عرض مشاركة واحدة
  #225  
قديم 01-26-2008, 11:49 PM
 
رد: الرويبضة . الفاشل . المهرج . قليل الأدب "عمرو خالد" . الكلمة الأخيرة فهل أنتم منتهون؟؟؟؟؟؟

12- عمرو خالد يطعن في قدرة الله عز وجل حيث قال :"صعب على الله أن يغير واقع الأمة" شريط العلم موجود في موقعه.
الرد: وهذا الكلام كفر وردة بإجماع من في قلبه مثقال ذرة من إيمان وقد قال الله عز وجل: (إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون) ، وقال عز وجل ( وما كان الله ليعجزه من شيء في الأرض ولا في السماء) ، وقال عز وجل: ( إن الله على كل شيء قدير) . وهذه الآيات كافية لبطلان ما قاله هذا المنحرف..


13- عمرو خالد يطعن في نبي الله آدم عليه السلام حيث قال: إن سيدنا آدم حينما عصى الله وأكل من الشجرة ندم ولكنه لم يعرف كيف يتوب (أخلاق المؤمن 09).

الرد:هكذا يرمي آدم عليه السلام بأنه جاهل بشروط التوبة وكيف يتوب العبد وقد قال الله عز وجل: (فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم) ، وقال عز وجل: (ثم اجتباه ربه فتاب عليه وهدى) ، فكيف يتوب الله عليه وهو جاهل بشروط التوبة، وإذا كان أنبياء الله عليهم السلام لا يعرفون كيف يتوبون فمن الذي يعرف؟ أأنت أيها الرقاص الفنان وأمثالك من الذين سخروا أنفسهم للطعن في دين الله؟ وهذا مما يؤكد مدى صداقته بإبليس حيث اشتركا في ذم آدم عليه السلام، وقد تقدم قوله إن إبليس ماكفرش فلهذه وغيرها لقبناه بصديق إبليس.


14- يقول فضيلة الشيخ عمرو خالد ، في أشرطته الثلاثة الأولى المساة صناع الحياة!!
قال : ( أنا متخيل من البرنامج ده حيطلّع واحده ست في حيويتها وقدرتها مش أقل من أسماء بنت أبي بكر ) انتهى كلامه .


تعليق : تأمل أيها المنصف قوله ( مش أقل ) فإنه يعني أنه يمكن أن تكون هذه المرأة الخرافة أفضل من هذه الصحابيه . فيا سبحان الله أمدرسة عمرو خالد وتربيته كمدرسة وتربية رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى يتخرج منه نساء لسن أقل من نساء الصحابة . والله ما كان هذا ولن يكون .

15- عمرو خالد وموافقة الخوارج قال في شريط ( العفة ) :ايه علاقة الثلاث دول مرتبطين ببعض : الشرك بالله وقتل النفس والزنا . انك اصل الزاني أول ما يتعود على الزنا وعلى طريق الزنا يسقط هيبة الله من قلبه فلا يعد لله في قلبه مكانه وتبقى المرأة أغلى في قلبه من الله تبارك وتعالى هذا شرك بالله وهي كمان لو تعودت على هذا الطريق يبقى الرجل أغلى في حياتها من ربنا ، ربنا ما يبقاش له مكان خالص .... انتهى كلامه ،
تعليق : هذا كلام واضح في انه يكفر المصر على الزنا ويلزمه ذلك في القتل واللواط وغيرها من الكبائر إذا اعتاد عليها الإنسان وهذا هو مذهب الخوارج بعينه وأما مذهب السلف الصالح فهو أن المصر على الكبائر فاسق ما لم يستحلها فيكفر والدليل قوله تعالى : (وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما) الآيتين من سورة الحجرات والشاهد انه اثبت لهم الإيمان مع تقاتلهم وأمر الشرع بجلد الزاني غير المحصن ولم يفرق بين المصر وغير المصر ولو كان المصر كافرا لأمر بقتله لأنه مرتد وأما انه يلزم على الإصرار ما ذكره من سقوط هيبة الله من قلبه بالكلية وكون المرأة أو الرجل أعظم عنده من الله فليس بلازم فان الله اثبت الإيمان للفئة الباغية التي أصرت على القتال كما في الآية السابقة . وفي الصحيحين عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (بينما كلب يطيف بركية كاد يقتله العطش إذ رأته بغي من بغايا بني إسرائيل فنزعت موقها فسقته فغفر لها به) . والشاهد أن هذه المرأة مصرة على الزنا لأنها بغي قد اتخذت الزنا مهنة ومع ذلك غفر الله لها بدون أن تتوب بل بسقيها للكلب ولو كانت كافرة ما غفر الله لها لأن الشرك لا يغفره الله إلا بالتوبة قال تعالى: ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ) . فتبين بهذا أن الإصرار على الزنا ذنب عظيم وليس كفرا . وفي هذا القول اعني تكفير المصر على الزنا من الخطر إباحة دم المسلم وماله وحرمة امرأته عليه وانه لا يرث ولا يورث وانه شر من اليهود والنصارى لان المرتد شر من الكافر الأصلي بالإجماع كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى 28 /262 وانه لا يجوز بقاءه في جزيرة العرب لقوله صلى الله عليه وسلم : (أخرجوا المشركين من جزيرة العرب) . فانظر أخي الكريم خطورة هذا القول .
وما أحسن ما قاله بعضهم ( من أمَر السنة على نفسه قولاً وفعلاً نطق بالحكمة , ومن أمر الهوى على نفسه قولاً و فعلاً نطق بالبدعة ).

