عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 03-29-2015, 11:45 PM
 
كيف تصبح أكثر ثقة بنفسك

[align=center][tabletext="width:800px;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/29_03_15142766082676623.png');"][cell="filter:;"][align=center].

















.[/align]
[/cell][/tabletext][/align][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:800px;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/29_03_15142766082654081.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center].


الإنسان الواثق من نفسه دائماً ما يكون في أعلى المناصب ، فهو يعرف كيف يواجه مشاكل الحياة و صعوباتها المستمرة و كيف ينتهز الفرص دون خوف أو تردد . لكن بعض الناس تضعف ثقتهم بأنفسهم كثيراً خاصة إذا ما إختبروا الفشل لفترة ما أو واجهوا صعوبات فاقت قدرتهم على التحمل و لم يجدوا أي عون أو مساعدة . قد يحدث هذا أيضاً نتيجة سوء فالتربية ، كالعقاب و الإيذاء البدني و النفسي الشديد إعتقاداً من الآباء ان هذا يحفز أبنائهم لبذل المزيد من الجهد لتجنب العقاب ، أو نتيجة تفضيل أحد الأبناء على الآخرين أو تعمد التقليل من شأنه أمام أقرانه ، كل هذه الأساليب الخاطئة وغيرها تجعل الأبناء معدومي الثقة ، ضعيفي الشخصية غير قادرين على إتخاذ قرار واحد بأنفسهم . لكن هل عليك العيش مع هذه المشكلة طوال حياتك ، منعزلاً عن الناس خائفاً متردداً من إتخاذ أي قرار سواء كان متعلقاً بحياتك الشخصية أو العلمية ، تاركاً الآخرين يتولون زمام أمورك ؟!
فالحقيقة لا ، ليس هناك مشكلة إلا ولها حل لذلك المشكلة .



لقد خلق الله لكل شخص ما يميزه ، سواء كان ذلك التميز في مظهره الخارجي أو عقله أو طيبة قلبه..إلخ، أنت أيضاً لديك ما يميزك لكنك تتجاهله أو لم تكتشفه بعد ، لذلك توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين ، فتش بداخلك قليلاً ، إستمع لمديح الأشخاص من حولك ، جدّ ذلك الشيء ثم اعمل على تقويته و أعلم أن الله لم يخلقك عبثاً بل خلقك لدور محدد لا يمكن أن يؤديه أحد غيرك مهما كان .

التعرض للإنتقاد ليس بالسوء الذي تظنه ، فهو واحد من إحتمالين إما أن هذا الشخص يحبك و يريد لك الأفضل لذا ينبهك لأخطائك حتى لا تكررها ، أو أنه يشعر بالغيرة منك لذلك يقلل من شأنك . في الحالتين انت تشغل جزئاً من تفكيره و هذا يعني أنك لست نكرة كما تعتقد . لكن كيف تتصرف إذا تعرض للإنتقاد ؟! إبتسامة لطيفة مع كلمة الشكر و محاولة لشرح وجهة نظرك تكفي تماماً . كذلك إذا تلقيت مجاملة لطيفة من شخص ما ، لا تقل "هذا كثير " أو " أنا لا أستحق هذا " بالعكس أشكره بالطف و أخبره عن مدى سعادتك بها دون مبالغة . أكتبها في دفتر ملاحظاتك لتقرأها عند فقدان قتك بنفسك فتعلم أن هناك شخص ما تعني له الكثير .

يقال دائماً " كثير الكذب يصدق كذباته في النهاية " هذا يعني أن العقل يصدق الأشياء حتى لو كانت خاطئة . بالطبع أنا لا أطلب منك ان تكذب أو تفعل شيء خاطئ . فقط تصرف كأنك تثق بنفسك أي من على ثقة بنفسك . إرفع رأسك و أنظر مباشرة في عين من يحدثك بدلاً من النظر إلى الأرض ، ابتسم و تحدث بهدوء ، لا تستخدم و ضعية إحتضان النفس فأنت الآن في موقف قوة و ثقة لا تحتاج لمن يطمئنك .

ليس من الضروري أن تتطوع في إحدى الجمعيات الخيرية حتى تشعر بتأثيرك في حياة غيريك ، يمكنك أن تساعد أصدقائك ، زملائك في العمل ، أو أي شخص مهما كان . إستشعر أهميتك و قيمتك في حياة
الآخرين ، قم بهذا بصفة دورية حتى تذكر نفسك دائماً بأهميتك في حياة الأشخاص من حولك .

الأصدقاء هم أكثر الناس تأثيراً في حياة أي شخص مهما كان ، لذلك إنتقي أصدقائك بحكمة و إبتعد فوراً عن أي شخص يسيئ إليك أو يستغلك و يضعف ثقتك بنفسك . تذكر دائماً واجب الصديق مساندة صديقه و مساعدته على تخطي العقبات التي تواجهه لا هدم ثقته في نفسه .

سعيك الدائم للكمال و محاولتك لجعل كل شيء تفعله مثالياً سيعيقك دائماً عن اتمام أهدافك و يدخلك في صراع دائم مع نفسك ، لن تكون سعيداً أبداً بما انجزته بل ستستمر في انتقاد و تعنيف ذاتك . أنت لا تدرك أن الكمال من صفات الألوهية ، لا يمكن لأي مخلوق تحقيقه . لذا توقف عن انتقاد نفسك و اشعر بالرضا عنها ثم كافئها عن كل مهمة أتمتها بنجاح .

توقف عن التفكير بما سيحدث في المؤتمر غداً أو عرس قريبتك الشهر المقبل أو لقائك بأصدقائك بعد قليل . عش اللحظة الحالية و أستمتع بها فقلقك حيال المستقبل لن يغيره بل سيفوت عليك الكثير من اللحظات الممتعة في حياتك . قم بالترتيبات اللازمة لكل حدث دون مبالغة ثم انسى أمره حتى يحين دوره .
في النهاية تذكر ان ارادتك هي السبيل الوحيد للتغيير ، تلك الخطوات ليست سحرية ستتطبق اليوم لتستيقظ غداً واثقاً من نفسك تمام الثقة ، بل هي مجرد نصائح لن تجدي نفعاً إن لم تنبع رغبة التغيير من داخلك أنت .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اتمنى ان الموضوع قد اعجبكم و استفدتم منه
لا تنسوا اللايك+التقييم
في أمان الله

.[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][align=center][tabletext="width:800px;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/29_03_15142766082669032.png');"][cell="filter:;"][align=center].








.[/align]
[/cell][/tabletext][/align]
__________________
﴿أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى﴾


لاأقبل الصداقة او المحادثة مع الأولاد



صراحة/тнέ dяσρ