عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 11-07-2015, 01:20 PM
 

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www11.0zz0.com/2015/06/09/17/354420865.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]





][ World ][


سلسلـة Metal Gear لطالمـا امتلكت عالـم رائـع ويعـلق بالذاكـرة.. أمـاكن رائعـة, أجـواء مميزة, بيئـات مختلفة وشخصيـات مؤثـرة

التعديل الجيني - الاستجواب والتعذيب - الاستنساخ - أسلحة الدمار الشامل .. كلها كانت عـوامل لخـلق هذا العـالم الـرائع .!



Metal Gear Solid V: The Phantom Pain تقـدم عـالم مفتـوح وخلاّب لأول مرة في السلسلـة ! وبدقـة 1080p/60FPS .

عـالم اللعبـة سيـكون كبيـر جداً ومليء بالتفاصيـل, وسيسافـر Snake لأكثـر من مكـان حـول العـالم منهـا .: قبـرص - افريقيـا - أفغانستـان ( هذا ماسمحت الشركة بالكشف عنه حتى الان )


العـالم سيـكون أكبـر من Ground Zeroes بأكثـر من 200 مـرة ! مع ذلك لن يكون هائل المساحة, بل هي مجموعة مناطق كبيرة ودول

ستحتوي اللعبـة على نظـام طقـس دينـاميكي, فيمكن ان يتحول نهـار هادئ لعاصفة رملية او ثلجية, او تهطل الامطار في أي وقت .. او تغيب الشمس خلال النهار لتعتم الرؤية قليلاً

يمكنك الإستفـادة من تلك التغييرات في الطقس لصالحك, فحين تأتي عاصفة ثجلية مثلا سترى الجنود يلجؤون للمباني للتدفئ.. وهنا يمكنك مباغتتهم وتحويل الامر لصالحك

أيضاً الأمطـار ستجعل الجنـود يختبئـون تحت الأسقف اذا كانت غزيرة, وستقلل من رؤية العدو مثل العواصف.. ولكن ايضاً ستقلل من مدى رؤيـة Snake



العـالم ايضاً سيقدم دورة اليـوم بين الليـل والنهـار, ومع اختلاف الوقـت تختلـف الرؤيـة, الألـوان, تحركـات العدو و تغيّر عدد جنودهم


تتـواجد عدة منـاطق في عـالم اللعبة وعدة بيـئات مختلفـة, فعلى سبيـل المثـال في أفغـانستان ستكون الأجواء صحـراوية والبيئة مليئة بالجبال والرمـال

لذلك من الممكن ان تكون افضل وسيلة للتنقـل هي باستخدام الحصـان في الأماكن المفتوحة, بسبب سرعته وهدوء صوت تحركه مقارنة بالمركبات

كما يمكن لـ Snake الاختباء على احدى جنبيّ الحصان في حال كنت في مجال رؤية احد الاعداء ليبدو الحصان من بعيد كأنه حصان برّي
الخـاصة في الدخـول للمهمة, تنفيذهـا وحتى إنهـاءهـا بشكل مختلف

يمكنك إختيار اسلوبك الخاص في تنفيذ المهمة, فتوجد العديد من الأسلحة والتعديلات والدروع التي يخدم كلًّ منها طريقة معينة.. وبأسلوبك تجمع بين تعديلاتك الخاصة

فبعض الألبسـة تكون بذلات تجسس ومن مزاياها انها لا تصدر صوت حركة, وبعض الدروع تكون ثقيلة لتحميك من الرصاص والمتفجرات



من مميزات العالـم المفتوح انه اصبح بامكاننا اختيار اي زاوية للدخول لمعسكر/مبنى/منشأة الخصم, وفي أي وقت سواء ليل او نهار

وبأي طريقة, سواء كانت على الاقدام او باستخدام مركبة او الحصان او حتى بالمروحية ! الخيارات مفتوحـة لللاعـب تماماً

فمـع كل هذه الخيـارات سيكون بإمكـاننا تنفيـذ المهمـات بحرّيـة كبيـرة كما لو كنا نحن من نفعلهـا حقيقةً !








