الموضوع: من هنا .... وهناك
عرض مشاركة واحدة
  #287  
قديم 10-15-2015, 08:06 AM
 
شِعارات أشهر الشركات وما تحمله من معانٍ قد لا تعرفها!







نراها كثيراً حولنا في كل مكان قد نعرف المقصود من بعضها والبعض الآخر لا يمثل لنا سوى أشكال! إنها شعارات الشركات التي من المفترض أن تمثل رسالة الشركة وهدفها لتصل للناس كلما وقع نظرهم عليها. ولكن في أغلب الأحيان نحن لا نستطيع فك طلاسم تلك الأشكال أو المقصود منها أو قد نفهمها بشكل خاطئ!
لذا، إليكم شعارات أشهر الشركات وما تتضمنه من معاني غابت عنّا كثيرًا!

IBM

يحمل شعار شركة أي بي إم الأمريكية الرائدة في مجال الحاسبات رسالة خفيّة بين طيّاتة للعالم، حيث تعمل الخطوط البيضاء الأفقية على إظهار علامة يساوي “=” في الحرف الأول والأخير والذي يُمثل شعار الشركة “المساواة”.

Amazon

أول ما يتبادر إلى ذهنك عند رؤية ذلك السهم البرتقالي في شعار شركة أمازون الرائدة في مجال البيع عبر الإنترنت هو أنه يمثل وجهًا مبتسماً، ولكن لدى أمازون معنى إضافي لذلك السهم فهو يمثل مدى تنوع البضاعة والمنتجات لدى متاجر أمازون مشيرًا إلى ذلك بإنتقاله من الحرف “A” إلى الحرف “Z”.

Apple

هناك تفاسير عدة لقصة شعار أبل الأشهر، لكن التفسير الأقرب هو أن هذه التفاحة هي سوق التقنية في العالم، والقضمة على الجانب هي ما تمثله أبل للعالم! فأفضل وأول قضمة للتفاحة تأتي أعلاها؛ ما يعني أن أبل هي وجهة والمتهلك المفضلة وأول ما يتهافت عليه الناس.

BMW

شِعار شركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات يُعد ثناءًا على تاريخها في مجال صناعة محركات الطائرات للجيش الألماني في الحرب العالمية الثانية، حيث يمثل الشِعار مروحة في حالة دوران واللون الأزرق يمثل السماء.
__________________


متيقنة
أن الله ب القرب دائماً
اللهم ارحم امي وابي واعفو عنهما واغفر لهما
اللهم إنك أرحم مني عليهم فأدخلهم الجنة من أوسع أبوابها واغفر لهم
















رد مع اقتباس