عرض مشاركة واحدة
  #38  
قديم 10-09-2015, 10:34 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانية.

كوننا نتحدث عن الاندلس (شبه القارة الايبيرية ) لا بد لنا ان نذكر ان الاندلسين الذين تم تعذيبهم في محاكم التفتيش هم السكان الاصلين لهذه البلد اي وقع كل هذا الدمار و الهلاك باهلها الاصليين

و ذلك بعدما انتشر الاسلام فيها بعد انتصار جيش طارق بن زياد و هو ملك وثني كان يحكم جزء من الاندلس و من ثم اسلم بعد اعجابه بتعاليم الاسلام ،في معركة وادي برباط و كانت المعرقة ١٢ الف جندي من المسلمين مقابل ١٠٠ الف من النصارى و ذلك بعدما طلب القائد القوطي المدد من لوذزيق بجملة (ادركنا يا لوذريق فانه قد نزل علينا قوم لا ندري اهم من اهل الارض ام من اهل السماء) ، و طبعا انتصر المسلمون و قتل لوذزيق الذي احضر حباله لربط المسلمين بعد ان ينتصر كما يظن
بعد ذلك انطلق طارق بفتح الاندلس مدينة تلو الاخرى
ومن هنا اصبحت الاندلس دولة اسلامية عظيمة قوية باهلها الاصليين
و وصلوا لاعلى درجات الرقي و الحضارة والتطور و القوة

فما الذي اعاد الاندلس للاحتلال مجددا ؟؟؟

تاريخ الأندلس من البداية وحتى السقوط يحتاج إلى وقفات مطولة للتأمل والتفكر.. فقد مرّ بالعديد من فترات القوة والضعف حتى كان السقوط النهائي على يد نصارى اسبانيا..

لكن بالعموم نستطيع أن نقول أن جميع مراحل الضعف وحتى السقوط النهائي كان العامل الداخلي هو السبب الرئيسي فيه.. لا ننكر التدخل الخارجي وهو مهم لكن الأندلس كانت قد سقطت بالفعل قبله بأعوام.. ولو تركت وحدها ربما كانت ستلاقي المصير ذاته..

فنحن أمة الإسلام أمة رسالة, تختلف عندنا موازين التخلف والتقدم.. ومتى ما تخلينا عن رسالتنا وابتعدنا عن منهاجنا الرباني واشتغلنا بسفاسف الأمور واقتتلنا فيما بيننا,, عندها نكون قد حكمنا على أنفسنا بالسقوط!!

ما رأيكِ أنتِ لماذا سقطت الأندلس؟؟
__________________