الـ Gameplay اصبـح رائـع! اصبـح لدينـا العـديد والعـديد من الطـرق لفعـل مانريـد بحرّيـة تامة في اللعبـة بفضل العـالم المفتـوح

التحـرك اصبـح سلـس ودينـاميكي والفيـزيائيـة الحركيـة ممتـازة, يمكن لـ Snake الركض بسرعة الأن, القفـز, فتح الأبواب المقفلة

تسلـق الأعمـدة.. وحتى شـقوق الكهوف والجدران ! الـ Gameplay بشكل عام اصبح اكثر حرية وروعة


بإمكـان Snake المشـي على قدميـه, قيـادة Jeep او مدرّعـة او شاحنـة, او قيـادة وحدته الآليـة D-Walker .. السبـاحة والغـوص في الميـاه والأنهـار

وامتطـاء جـواده والتنقـل على صهـوته, العـالم سيحتوي على العديد من الأمـور التي يمكنـك التفـاعل معها واستخدمهـا



فيمكنـك القبـض على الحيوانـات البريـة كالكلاب والذئـاب وتدريبهـا لتصبح تابعـة للوحدة.. او حتى الحيـوانات الاخرى مثل المـاعز لتصبح على مائدة الطعـام !

أو جمـع الأعشـاب لاستخدامهـا في الادويـة الطبيـة وتطويـر أدوية جديدة, كمـا يمكنك جمع أشرطة الكاسيت للاستماع لها.. فبعضها يحتوي على موسيقى والآخر يحتوي معلومات تفيدك


مع حريـة اللعـب بامكاننا اختيـار طرقنـا المفضلة لإنهـاء المهمات, فمثلاً اختيـار درع واقي ورشاش ومدفع صاروخي, واقتحام مكان العدو بمدرّعة لانهاء المهمة بشكل هوليودي !

او ارتداء لبس خاص بالتجسس وأدوات خفيفة والدخول لمكان المهمة ليلاً والمشي كالظـل بدون انتباه الأعداء وانهاء المهمة حتى بدون ان يلحظوا

اذا كانت تتمحور حول هدف, فيمكننـا انهاءها بدون الإقتراب من المكان حتى.. بل البحث عن مكان مثالي للقنص وانتظار الهدف واغتياله من مكان بعيد

اذا كانت المهمة تتمحور حول هدف او مبنى فبإمكاننا تفخيخ إحدى مركبات الأعداء ومراقبتها من مكان بعيد حتى تصل للمكان المطلوب ومن ثم.. تفجيرها !


هذه كلها مجرد لمحات بسيطة عمّا بإمكان اللاعبيـن فعلـه في المهمـات وبطريقتهم الخاصة التي يفضلونها, لكن لا ننسى ان الاعداء سيبدأون بمعرفة طريقتك واستراتيجيتك

في حال كنت تستخدم نفس الطريقة, وسيبدأون بعمل تكتيكات مضادة لك وهذا سيسبب لك الكثير من المشاكل.. بل حتى انهم سيضعون الافخاخ وفقاً لتحركاتك السابقة


نظـام الحقيـبة الأيقونيـة للسلسلـة لن يستمـر في TPP, بل سيكون مشابه لنظـام الحقيبـة في Ground Zeroes

أيضـاً سيختلف نظـام الـ Health, حيث كان شريط في السابق.. ولكن في TPP سيكون Health-Regeneration

وسيتعافى Snake من الاصابات بعد فترة, كمـا يمكنك إستخدام الأدويـة للعلاج من الإصـابات


نظـام الـ Codec يبدو انه سيختفي بدوره ايضاً, وسيتم استبداله بجهـاز I-Droid الذي يحتوي عدة مميزات منها الخريطة وطلب الدعم وغيرها...




