عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 06-22-2015, 10:03 PM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/22_06_15143499001707311.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center].














.[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/22_06_15143499711766151.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

كثير من الروايات هي ما تحمل الطابع الغربي في تصرفات أبطالها, طريقة معاشها ولباسها واسمها وغيرها الكثير, وكم من فكرة تم تسميم عقولنا بها وهي مخالفة تماماً لما شرعه رب العباد, دعوني أهمس بأذنكم ما أنا واثقة بأنكم لا تغفلون عنه ألا وهو أننا جميعاً إلى ربنا راجعون , كُلنا نولد صفحة بيضاء بهذه الدنيا ولكن عند رحيلنا وعودتنا لخالقنا سنحمل معنا ما سجلناه بصفحاتنا ! كل مقطع مُخل بالحياء, كل كلمة خطتها يدانا وهي تتحدث عن معتقدات شركية كالآلهة وغيرهم, كم من مقطع كتبناه يحتوي على مثل هذه الأمور ؟؟
أتظنون أن كتابة رواية شيقة بحاجة لأن نتخلى عن أصلنا كعرب ومُسلمين ؟؟
لا وقطعاً ألف لا, بل وعلى العكس يجدر بنا إثبات أنفسنا بكل ما نملكه من وسائل والكتابة هي قطعاً إحدى تلك الوسائل.
هل انتهى الموضوع إلى هُنا ؟
بالعكس لقد بدأ للتو ..



أتحبون استخدام أنماط الحياة عند الغرب وحضاراتهم بسبب عاداتهم وتقاليدهم ؟ أم بسبب أساطيرهم وخرافاتهم ؟ بسبب معتقداتهم ؟ أو ربما لوجود الرومانسية والصداقة لديهم ؟ أتفضلون القتال والأكشن لديهم ؟؟أم بسبب احتفالاتهم ومناسباتهم الخاصة ؟
اسمحوا لي هُنا بوضع الأسئلة السابقة ولكن لننظر لها من زاوية عربية ما رأيكم ؟
العادات والتقاليد:
لكل شعب من الشعوب عادات وتقاليد تميزه عن بقية الشعوب, بل إن لكل بلد ما يميزه عن الآخر
حقيقة لا يوجد شيء لا يمتلك ما لا يميزه فحتى الأشقاء مختلفون في المنزل الواحد وقد تلقوا التربية من قبل نفس الأشخاص!
إذن فنحن كعرب ومسلمين نمتلك من العادات والتفاصيل اليومية ما يميزنا عن غيرنا من الشعوب والحضارات
نحن نمتلك خمس صلوات مفروضة علينا باليوم ومن أجل القيام بها يوجد لدينا شروط كالوضوء وغيرها, كما يمتلكون هم بعض الشعائر لأداء عباداتهم الخاصة ..
مما يجب أن يميز العرب هو ردهم للتحية أياً كان مُلقيها بتحية أفضل منها أو مثلها, ابتغاء مرضاة الله تعالى إلهنا الذي نعبده ونلجأ إليه دائماً .
نتناول الطعام باليمين ولا نتنفس بالماء عند الشرب كما أننا نشرب المياه على شكل ثلاث دفعات نأخذ بين كل دفعة نفس كما أوصانا حبيبنا عليه الصلاة والسلام, نتناول الطعام من أمامنا مُباشرة دون إزعاج الآخرين, لدينا طريقة محددة للجلوس على مائدة الطعام وآداب عامة .
نحن كعرب لدينا المدارس المنفصلة واحدة للذكور وأخرى للإناث, وهي ميزه لنا .

يتبع ~ حب6[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/22_06_15143499001778259.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center].












.[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________










رد مع اقتباس