16- عمرو خالد وفناء السموات والجنة والنار عند النفخ في الصور :

قال في شريط "يوم القيامة" : إلا من شاء الله ؛ اللي هم مين أربعة كلهم ملأيكة وغير كده كله كتب عليه الفناء بنفخه سماوات فنت اين السماوات ما عادش في حاجه اسمها السماوات ما عادش في حاجه اسمها هواء ما فيش نجوم ما فيش جبال ما فيش ماء لا يوجد إلا الله تبارك وتعالى واربع ملائكة جبريل واسرافيل وميكال وملك الموت ثم ذكر انهم يموتون جميعا قال: وينادي الله لمن الملك اليوم فلا يجيب احد لانه لا احد لو كان في جبال كانت ردت لو كان في هواء كان رد لو كان في شئ كان رد لم يبق شئ إلا الله وحده سبحانه وتعالى ... ) انتهى كلامه.
تعليق : هذا الكلام صريح في قوله بفناء الجنة والنار وهذا باطل فإنهما لا تفنيان أبدا بل هما داخلتان في قوله ( إلا ما شاء الله ) وهؤلاء المستثنون لا يصعقون كما هو ظاهر الآية فعجبا له كيف حكم بفناء كل شيء مستدلا بها . وقد قال أبو زرعة وأبو حاتم الرازيين : أدركنا العلماء في جميع الأمصار مصرا وعراقا وحجازا وشاما ويمنا فكان من مذهبهم فذكرا جملة من مسائل الاعتقاد إلى أن قالا : والجنة والنار مخلوقتان لا تفنيان . قال شيخ الإسلام 16 / 24 : وأما الاستثناء فهو متناول لمن في الجنة من الحور العين فان الجنة ليس فيها موت ومتناول لغيرهم ولا يمكن الجزم بكل من استثناه الله فإن الله أطلق في كتابه . وقد ثبت في الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إن الناس يصعقون يوم القيامة . فأكون أول من يفيق فأجد موسى آخذا بساق العرش فلا أدري هل أفاق قبلي أم كان ممن استثناه الله ) وهذه الصعقة قد قيل إنها رابعة وقيل إنها من المذكورات في القرآن , وبكل حال النبي صلى الله عليه وسلم قد توقف في موسى هل هو داخل في الاستثناء فيمن استثناه الله أم لا؟ فإن كان النبي صلى الله عليه وسلم لم يجزم بكل من استثناه الله لم يمكنا أن نجزم بذلك . وصار هذا مثل العلم بقرب الساعة وأعيان الأنبياء ومثال ذلك مما لم يخبر به , وهذا العلم لا ينال إلا بالخبر . والله أعلم ) انتهى . فتبين بهذا مخالفة قوله للكتاب والسنة والإجماع .

17- أهل المدينة بعين النبي صلى الله عليه وسلم:

في شريط الحج: أورد قصةً بلا خطام ولا زمام مستدلاً بها مقراً لها فقال في نفس الشريط : ( أحد الصحابة كان عايش في المدينة ووالدته تعيش في قبيلة خارج المدينة برا المدينة فمرضت أمه فأراد أن يزورها كل يوم يطلع الصبح عايز يزور أمه وبعدين يرجع ثاني يوم يطلع أول ما يطلع برا المدينة يرجع ثالث يوم أول ما يطلع برا المدينة يرجع .
ما زرتهاش ليه .
قال :- أخاف أن أترك المدينة فتقبض روحي فأموت بعيداً عن عين النبي صلى الله عليه وسلم .
شوف التعلق و شوف الحب و شوف الارتباط و شوف إحنا مش مرتبطين ازاي ) انتهى كلامه.
تعليق قوله أخاف أن أترك المدينة فتقبض روحي فأموت بعيدا عن عين النبي صلى الله عليه وسلم ) يؤخذ منه أمران :
أولا: الرسول صلى الله عليه وسلم - يرعى أهل المدينة بعد موته وإلا فما معنى أنه بعينه مادام بالمدينة ولمَ يخاف أن يموت بعيدا عن عينه ؟!!! وزيادة في الإيضاح أقول : إن معنى كلامه أنه مادام في المدينة فهو في مأمن فلا يخاف أن يموت فيها لأنه بعينه عليه الصلاة والسلام أما إذا خرج منها فيخاف أن يموت لأنه بعيد عن عينه عليه الصلاة والسلام .
فإن قلت : لعله يعني : بعيدا عن النبي عليه الصلاة والسلام من محبته له ؛ فيقال : هذا خلاف ظاهر كلامه لأن قوله :عن عين .. يمنع حمله على ذلك ، ولو لم يقل ذلك لاحتمل الكلام هذا المعنى مع إيهامه للمعنى الآخر .
ثم على فر ض أن المعنى هو الثاني فالحث على البقاء في المدينة النبوية ليس لأجل أنه صلى الله عليه وسلم مدفون فيها ولم يكره السلف الخروج منها لذلك بل جاءت النصوص بالزجر عن الخروج منها رغبة عنها لذلك تفرق الصحابة في البلدان فسكن بعضهم بمكة كابن عباس وبعضهم الكوفة كعلي وهكذا
ثانيا الرسول صلى الله عليه وسلم يعلم من يموت بالمدينة !!!.
وهذا شرك في الربوبية ، ومع هذا فصاحبنا جعل ذلك من المناقب ويعيب على المسلمين البعد عن ذلك ولا حول ولا قوة إلا بالله .