اللعبـة تقـدم نظـام جديد وهو الرفقـاء في المهمة ( Buddies ), ويَسمـح لنـا باختيـار احدى الرفقـاء الموجودين لمساعدتنـا في المهمـة

وهنـا قـائمة مبسـطة توضـح الرفقـاء وقـدرات كـل منهم .:






Quiet .:
( قنـاصة )

Quiet تمتلك العديد من القدرات, فيمكنها تحديد الأعداء من مسافات بعيدة باستخدام قدراتها البصرية وعدسة قناصتها

كما يمكنها التنقل بسرعة كبيرة والعمل كـ Scout لتحديد اماكن الأعداء وجلب المعلومات, وإزالـة الأعداء من مسافات بعيدة

يمكنك توقيت اطلاق النار معها في حين اغتيـال هدفين او اكثر من مسافة, حيث ستطلق Quiet على عدو فور اطلاقك على العدو الأخر

لعل افضل طريقة لاستخدام Quiet هي داخل غابة في صعوبة تحديد الاعداء, او في مهمات الاغتيال من مسافات بعيدة.. لكن لكل شخص طريقته






D.D .:
( ذئـب هجيـن )

D.D يتميـز بالسرعـة والقوة والهـدوء, فيمكنه القضـاء على الاعداء بدون اصدار الكثير من الصوت

بالإضافة لقدرته العالية على تحديد الاعداء القريبين باستخدام حاستيّ سمعه وشمّه, وعمل ضوضاء ليشتت انتباه العدو

مع الوقت والتدريب, سيكبر D.D في العمـر وستزداد قوته وحواسّه, لكن يجب عليك ان تمدحه وتدلّـلهـ وتربت عليه اذا فعل امر جيد لتبقي معنوياته مرتفعه






D-Horse .:
( حصـان )

يقـدم وسيلـة تنقـل رائعـة, سريـعة وبدون الكثيـر من الضوضـاء.. ويمكنك وضع بعض المعدات الثقيله عليه

D-Horse يحب أكل التفاح والسكـر ! ولكنه بعد فترة من هضم ذلك الطعام يتوقف بشكل عشوائي ويخرج فضلاته

الأعداء من الممكن ان ينزلقوا ويسقطوا اذا مشوا على فضلات D-Horse






D-Walker .:
( وحدة آليـة )

يعمـل كوحدة تنقـل جيدة حين المشي على قدميه, ويمكن التعديل على قدميه خلال المهمة لتصبح له عجلات وتتنقل بسرعة ( بعد تطويرها في القاعدة )

كما يعمل بشكل آلي لوحده, D-Walker يتميز بالصلابة فهو مغطى بدرع قوي ومزود بأسلحة قوية كمدفع رشاش وقبضة قوية ( بعد التطوير ايضاً )

بالإضافة لقدرته على مسح المنطقة كالسونار وتحديد الاعداء الموجودين في المنطقة.

جميـع الرفقـاء يمكن ان يموتوا خـلال المهمـة ولن تستطيع استبدالهم, لذلك يجب الانتبـاه حين استدعائهم في مهمة.






][ Weapons ][


نظـام الأسلـحة سيصبـح عميـق جداً في MGSV: TPP حيث توجد العديد من الأسلحة, والكثير من التعديلات وحتى الألوان

يمكنـك استخدام سلاحيـن, أساسي وثانوي والتعديل عليهما بالطريقة التي تريد

الأسلحـة ايضاً يمكن تطويرها من قبل فريق البحث والتطويـر في الـ Mother Base

فمع كل مستـوى جديد ستزيـد قوة السلاح, الدقـة, وقابليتـه لإضافـة قطع مختلفة للتعديـل

Snake يستطيع استخـدام الأسلحـة بإتقـان عالٍ, خصوصـاً المسدسـات والرشاشـات الهجوميـة

لذلك لن تواجه مشكلـة كبيـرة في استخدامـها, ولن يتعبك ارتداد السلاح او الاهتـزاز خلال التصويب



نظـام التصويـب والإطـلاق أيضـاً سيكـون رائـع, فالطلقـات ستتأثـر بالأسطح المواجـهة, المسـافة, وحتى قوة الريـاح

وسيمكننا التصويـب بأي طريقة نريد, سواء التصويب من المنظـور الثالث خلف كتفي الشخصية, او بالمنظور الأول

او حتى استخـدام منظـار السلاح في حال وجوده, والتقريـب مـرة او مرتين او 3 بحسب قوة العدسـة

يمكن أيضاً تبديل الجـانب الذي يصوب في Snake, حيث تتحول الكـاميرا من اليمين لليسار والعكس

في حـين إستخدام Sniper Rifle يجب ان تحسب المسافة جيداً لأن بعد المسافة سيؤثر على الرصاصة ويسبب هبوط لها



