عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 03-28-2015, 03:26 PM
 
أنا أدخن إذن أنا رجل..!..(مشارك)

[frame="8 10"]
أنا أدخن إذن أنا رجل






استوقفتني عبارة من طفل عندما أكبر سأدخن مثل والدي , لم يقل سأصبح شيئا كبيرا مثل والدي لا سأدخن مثل والدي لأنه من لم يدخن ليس برجل في منظور البعض , وكأن الدخان تربطه علاقة قوية بالرجوله .
كيف نزرع في نفوس ابنائنا كره العادات السيئه التي لا تسمن ولا تغني من جوع ومضارها كثيره لنا وللمجتمع وحتى للإقتصاد الوطني فكم من مليارات تحترق مع زفير السجائر .
نعلم جميعا بحرمة التدخين ولكن عندما تسأل شخص مدخن يقول لك بأنه مكروه وابتلاء من الله عسى الله أن يشفيه منه , ومن لا يدخن يعلم جيدا حرمة هذه الأفه وهذا الوباء .
المهم هو كيف نزرع في أبنائنا كره هذه الأفه الخطيره , بداية يجب ان نقلع نحن كأباء عن التدخين فلا يجوز ان نقول لأبنائنا التدخين مضر وحرام ونحن ندخن لأن الولد سوف يضحك من ابيه , كيف تقول انه مضر وانت تدخن اذا كلامك غير صحيح , ثاني شيء يجب توعية الأبناء عن مضار التدخين وأنه سبب رئيسي في امراض الرئه وضيق التنفس , ثالثا عدم اعطاء الأولاد مصروف أكثر من حاجتهم حتى لا ينفقه على التدخين.
وهناك الكثير والكثير من الأمور التي يجب ان نربي أبنائنا عليها حتى نشعرهم بأن هناك بعض الأمور التي تعبر عادات سيئه يجب ان يتخلص المجتمعات الاسلاميه منها ومن ضمنها التدخين .
الرجوله لا علاقه لها بالتدخين وهذه الايام وللأسف الشديد تجد طلاب المدارس مدخنين ويتباهون بذلك امام زملائهم لنقل العدوى لهم .
نسأل الله أن يشفي كل مدخن من هذا الابتلاء وأن يحفظ ابنائنا من كل آفة



منقول لـ الفائدة

[/frame]
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !