عرض مشاركة واحدة
  #10  
قديم 07-22-2016, 05:07 AM
 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال ؟



متى أستيقظ ! ، عنوان غريبْ مثيرٌ للتساؤلات نوعا ما ، أعتقد بأنه عن محدثتنا المسكينة التيْ بدت وكأنها على وشكِ التلويح لنا من بعيد من شدة الرُّعبْ ، لربما هيَّ تتساءل عن موعد استيقاظها من هذا الشيء الذي هاجم حياتها فجأة ، إننيْ أخمَّن فقط !



للأسفِ لمْ يُظهر لنا الجزءُ الأول الكثير ، ملامحٌ طفيفة عن ما ستكونُ عليه الروايَّة رغمَ أننيْ وددت لوْ تسرديْ لنا أكثر فهذا سيساعدنا على أخذ فكرة مفصلة عن روايتك ، بالمناسبة ما مرت فيه تلك الفتاة - محدثتنا - عن انتظار شبحِ النوم للزيارة مثيرٌ للأعصابْ بل يتلفها ولا أستطيع لومها عن عدم توانيها على التنظيف ! :nop::ht::ht:، إلا أن تلك الفكرة جرَّت عليها مصيبة ..



الرواية جيدة فعلا ، وسأكونُ مسرورة إذا لم تتوقفيْ عن ما بدأتِ !



. وصفك ملفت للنظر ممتع رغمَ ألفاظه البسيطة ، ولو قمت بإثرائه بعدة مصطلحات لغوية أكثر لأصبح أكثر جمالا ، تعمقيْ قليلا فيْ وصفِ المكانْ ، فلو أنك وصفت شكل المخزن لكان ذلك أسهل في تخيله بالنسبة إلينا ، كذلك بالنسبة للأحاسيسْ ، لا بأس لو أسرفت في كتابَة ثلاثة أسطر تعبرين فيها عن حالة الشخصية !



. أنصحكِ بإضافة علامات الترقيم عزيزتيْ فهي تساعدنا على استدراكِ الجمل أكثر

. ربما يجب عليك الانتباه قليلا في التركيبْ ، أعنيْ هنالك بعضُ المواضع التيْ تستطيعين فيها تفاديْ تكرار الكلماتْ عن طريقِ استخدامِ بعض الحروف !

. بالنسبة للخلفية والخط ، لا أظنُ بأنَ الكتابة على خلفية صوريَّة مفيد دائما ، لو قمت باختيار لونِ موحد لكان ذلك أفضل ، والخط من الأفضل ترتيبه وتصغيره قليلا !

. العنوان ، لا بأٍس في العنوان الذي اخترته ، إنما أظنُ بأنكِ لو قمتِ باختيار واحد أدقْ يشملُ أركان الرواية كلها ، مليءٌ بالغموضُ ، ذلك قد يفي بالغرض !


إلى هنا أنتهيْ

تمنياتيْ لكِ بالتوفيق

دمتِ بخير
__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

Sleeping Beauty | Ghasag

التعديل الأخير تم بواسطة غسَقْ | ; 07-22-2016 الساعة 05:27 AM
رد مع اقتباس