عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 07-10-2016, 02:52 AM
 

مرحبا بالردود الرائعة في القسم حب0
cool girl

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كيف حالك عزيزتي ؟

أنتِ جديدة ! أهلا و مرحبًا بكْ ..
تستطيعين سؤالي عن أيِّ شيءْ ، إن أردتِ !

يعجبنيْ العنوان الملفتْ للنظر ، كعنوان روايتكِ مثلا ، عُدتُ لأنتفمْ ! أستطيعُ أن أشم رائحة الشر قريبة من المكان ! :ht:
على كلٍ من الواضحِ أن روايتكِ تطرقُ أعتابَ الرعبْ ، لا أذكر متى قرأتُ أو شاهدتُ شيئا بهذا الطابعْ ، تخيلتُ بأنَّ القصة ستأخذ طابعا دراميًا مليئا بعنصر الإثارة والحركة ، وأتمنى أن أرى ذلك في فصولكِ القادمة ..


قرأتُ الفصلْ وقد كانَ مغايرًا تماما لتلك الأفكار التيْ هاجمتْ رأسيْ قبل الدخولْ ، فكرة الرواية جميلة إلى نوع ما ، إذ أننيْ لم أقرأ سابقا عن شبح عاد لينتقمْ ! ..

الملاحظات التي كنت أود قولها تم ذكرها سلفا لذا أتمنى أن تأخذي بها في عين الاعتبار ولكنني أود تنبيهك إلى عدد من النقاط ..


~* بداية ، لا أجد بأنه من المحبب ذكر الوقت هكذا في البداية - ذلك بالنسبة إلي على الأقل - أعني تستطيعين الاستغناء عن هذه الكلمات : بمنتصف الليل ، الساعة الواحدة ظهرا ، المساء .. كذلك هذا ينطبق على المكان فبدلا من أن تذكري اسم المكان في بداية كل حوار تستطيعين إخبارنا به عن طريق إعطائنا القليل من التلميحات البسيطة عنه أو ذكره بين المتحاورين ..

بالنسبة للزمان تستطيعن القول ..

تدثرت السماء بثوب الحداد معلنة بذلك عن حلول منتصف الليل ..

لم تشهد المنطقة وقتا أشد هدوءًا من الآن وذلك حينما أشرق القمر مكتملا في تلك الليلة ..

لا أملك الكثير حاليا ولكن أظن بأن تلك الأمثلة تفي بالغرض ..


~* عند قراءتيْ للفصلْ لمْ ألحظ أخطأءً إملائية ، أو ربما غفلت عن بعضٍ منها ، من الجميل أن يكون النص صحيحا من هذه الناحية ، إذ أن ذلك يسبب ارتباكا وانزعاجا للقارئ ..


~* نقطة الوصف لن أتكلم عنها فمن فوقي قد تكلمت بشكل موضح عنه ..


~* بالنسبة لوصف التعابير أو ردات الفعل ، لم تكن ردة فعل ريما مستوفية لحقها في الفصل السابق ، لقد تفاجأت في البداية صحيح ولكنها تقدمت وسألتها بسهولة ، لو كنت مكانها لوقعت على الأرض من فوري فاقدة للوعي ، صحيح بأن ريما فقدت وعيها إلا أن ذلك جاء متأخرًا ولكنني استغرب من حديثها مع ذلك الشبح، أعني إنه شبحٌ يافتاة .. شبحٌ في الغرفة :waat:..


~* علامات الترقيم مهمة أيضا هيَّ تساعد على استدراك الجمل ومعرفة موقع بداية ونهاية الجملة ، كما أنني أعتبرها رموزا تجميلية للنصْ عوضا عن الغرض الأصليْ منها !


..


هذا مالديَّ إلى الآن ..
تمنياتيْ لكِ بالتوفيقْ ..


دمتِ بخير

التعديل الأخير تم بواسطة Freesia | فريسيا ; 07-10-2016 الساعة 02:12 PM