عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 09-05-2015, 02:05 AM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-color:white;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center][sor1]http://store1.up-00.com/2015-09/1441402249821.png[/sor1]

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-color:white;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]







1 تنشق رائحة القهوة:
أكدت إحدى الدراسات العلمية، التي أجريت في كلية الطب في جامعة كيورين اليابانية، أنّ رائحة القهوة هي واحدة من أكثر الروائح قدرة على حفز الدماغ. لذلك، حتى لو لم تكن ترغب في إحتساء القهوة صباحاً، عليك أن تتنشق رائحتها التي أعدها أحد أفراد العائلة، أو أن تحضر أنت بعضاً منها لتتنشق رائحتها بعمق، والأفضل طبعاً هو إحتساء فنجان منها.


2 تناول وجبة إفطار غنية بمكونات مفيدة لصحة الدماغ:
احرص على أن تحتوي وجبة الصباح على الأطعمة التي تنشط الذهن، مثل العنبية أو التوت الأزرق، مع رقائق الحبوب الكاملة أو اللبن الخالي من الدسم. وثمار العنبية غنية جدّاً بمضادات الأكسدة الفاعلة، إضافة إلى أنها تعزز إنسياب الدم إلى الدماغ، ما ينشط بدوره الوظائف العصبية.


3 اجعل من الألعاب الذهنية و حل الاحجيات من روتينك اليومي:
الألعاب طريقة ممتازة لتعزيز الإنتباه، وتسريع عملية معالجة المعلومات، وتنشيط القدرات الذهنية.


4 مارس تمارين الآيروبيكس:
احرص على القيام بالتمارين التي تنشط حركة التنفس وتزيد من سرعة نبض القلب، فهذه التمارين يمكن أن تسهم في زيادة حجم منطقة قرن آمون الدماغية.


فمثلاً عند ذهابك للعمل اركن سيارتك بعيدة قليلاً عن مكان العمل لتكمل المسافة المتبقية مشياً على الأقدام..أن أو تتحرك كثيراً ذهاباً و إياباً داخل مدرستك..تصعد للدرج و تنزل منه أكثر من مرة إن سنحت لك الفرصة..أو مساعدة أحد معلميك في إحضار بعض الأوراق من معلم آخر إلخ...


5 زود مكتبك بالإضاءة المناسبة:
احرص على الإستعاضة عن المصابيح التقليدية بتلك التي تجمع ألوان الطيف كافة وتحاكي ضوء النهار.. فهذه المصابيح تعزز قدرة الذهن على الإنتباه والوظائف الدماغية المهمة مثل الذاكرة، كما أنها تؤثر إيجاباً في المزاج.


6 خذ قيلولة:
تبين مؤخراً أنّ الأشخاص الذين يأخذون القيلولة الأطول نجحوا في زيادة قدرتهم على التعلم.. و ذلك يعني بأن الأشخاص كثيري النوم يعتبرون الأذكى عند العلماء.




لي عودةة..


[sor2]http://store1.up-00.com/2015-09/1441402250152.png[/sor2]
[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________

لآ أقـبـل طلبـات التصميم عـ الخـاص
فـخـر x x
معـرضي x
مدونتـي x
رسمـة نـاغي لي مع لـويس x

عضـوة بفريـق تـيكدان
x


التعديل الأخير تم بواسطة Louis • لـويسـ ; 09-05-2015 الساعة 02:20 AM
رد مع اقتباس