عرض مشاركة واحدة
  #17  
قديم 04-24-2015, 03:47 AM
 
و عليكم السلام اختى

اقتباس:
الاعلام ماذا عساي ان اسميه بلغتي >> الافساد للعقول ، الفتنة وتشويش الافكار ، الاجماع بين الحقيقة والكذب والخلط بينهما بيحيث لن نميز اين الحقيقة واين الكذب ، ال..ال...الخ
هذا ما قصدته بالضبط عندما قلت يشوهون صورة الاعلامى الشريف - ايا كان هو - فى عيون الناس فيكون الاعلام بالنسبة لاى شخص عامة هو شىء سىء يتبع المصلحة فقط ! لكن السيئة تعم , و لا يوجد اسوء من هذا !
على الرغم من انه يوجد من يستحقون رفع القبعة لهم , و يوجد من يقدم المعلومة صحيحة مع بعض التجاوزات و يوجد على الجانب الآخر من يشوهها و فقط لعمل سبق اعلامى و يحقق ربح مادى او حتى خيانة يقوم بافساد العقليات و الثقافة للمشاهد البسيط !
,

اقتباس:
ان اردت توضيح امراً يحصل في بلدي وفي سوريا ، او بلدي العراق خاصة هو بسبب الاعلام اولاً واخراً
و الله و اى دولة , بعيدا عن اثاره على الصعيد الشعبى , الاراء الخارجيةة عموما ..
مثلا ما حدث فى اليمن ؟ و كل الضجة الاعلاميةة عن توكل كرمان ؟ الصحفيةة الناشطةة السياسيةة البطلةة الخ الخ الخ
التى بالضبط يُقال عليها بالمصرية " خربتها و قعدت على تلها " ..
فانظرى لليمن الآن و احكمى !
حفظ الله وطننا العربى الحبيب من كل سوء ..
,
اقتباس:
قد تتعجبون لما تروني جعلت كامل اللوم على الاعلام قبل ان اتهم فئات او عناصر ارهابية كداعش او القاعدة وغيرها من المسميات الارهابية
لان الاعلام هو المصدر الاساسي لقوة وتحكم تلك العناصر
حسناا , بالنسبة لى انا لم اتعجب ابدا ..
فهم من صنعوهم بالاساس ! العقليات التى ساهمت بتكوين ما يسمى داعش , ألم تخضع لتضليل فكرى ؟! الا نلاحظ انهم يفهمون العالم بالمقلوب ؟! الاسلام لم و لن يكن هكذا !
و نلاحظ للاسف مع كل ما يفعلونه بالابرياء , هنالك من الشعب من يدعمهم بل و يتمنون وصولهم لبلادهم .. أهذا يُعقل ؟
و طبعا لا ننكر سواء على الاعلاميين الذين حرضوهم او المحرضين انفسهم وجود عناصر من الخارج فهم بالنهاية عبيدهم و اتباعهم ..
فانت لن تتقول لى ان امريكا التى شكت مجرد شك فدخلت العراق و افسدتها ثم ادعت الخروج , لا تستطيع ايقاف داعش ..
,
اقتباس:
ترين ان الامر دار في بلادي اوله شوشرة اعلامية ، بعدها دخل الارهاب
كان هناك مخطط ايام الانتخابات عرض عندنا بمصر عندما ترشح 13 مرشح على منصب الرئيس ,عندما فاز الرئيس محمد مرسى - للعلم لست من مؤيديه لكنه بما انه كان رئيسى احترمه - المهم قيل :
فكرة تفتيت الاصوات ! , و طبعا هى فكرة من الخارج ..
بحيث يكون هناك مثلاا عدد من الاكفااء و عدد مرشح لمجرد الترشيح فتتفتت الاصوات بين هذا و ذاك فيفوز من يملك الدعم من الخارج لان الكل منقسمون ..
و اظن هذا حدث فعلا بدليل عدد الاصوات التى حصل عليها المرشحون كـ خالد على ..
فلا استبعد ان تكون نفس الفكرة , فبالنهاية انا و انت نعلم انهم بمبدأ " فرق تسد " يعملون !
,
اقتباس:
كيف ومن ادخله ، بعد زرع الفتنة عن طريق قنوات داعمة للارهاب لاسباب ربما نعرفها او ربما نجهلها لذا لن اذكرها ولكن...