18- إن الأستاذ عمرو خالد يدعو في الحقيقة إلى إسلام يختلف كثيرا عن دين الإسلام ؛ وهو ما يمكن أن يندرج تحت الإسلام الأمريكي .

والإسلام الأمريكي هو : دين يأخذ من الإسلام الجوانب التي لا تعارض المصالح الأمريكية ، والتي تتوافق مع الدين النصراني ، بل تندرج تحت الكليات الخمس التي اتفقت عليها الشرائع ، فلا العقل ينكرها ، ولا الناس على اختلاف مشاربهم يعارضونها .
وهذا الذي ذكرته واضح لكل متأمل ، وهو يتوافق في الحقيقة - وإن اختلف التعبير - مع الدراسة التي أعدها باتريك هاني - وهو باحث اجتماع سويسري من أصل فرنسي ، يعيش في مصر منذ سنوات ، حيث يعمل باحثاً في مركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية ( سيداج ) ، التابع للمركز الثقافي الفرنسي في القاهرة - حيث يرى في نموذج عمرو خالد تلبية للاحتياجات الدينية للطبقات العليا والنخبة في مصر، ومحاولة لتقديم إسلام بمواصفات خاصة لأبناء هذه الشرائح التي تستقر في أعلى الهرم الاجتماعي، بما يلبي رغبتها الحقيقية في التدين دون أن يحملها شعوراً بالذنب .
وخطابه – أي عمرو خالد – بالأساس رافض لانحلال الطبقة البورجوازية التي يتحدر منها ، ولكنه أيضاً متصالح مع هذه الطبقة ويستجيب لرغبتها في التدين بمواصفات خاصة بها، الدنيا حاضرة فيه بقوة وليست على صدام مع الدين .
وتضع الدراسة ظاهرة عمرو خالد في سياق عالمي تأثر بهيمنة خطاب الليبرالية الجديدة عالمياً وعلى كافة الأديان ، فيرى – أي : باتريك هاني - أنها تقترب كثيراً من جماعات الإيمان الجديد المسيحية التي انتشرت مؤخراً في الغرب في رفضها للمؤسسات الدينية التقليدية واستقلالها عنها .
( انتهى من مقال كتبه الأستاذ الصحفي حسام تمام في جريدة الشرق الأوسط يوم الجمعة الموافق 13/12/2002)
وقل لي بربك لماذا تتهافت عليه قنوات الفسق والمجون وترويج الدعارة، كقناة mbc ، وقناة المستقبل حين استضافه النصراني زاهي وهبي في برنامجه ( خليك بالبيت) ... وغيرها من المجلات العربية الخليعة ؟!!!
لماذا تفتح النوادي وأماكن اللهو أبوابها أمامه ؟!
لماذا تسارع بعض الجهات السياسية والقائمين على الأمور ممن شهر بالبعد عن الدين ، بل بنشر الفساد إلى دعوته وتمكينه من الحديث للناس ؟!
لماذا أهل التصوف والخرافات يرحبون به ويفسحون له المجال في منابرهم ؟!
لماذا الأغنياء المترفون وأهل اللهو واللغو والطرب والبطالة يحبونه ويستمعون إليه ويتهافتون عليه ؟!
هل يمكن لعاقل أن يقول إن هذا بسبب حرصهم على الدين ، وحبهم لتعاليمه ، ورغبتهم في نشره ، أم لأن معالم هذا الدين الذي يدعو إليه عمرو خالد قد وافقت هواهم ،بينما في الحقيقة هي معارضة للدين الذي يخالف ما هم عليه ويضيق عليهم حياتهم ؟!

يتبع
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!