بإمكـاننا استخـدام جميـع انـواع الأسلحـة التي يتم تطويرهـا في الـ Mother Base, والتي نـأخذها من الأعداء

وأيضـاً بإمكـان Snake استخدام المدفع الرشاش للمروحية, او الأرضي.. او قافذة صواريخ مركزية خاصة بالأعداء




( مقطع فيديو يعطينا لمـحة بسيطة عن نظام التعديل على الأسلحة 2:50 )


الأسلحـة ستكون كثيـرة جداً لتعطيـك الحريـة التـامّة في تنفيـذ مهمـتك بالشـكل الذي تريـده

وهنـا إحـدى الصـور تـوضح بعضـاً من الأسلحـة التي سيمكننـا إستخدامهـا في The Pantom Pain





يمكننـا أن نـرى الأسلحـة بوضـوح وهنـا سأسـرد قـائمة للأسلحـة بالصـورة .:


من أعلـى اليسـار لليميـن ..: لدينـا رشـاش الـ "AM-69" الهجومـي معدل بمنظـار تصويب, يليـه قـاذفة "FB MR" وتحتها إحدى صواريخها

رشـاش "Sz.-336" الدفاعـي, رشـاش "MSR-4" الهجـومي, بندقيـة "Winchester Model 1887", قاذف قنابل يبدو انه Milkor Stopper

في الأسفـل نرى بندقيـة "S1000", ومسدسيّ "AM D114" حيث نرى المسدس الأيمن معدل بكاتـم للصوت وكشـاف..



وفي مايلـي قـائمـة للأسلـحة التي تم الكشـف عنهـا حتى الأن .:



[Pistols ]







WU Silent

مسدس " WU Silent " المنّـوم, بديـل للـ Mk.22 السـلاح الأكثـر شهرة في السلسلـة.. وهذه المرة يبدو انه ليس مزود بكاتم دائم

سلاح خفيف وممتاز لأي مهمة تجسس, طلقـة في رأس العدو تجعله يغط في سبات عميـق !



نسخة خاصة من السلاح للـ Collector Edition.







AM D114

AM D114 او Arms Material Delta-114 Combat Pistol, سلاح رأينا Snake يستخدمه كثيراً في TPP

ويبدو انه المسدس الأساسي له, حل مكان الـ M1911 الذي رأنياه في عديد من أجزاء السلسلة







Burkov

بديل للـ Makarov PM الذي ظهـر في السلسلة سابقاً

المسدس من المحتمل ان يكون سلاح جانبي لجنود السوفييت ومن المتوقع ان نحصل عليه منهم







URAGAN-5

مسدس الـ URAGAN-5 يحتوي على 5 طلقات غير قاتلة للبنادق

رأينـا Ocelot يحمل زوج منه في تريلـر MGO 2014







Windurger S333

مسدس صغير يحتوي على 5 طلقـات, توجد نسخة خاصة من هذا السلاح مع النسخة الخاصة للعبة







Revolver غير معروف


رأينـا السـلاح مع Ocelot عدة مرات






[ SMG's ]






Sz.-336


الـ Sz.-336 يعود مرة اخرى حيث ظهر سابقاً في Ground Zeroes

السلاح خفيف وقوي في المسافات القريبة-متوسطة, رأينا جنود XOF يستخدمونه حين اقتحموا المستشفى







Vz. 61 Skorpion

إحدى عائلات الأسلحة المشهورة, هذا النوع يمتلك 10 طلقات في المشط فقط .. ولديه قوة كبيرة







Cobra LDP

رشاش دفاعي خفيف وثابت, يستخدم ذخيرة مشابهه للـ Uzi







Maschinen Taktische Pistole 5


نسخة خاصة من سلاح MP5 في اللعبة, يأتي مع نسخة الـ Collector


[ Assault Rifle's ]






AM MRS-4

رشـاش يشبـه الـ FAL في تصميمه, ويعود مرة اخرى بعد ظهورة في Ground Zeores

يمتلك كاتم للصوت, قبضة على الجانب مثل الـ FN FAL, مقدمة معدلة بالإضافة لكشاف ضوئي, ويستخدم ذخيرة STANAG 5.56x45mm

