الموضوع: ضحكتي من قلبي
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 03-21-2015, 08:48 PM
 
ضحكتي من قلبي

- اشترت عائلة خروفا لعيد الأضحى و لكن قبل شهرين. و خلال هذه المدة أحبت العائلة الخروف و صارت تعامله كواحد منها. و عندما بقي على العيد يوم واحد أخذت العائلة تبكي لانها ستفارق الخروف ( ستذبحه ). فبدأ الخروف يبكي أيضا و عندما سألوه عن السبب قال الناس جميعا اشتروا خروفا للعيد إلا نحن.
- طلبت أم من ابنها أن يشتري لها كيسا ضخما من الدقيق فذهب و اشتراه و لكنه لم يستطع حمله لذا أخذ يجره و بعد ساعتين وصل الى البيت فقالت له امه في المرة القادمة استاجر شاحنة لحمل الكيس.
في الغد طلبت منه ان يحضر ابرة فذهب و احضرها داخل شاحنة.
- في أحد الأيام ذهب رجل إلى بيت صديقه البخيل. فنادى البخيل ولده و أعطاه نقودا و قال له إذهب و أحضر نصف كيلو لحم لنضيف هذا الرجل. ذهب الابن ثم عاد الى البيت و هو لم يحضر شيئا. سأله والده عن ذلك فقال:
ذهبت الى الجزار و طلبت منه اللحم فقال لي اعطيك لحما كأنه الزبدة. فقلت ما دام كذلك فلأشتري الزبدة. ذهبت الى البقال و طلبت الزبدة فقال لي اعطيك زبدة كالعسل فقلت مادام كذلك فلآخذ العسل و طلبت منه العسل بدل الزبدة فقال لي اعطيك عسلا كأنه الماء الصافي و نحن لدينا الماء الصافي لذلك لم أشتري شيئا.فقال الأب أنت حقا ابن أبيك و لكنك نسيت أنك استهلكت حذاءك يا شاطر فقال الإبن لا لقد لبست حذاء الضيف با أبي.