الموضوع: كل عام وأنت ......
عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 01-12-2008, 07:52 PM
 
رد: كل عام وأنت ......

رسائل قلب ( الرسالة الأخيرة )

الاثنين, 19 فبراير, 2007








الرحيل

حينما نعتاد على الجمال يصعب أن نفارقه .. أن نودعه .. أن نرمي كلمات النهاية في أحضانه ..

صعب هو الرحيل عن أشياء لا تقوى أن ترحل عنها .. أشياء أصبحت منك وأصبحت منها.. أشياء إحتلتك وابت الخروج .. رفضت أن تطيعك وتستسل بأن هناك نهاية ..

في رسائل قلب .. في هده الأرض .. أشرقت الشمس وإستراح الكثير عن مواصلة السير ليرتوا من هدا النبع .. حيث رائحة التراب بعد المطر .. رائحة البعق في فصل ربيع .. رائحة الحب حينما أصبحت له رائحة ..

بصدق كلما أعدت قراءة رسائل قلبأقول لنفسي مادا أختار .. الفرار .. أو المقاومة .. أو الإستسلام طواعية .. حينها لا أجد غير أن أغمض عيني لآخد نفسي حيث أشاء .. حيث تتلاقى الروح والجسد ودقات القلب .. حيث لا أرى غير الجمال .. غير النور .. غير ألوان الأفق ..

واليوم ..هواليوم اللديفيه علينا أن نغلق أبواب الحكاية بقفل الوداع .. فقد حان الوداع .. حانت لحضة كتابة السطر الأخير .. اللدي يبقى هو كيف يمكن أن تختم رسائلك لإمرأة رافقتك على مدى شهور من العمر ؟؟

كيف يمكن أن تودع أنثى كلما قرأت كلماتها تصبح كالطفل اللدي ييضف لعمره سنوات ليكبر بسرعة لحب وينحب ويعيش آهاتسهرالليالي الطوال .. أنثى مثل الحلم اللدي يخترق صمت الليالي وصمت الضلام ..

أعرف أن هناك كثيرة هي معاني لن يفهمها البعض لكن ما أعرفه أنهم سيحسون بها .. سيتدوقونها .. سيفهمون ألوانها وماهيتها ....

جميلة هي هده الأنثى لانها أنثى القلق والشوق والحنين والأحلام والحب اللدي لا تطلبه بل تنتضره بفضول نسائي .. والصبر شرط الوصول ..

لا أحد يبكي في عيد ميلاده .. لدا لا أدري كيف يمكن أن يكون الوداع في عيد الميلاد .. ربما لأننا لم نتعلم هدا مند حليب الطفولة .. أو ربما لان لحضات الوداع لا نريد أن تبقى في الداكرة لأنها قاسية .. صعبة .. كئيبة وحزينة ....

سيدتي .. تأكدي أن اللدي أعرفه وأون به هو أني سأضل أحملك معي ومع كل يومسيمر ساتسائل .. كم سأحتاج لأتعود على غيابك ؟؟.. شهر .. شهرين .. سنة .. أم العمر كله ..

وعدتني كلماتك أنها ستبقى ساكنة في دواخلي وأعرف أنها لن تخلفوعدها.. وبها ستضلين معي مهما رحلتي .. مهما بعدت المسافة الفاصلة بيننا .. مهما تغير السنوات والتواريخ .. مهما تغير وجه القمر أو تبدلت خيوط الشمس في دفئها ..

فوداعا .. وهو وداع بلا دموع .. بلابلا عناق .. وبلا أيدي تلوح ..