الاحتلال !
و هل هناك سبب ادعى من هذا ؟! اعتقد العراق مع ايران ينتجان وحدهما 3% من البترول بالعالم !
ناهيك عن خيرات العرااق الكثيرةة و موقعها المتميز و تاريخهاا .. تخيلى كميةة الفاائدةة التى ستعود على دولة كامريكا باحتلال العراق ؟ , او اليمن و تأخذ مضيق باب المندب الذى استعمل كـ سلاح فى حرب اكتوبر ! و غيرها و غيرها
هم فقط يحاصروننا بكل الطرق لنستسلم و يكون الامر كااللص الانيق الذى يسرق منك لكن " بالقانون " ..
اما الخونة الذين لا يتعاونون معهم , اما طمعا فى المال و المناصب .. و اما عمليةة غسيل مخ بالضبط كما حدث مع من اعترفوا بما فعلوه باحداث يوم 28 يناير فى مصر , و قد اعترفوا بانفسهم عن تدريبهم و تأهيلهم نفسيا للتأثير على الاخريين و غيره و غيره !
,
اقتباس:
تحكمت تلك الاخبار والاقاويل المزيفة والفتن المحرضة على الحقد بين ذلك الشعب ، وقتها نالت تلك العناصر قوة داعمة داخل البلاد المستهدفة من قبلهم
و هذا ايضا ما كنا نتحدث عنه عن كيفيةة نشر الاعلام سواء مباشر او بطريقة ملتويةة اهدافه , خصوصا ان احوال البلدان وقتها لم تكن على ما يرام ..
اذكر انى قرأت مثلا " الثورة .. عدوى ! " و بالتاريخ يظهر هذا كثيرا و حتى محاولات ايقافها ببلاد العالم تتشابه كـ الثورة الفرنسسيةة , لذا يتشابه كثيرا الاحداث الواقعة بكل الدول العربيةة فكلنا مستهدفون من واحد ..
الطبيعى هنا ان اقول " و ليتنا نتعظ " لكننا فعلا اتعظنا لانى ارى بوادر تحرير و عوددة صدارة بعد 30 يوليو , فانا اظن ان لو افاق واحد و قام سيجذب الكل نحوه , و مصر دوما كانت هكذا !
,
اقتباس:
وعود كاذبة ، تحريف ، تحريض ، اكراه ، اشعال ثورة على الحكم وذكر سلبياته ، تذكيرهم بحقوق لم ينالوها كاملة وامساكها حجة على تلك الحكومة ، اشعال فتنة الطوائف وزرع الحقد ، ....الخ
الوعود الكاذبة من مرشحى مجلس الشعب النوااب الامةة الشوورى لكن الاعلام لا اظن ..
اما طرحك لـذكر سلبيااته اعجبنى ! لاحظت ااننا يعم على اعلامنا ركوبهم الموجه او " تكفير العشير " , فكيف كان حسنى مباارك البطل المقداام ال ال و فجأة اصبح اللص المخاادع ؟!
يجب ان تتفعل الرقابةة بشده على هذا الامر , و يتدرب الجدد , انه بعيدا عن انه ليس مسموح اظهار اراءهم الخاصةة للجمهور لعدم التأثير عليه , عليه ان يفكر بعقلانيةة فلا يوجد " كامل" لا يخطىء سوى وااحد و هو الله سبحانه !
نعم لعهد مساوىء كذا و كذا لكن لو ايجابياات , فكما نعلم مصر مثلا فى زمانه ليست كبزمانه محمد مرسى !
اما فكرة الصبر , الدنيا لم تخلق فى يوم و ليلة علما بان الله بقدرته خلقها بين ليلة و ضحاها ! , لكن خلقت بسبع اياااام !!
يذكرنى هذا النوع من الاشخااص الذين هم فئة الشباب بالذى لم يكن يملك كل شىء ثم فجأة حظى بكل شىء فلم يحسن التصرف , و طبعا ناهيك عن التحميس من الاعلاميين على الرغم من معرفتهم للموقف كامل ..
^ ليس الكل طبعاا لكن الاغلب , فانا ارفع القبعة لاى اعلامى "حيادى " سواء معى ام ضدى المهم انه يؤدى وظيفته باخلاص ..
,
اقتباس:
خاصة ان كانت هذي الدولة تملك سلبيات في الادارة الحكومية ووجود الفساد الاداري
هذه المشاكل كان يجب ان تحل بالتعاون والانصاف والمساواة والتفكير الموحد نحو هدف واحد وهو الازدها للوطن والشعب
ايا كان , الدولة لن تقوم فى ساعتها , عليهم بدلا من الانتظار بالميدان و رفع الشعارات البدأ بالعمل ! بدلا من تنظيم احتجاج و اضراب اعمل و انتج للدولة ! ام ان الثوورة هى التى ستتحقق كل شىء بنفسها دون عمل ؟
و كم من ثورة و فشلت ! على الرغم من نبل اهدافها و عظمة القائميين بها كـ الثورة العرابيةة التى انتهت بالاحتلال الانجليزى , و التى كنا قاربنا فى عصرنا الحالى ان ندخل باالاحتلال الامريكى !
شىء كهذا يجب على كل اعلامى ان يضعه بعقله ! و لليس فقط بل ان ينشر الوعى القومى بين الناس ! فـتضييع الحق الانتخابى بسوريا بسبب المنشورات او حتى شراء الاصوات بالزيت و السكر بمصر ليس مقبولا !!
,
اقتباس:
ولكن الارهاب عندما يجدون تلك نقاط الضعف في تلك الشعوب وبالتحديد الشعوب المتعددة الطوائف تلك تكون غنيمة سهلة الافتراس والاسهل سحبها للافخاخ وهي افخاخ الفتن والتفريق الطائفي
طبعا , فهى فرصة على طبق من ذهب ..
مثلا بمصر ,بعيدا طبعا عن ان المصريين اصلا كشعب عشريين و غير متفرقين .. بمصر انت ممكن ان تكونى بمحافظة و لنقل المنوفية و اخوك يعمل بمطروح ! ممكن ان تكونى بالاقصر و لك شقة بالاسكندريةة , فالكل متصلون فغير عرضة للتقسيم ..
اما عن الدين فالمسلم بيته بجوار المسيحى ! , انا كان لدى زميل بالحضاانة و الابتدائي و الاعدادى لم اعلم انه مسيحى سوى من عام صدفةة , على الرغم من الصليب الذى على يديه !
اما الدول كالعراق التى انتشر بها و بشدة فكرة القبائل و الطوائف و انت سنى و انت شيعى .. جعلتهم عرضةة لكل شىء سىء ..
لا تحزنى منى لكن الوعى العام لهم من الاعلام و البيئةة التى يعيشون بها هو انا فقط و اى شخص ضدى عدو .. لان فكرة تقبل اراء الاخر مُحيت , مع ان الاسلام كان يجعل امرهم شورى بينهم , فياللاسف على تشويه صورة الاسلام فى اعينهم للتعصب و ما يفعلوه بالابرياء ..
,
اقتباس:
قلتي * اعطني اعلاماً مضللاً اعطيك شعباً بلا وعي* ، هنا يبدأ الارهاب في نصب فخاخه واولها واقواها الاعلام ، هنا يبدأ التضليل الاعلامي
فى اول صفحة محم7 تحدث عن دور الاعلام فى تحسين صورة الولايات المتحدة بعدما فعلته باليابان ودول العالم عموما ...
بالنسبةة للشخص البسيط الذى اعتاد على عدم قول رأيه او الانقياد وراء شخص معين او فئة معينة الاعلامى هو الانسان المعصوم من الخطأ , فعندما يتخذ جدارا دينيا ؟!
اعتقد هو فقط يستثير عاطفة الانسان الدينيةة و ينتج عنه فقط شىء كـداعش ..
,
اقتباس:
الشعب وقتها يكون كالمنوم مغناطيسياً ، غير واعي وكأنه في عالم اخر غير واقعي ، عالم ذو هدف واحد ، لما الافضلية لؤلئك ونحن لا؟
احسنت فى اختيار التعبير
اى شخص بسيط او ذو ثقافة محدودة سيخدع بتزيف الاحداث و يتهور ..
و للاسف ليست الشعووب العربيةة بجميييع فئاتها هكذا !
,

الباقى بالرد التالى
__________________
،،
سيكون الغد أفضل بإذن الله ..


.
رد مع اقتباس