مع إطلاق Gameplay E3 2015, يتضـح لنا ان الـ AM MRS-4 يحتوي على العديد من القـطع والتعديلات المختلفة







AM-69


الـ AM-69 يعـود ايضـاً من Ground Zeores, السلاح يشبه SAR-80

اللعبة ستحتوي على نوعين من السلاح AM-69 و AM-69 AAS







SVG-76

سلاح مبني على الرشاش المشهور AK, ورأينـا الطفل الإفريقي يستخدمه في تريلر الـ Red Band

السلاح يمتلك Flash Hider شبيه بالـ NATO, ايضاً Sight معدّل.. وأنابيب غاز كالتي اصبحت تأتي مع نسخ AK-74 الجديدة

السلاح ايضاً يحتوي على مشط ذخيرة طويل, وربما تحتوي على رصاص اكبر من 7.62x39




نسخـة مختلفـة من السـلاح, رأينـا Snake يتنزعـه من احد الجنود في تريلـر 2013.







UN-ARC

تصميم السلاح مأخوذ بشكل كبير من FN FAL ( الـ Stock والقبضة ), السلاح تم استخدامه كثيراً في حرب افريقيا في الثمانينات

ايضاً جنود XOF يستخدون السلاح نفسه, ولكن مع Stock مشابه للـ SIG SG 550.. ويمتلك ايضاً نسخة غير قاتلة مصممة بماسورة زرقاء







[ Shotgun's ]






S1000 Shotgun

رأينـا Snake يستخدم البندقيـة حين كان يهرب مع Ocelot على الحصان ضد Volgin الذي كان يمتطي خيل مشتعل

البندقيـة مدمرة على المسافات القريبة وتصل لأهداف متوسطة البعد حين التعديل عليها







Sawn-off Shotgun

بندقيـة صغيـرة بالإمكـان استخدامهـا بيد واحدة, خفيفة وجيدة للأماكن المغلقة او القريبة







Kabarga-83

بندقيـة شبـه-أوتـوماتيكيـة, بإمكـانها إطلاق عدة طلقـات متتالية وإعادة تلقيمها سريعة نظراً لانها تستخدم مش



[ Sniper Rifle's ]






Wicked Butterfly

يبدو انها Renov-Ickx معدّلـة, سلاح Queit الأساسي.. وربما بإمكان Snake ان يستخدمه

يوجد ايضاً نسخة غير قاتلة من القنّاصة باسم " Guilty Butterfly ", وتمتلك مظهر القنّاصات من الحرب الباردة







Bambetov SV


قنـاصة روسيـة مع تصميـم مشابه لعـائلة الـ Dragunov.. في اللعبـة, تطلق ذخيرة 7.62mm







Broughton M-2000D


قنـاصة Bolt-Action تستخدم رصاص 7.62mm.. وتمتلك عناصر من قناصات الحرب الباردة, مثل الـ Model 70 و الـ Model 700

في The Phantom Pain, نرى تصميم اكثر حداثه.. حيث تشبه لحد ما الـ Remington XM2010








[ LMG's ]






سـلاح UN أوتوماتيكي معدل


التصميم يشبه لحد ما التصاميم الاوروبيـة GPMG 7.62 مثـل H&K HK21E و FN MAG







سـلاح أوتوماتيكي معدّل 2


رأينـا السلاح مع احد الـ UAV's في الـ Mother Base وهي مسلّحة به.. السلاح يشبه الـ M60







سـلاح أوتوماتيـكي معدّل 3


رأينـا السلاح مع جندي سوفييتي مدرع بشكل ثقيل في افغانستان







[ Other ]






M134 Minigun



سلاح يبدو انه M134 Minigu مع كاتم للوميض رأينـاه مستخدم على D-Walker

أيضـاً يوجد على مروحيـات Diamond Dogs ويمكننا استخدامه في المروحية







Fakel UDBL-GL


قاذف قنابـل يضـاف للأسلحة كإضافة تحت الماسورة







M18 Smoke Grenades

قنـابل دخـانية رأينـاها في سترة أحد جنود MSF









][ CQC ][






الـ CQC هـو نظـام قتـالي يربـط بين عدة أساليب وتكتيكات والذي يعطي سرعة استثنائية في الهجوم, وفي التحويل بين الوضع المسلح إلى الوضع القتالي

