عرض مشاركة واحدة
  #13  
قديم 02-22-2008, 12:31 PM
 
رد: القفز على حبال المراهقة المتأخرة .. طرح للمناقشة .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميراج مشاهدة المشاركة
سيداتي سادتي
المراهقة ... ليست شرط أن تكون قفزة عاطفية للمراهق الناضج أو الشاب أو الصبي .. بل هناك أنواع كثيرة من المراهقات يمكن تكون غائبة عن بعضنا بحيث لا ندرجها تحت منظور المراهقة .
مثلا



المراهقة الكتابية : وهي نوع منتشر جدااا في مجتمعاتنا المتحفظة .. فنجد المراهق يتجه للكتابة بأنواع مختلفة ليس لها اتجاه محدد ... فيكتب مذكرات ... خواطر ... أو حتى سياسة مثلا.. وتعتبر نوع من الخربشات عند العودة لها بعد فترة طويلة ربما هو لا يفهمها .



المراهقة القرائية : فنجد من يشترى كتب ليقرأها .. فتكون مختلفة الأتجاهات فتصيبنا الدهشة والأستغراب من النوعية المشتراة لهذه الكتب .. ثم بعد فترة يقول ماهذه الكتب الغريبة . بحكم ليس له اتجاه معين .




المراهقة العاطفية : وهي بسبب التغير الفسيولوجي لجسم المراهق .. ربما تتساألون المراهق الشاب يتغير فسيولوجياا بحكم انه في مرحلة التكوين ... لكن كيف المراهق الكبير يتغير فسيولوجيا ... فأقول لكم نعم يتغير ولكن تغير عكسي من حالة التكوين ... الى حالة التعرية الفسيولوجية ... وهنا يكون المطلب هو أعادة تكوين.




المراهقة المتطرفة : وهذا نوع يمر على جميع الأعمار بحكم المؤثيرات الخارجية سواء .. الدينية ,, الساسية ,, الأجتماعية .. فينتج عنها المتطرفين الغير واعيين للمبدأ والهدف ، وهذه من أخطر أنواع المراهقة .




شكرااا لكم .. ربما لنا استكمال لمناقشتنا

تحياتي
أشكرك على التصنيفات
التى زادت الأمر إيضاحاً
رد مع اقتباس