الموضوع: الألماس | Diamonds
عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 01-28-2016, 06:55 PM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/28_01_16145398820540032.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


فهرس :

مدخل
فهرس .
تعريف الألماس ،
أصل تسمية الألماس .
اكتشافه واستخراجه.
مناجمه
معلومات قد لا تعرفها .
أساطير و خرافات قديمة .
صور للألماس .
خاتمة .
مخرج .




هو حجر كريم يتكون من عنصر واحد هو ( الكربون C ) تحت ضغط و حرارة و عوامل غير معلومة في أعماق الكرة الأرضية (نواة الأرض ) . ذو تركيب بلوري تكعيبي ذو الثمانية أوجه وبخاصة الاثني عشر وجه .

يتواجد في الطبيعة بجميع الألوان أصفر، بني، أو رمادي ، أزرق فاتح، أخضر، أسود، أبيض ، وردي، بنفسجي، برتقالي، وأحمر. و أحيانا أخرى بلا لون .






كلمة الالماس أو (diamond ) مشتقة من الكلمة اليونانية القديمة ( Adamas ) ويعني " محال التطويع " و ذلك لأنه صلب جدا ، و استعملت كلمة " آداماس " لوصف أصلب معدن عرفه الإنسان و هو الألماس .





قبل 3.3 مليار سنه تقريباً وعلى عمق مائتي كيلومتر تحت سطح الأرض تطور الكربون وتشكل وتحّول إلى الألماس تحت ضغط وحرارة عاليه جداً، منذ ذلك الوقت إلى غاية الآن لا يعرف ماذا حدث للألماس من تطورات .

ينتج ما يقارب 78% من الماس المكتشف في العالم هذه الأيام من أفريقيا وحوالي 21 % من الاتحاد السوفييتي (روسيا حاليا ) والباقي وقدرة 1% يأتي من أمريكا الجنوبية معظمة من البرازيل وفنزويلا .


لا أحد يرد




[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
رد مع اقتباس