عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 06-22-2015, 10:15 PM
 
[align=center][tabletext="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/22_06_15143499001707311.jpg');"][cell="filter:;"][align=center].














.[/align]
[/cell][/tabletext][/align][align=center][tabletext="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/22_06_15143499711766151.jpg');"][cell="filter:;"][align=center]تابع ~حب6
القتال والأكشن :
لنعد معاً لتاريخنا المُشرف والذي احتوى على العديد من المعارك والغزوات ذات الطابع الإسلامي البحت
بعيداً عن قتل الأطفال والنساء, بعيد عن تعذيب الأسرى, حتى الأشجار لا يتم قطعها , احترام كبير السن وعدم المساس به بل إن من آداب الحرب لدينا هو أن لا نسبب الرعب لمن تم ذكره بالأعلى فما أجملها من أخلاق !
لا نريد معارك بل نريد قتال بين مجموعتين فقط أو شخصان ولماذا كل أفكاركم التي تخطونها لقصص غربية ضعوها في إطار عربي وفقط , استخدموا العادات لدينا بالرغم من أن بعضها ليس من النقاط الإيجابية تماما ولكنها جزأ من مجتمعنا صحيح ؟
تعلمون قبل رمضان بفترة من الزمن قرر شقيقاي النوم بمنزل عمي لكي يتسلوا قليلاً مع ابنه الوحيد , بصباح اليوم التالي إستيقظا من النوم بينما ابن عمي لم يفعل لذا قررا الذهاب والسير قليلاً في المدينة وما إن وصلا لمطعم ما حتى هما بالدخول للإفطار إلا أنهما رغبا بوجود ذاك النائم والذي حقيقة يحب الطعام أكثر من أي شيء آخر !
إلا أنه وبالرغم من تلك الصفة لم يرد النهوض من نومه لذا فقد إتصل أحدهما به للمرة الثانية بعد أن اقترح عليه الآخر فعلها واخبره بنبرة سريعة ومتوتر :" لقد تشاجرنا مع أحدهم ونحن وهم أحضروا معارفهم ليقوموا بضربنا ,( أردف بصراخ وكأنه يشاجر أحدهم) :" أنت ابتعد عنه حالا يا أحمق "<< بالتأكيد تم تحريف النص لكنه بهذا المعنى!
وأغلق الخط بوجهه فقط عدة ثواني هي ما فصلتهم عن قدومه للمكان وهو يحمل سكين وآثار النوم بادية على وجهه بل المُصيبة ربما هو أنه لايزال يرتدي الثياب التي نام بها فقط !!
بالتأكيد بعد عدة دقائق حضرت زوجة عمي وقامت بعقابهم جميعاً
المغزى من ذلك أتجدون أي شعب آخر سوانا يمتلك تلك الحمية ؟ لماذا نهض بسرعة لمساعدتهم ؟ في البلاد الأجنبية يأتي شخص ما مجهول ويقوم بضرب وقتل أحد الجيران لكن لا أحد يمد له يد العون إلا ما ندر , ولكن نحن وبالواقع لن يخرج من اعتدى عليه بسلام أبداً .. لأضع لكم مثال آخر من شجارات في حارتي
لدي ابن عمة مريض بالثلاسيميا إلا أنه يعيش خارج الأردن , يمتلك لسان حاد ومزعج , وبإحدى الزيارات تشاجر مع أبناء حارة أخرى عندما كان بزيارة لنا بمنزلنا وحده دون والداه ! وعاد للسير بلا هدى بعد أن صرخ بأحدهم وشتمه بعد ما يقارب ربع ساعة أتى أبناء من الحارة الأخرى ليأخذوا بحق صديقهم أو شقيقهم وما إن هم أحدهم لضربه حتى ألتم أبناء حارتنا للدفاع عنه فقط لأنه ضيفنا نحن !!
فماذا لو جعلتم بروايتكم شخص هرب من قبيلة ما واحتمى بأخرى ليبدأ الصراع للحصول عليه ؟
أو ربما يقرر تسليم نفسه بالنهاية أو الكثير من الأحداث التي قد تحدث بين هاتين القبيلتين !
~~~~~
وأخيراً الاحتفالات والمناسبات الخاصة:
ألا يوجد لدينا مناسبات خاصة لوضعها وإظهارها ؟
وماذا عن شهر الخير الذي نعيشه هذه الأيام ؟؟
تهجد , تسبيح , الإكثار من الصلاة وقراءة القرآن , مقاطعة التلفاز والأغاني والكثير من الملذات , الصيام عن الشراب و الطعام , فرحة الأطفال بقدومه وفرحة طفل سيصوم للمرة الأولى بين أسرته التي أشعرته أنه سيفعل أمراً عظيماً , المُسحراتي الذي يأتي قبل الفجر للسحور , اجتماع العائلة والسهر والمرح بعد التراويح .
العيد الفطر وما يسبقه من تحضيرات بالليلة الأخيرة من رمضان , تجتمع النساء والفتيات لإعداد الكعك وبالصباح ينهض الجميع بحماس أو ربما لم ينم أحد منذ الصباح الباكر ليرتدوا أفضل ما لديهم ويتطيبوا من أرقى العطور ومن ثم يتوجهون للمسجد لإقامة صلاة العيد , ثم يتلو ذلك زيارة الأقارب أو الخروج معهم بنزهة معينة وغيرها الكثير .
العيد الكبير أو عيد الأضحى حيث يتم التضحية بخاروف العيد المسكين وتوزيعه على الفقراء والذين قد لا يتناولون اللحم إلا بهذا الوقت من العام !
الحج ومناسكه المميزة ومصاعبه فقط للحصول على مغفرة من الله .
يتبع ~حب6[/align]
[/cell][/tabletext][/align][align=center][tabletext="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/22_06_15143499001778259.jpg');"][cell="filter:;"][align=center].











.[/align]
[/cell][/tabletext][/align]
__________________










رد مع اقتباس