النظـام تم تطويـره اساسـاً من أمّ الوحدات الخاصة.. The Boss بجانب John/Snake الذي كانت تدربه وتشرف عليه في صغره


الـ CQC كانت مرتبطة بـ The Boss وتلميذها Snake, لكن بعد مهمة Virtuous وعملية Snake Eater.. وخلال تلك المهمات اثبت الـ CQC فعاليّته وقيمته

Snake هزم 4 جنود من وحدة Ocelot و Ocelot نفسه باستخدام الـ CQC, و The Boss هزمت Snake بدورها عدة مرات بالـ CQC بعد ارتدادها


لاحقاً, تم تبني الأسلوب من قبل FOX نظراً لكونه تكنيك فعّـال بشكل استثنائي يدمج بين قتال اليد والأسلحة النارية




Big Boss هو Master في القتال القريب ! بفضل اتقانه للـ CQC فهو يمتلك افضلية كبيرة على الخصوم في القتال القريب بسرعة وضراوة

في MGSV: TPP سيصبح الـ CQC أكثر عمقاً, حيث اصبحت الحركة ديناميكية بشكل رائع وتم توسعة الحركات المستخدمة والأنميشن للضربات





وهنـا قائمـة لبعـض القـدرات التي سنحصـل عليها بفضل إتقـان Snake الـ CQC .:
  • الإنقضـاض على العـدو بسـرعة وقـوة كبيرتيـن
  • التحويـل السريـع بين القتـال بالسـلاح والقتـال باليـد
  • ردات فعـل سريـعة جداً خلال القتـال والتصويـب
  • إخضـاع الأعـداء بشـل حركـتهم بشكل مفاجئ
  • استخدام عالِ الإتقان للسكين القتالية ( Big Boss هو الأفضل بدون مقارنة هنا )
  • القـدرة على شـلّ الأعـداء واستجوابهم
  • تجريـد الخصـم من سلاحـه بشكل مفاجئ
  • استخدام متقـن للمسدّس





الـ CQC سيكون عنصر أساسي بالنسبة لنـا في اللعبـة, سنحتاج هذا الأسلوب في أكثر مواجهاتنا مع الاعداء

لذلك يجب التعلم عليه قبل الذهاب لمهمة صعبة داخل مناطق مغلقة !

يمكنك التدرب على الـ CQC مع جنـودك في الـ Mother Base بجانب تدريبات اخرى, وسيرفع ذلك من معنوياتهم






أفضـل الأسلحـة المستخدمة مع الـ CQC .:


الـ CQC نظـام سريـع ويقضي على الخصم قبل ان يفكر حتى بخطوته القادمة, لذلك من الأساسي ان تحمل سلاح خفيف وصغير الحجم

فأسلحة مثل الـ Shotgun's - Assault Rifle's ستكون عديمة جدوى في حين استخدام الـ CQC اثناء استخدامها, لانها ستثقل الحركة

وتمنعك من استخدام يديك بشكل مثالي, وبالتالي يمكن لأي عدو مدرّب ان يتصدى لك


أفضل سلاح من الممكن استخدامه هو مسدسّ مثل الـ M1911, فحجمه مناسب وخفيف نسبياً وبالإمكان استخدامه اثناء القتال باليد

أفضل سلاح داعم هي السكين القتالية, فهي تشكل ثنائي قاتل وسريع في يد Snake بجانب المسدس, وتسمح بالإشتباك باليد بسرعة وفعالية.






[ Bonus+ ]


أخـر مـرة استخـدم فيها Big Boss الـ CQC كانت ضد Solid Snake, لكن جرده من سلاحه ولم يهاجمه




" Let it go... My Son "





[ خلـف الكواليـس ]


Motosada Mori, المستشار العسكري الخاص لسلسلـة Metal Gear ساعد في ابتكار الـ CQC للسلسلة بجانب كوجيما

حيث حظي بتدريبه العسكري على الأسلوب القتالي في الـ SWAT



( صورة من مقابلة يوضح فيها Mori بعض طرق القتال بالـ CQC )


[/ALIGN][/COLOR][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________







رد مع اقتباس