عرض مشاركة واحدة
  #16  
قديم 09-08-2014, 03:13 PM
 
ياعمو هذا نص ردك على ردي
وانا لا احب ان اضع حروفي بين حروف
الاخرين احتراما لهم ,, ولكن للضرورة
ارتأيت ان اعلق على كثير مما قلتي ,





حسنا ربما بعض المحاكم الثورية متسرعة ومتخبطة ولكن من المستحيل أن تقدم على اعدام 21 شخص وهي ليست متأكدة على الاقل من خيانة بعضهم
لماذا من المستحيل ؟ وان تعدم وليست متاكدة ..
كيف اقتنعتي ياعمو ,, الهذا دخل بالعواطف ؟
انا رجل قانون وانظر بميزان العدل وحماية المتهم مهما كان
حتى تُثبت ادانته ,, لانه بريء ابتداءا .


لا انكر ان الاجواء ليست مناسبة لمحاكمة عادلة ولكن الجو غير مناسب للانتظار للوقوع تحت اثار المزيد من الخيانة
اعدام العملاء كان قراراً مناسباً وصحيحاً
ما زالت الاجواء غير مناسبة لمحاكمة عادلة
اذن اعَطينا الدليل على عدم عدالة بعضها للعجالة
وهذا لا يبيح سفك الدم بمجرد ليس الجو مناسب
هذه ارواح ناس سنحاسب عليها يوم القيامة
واذا كان مظلوما فقد بهتنا والله
ومن وقف مع الظالم في هذه النقطة بالذات
يقع تحت طائلة الاية الكريمة
ولا تركنو الى الذين ظلمو فتمسكم النار
كلمة العملاء هي وحدها حكم قطعي
فكيف بالتنفيذ ؟
واذا كان لابد من الانتظار للتحقق ,, كان يجب الانتظار
ولا خوف على المقاومة لان تاريخها باسل مجيد

وفي النهاية من يكن بريئاً فكتائب القسام ليست ملاكاً ربما تخطئ ولكن الخطأ يعود على الشخص الذي أحاط نفسه بتصرفات مبهمة ومشكوكة و الله يعلم الحال ويغفر الذنوب جميعا
أ لمجرد الشبهة يتم الاحكام والتحكم بتقليد الانسان وصمة عميل ؟
كيف وانا كنت بمكان او زمان وضعني بموقف الشبهة
هل يتم اعدامي لهذا السبب ؟
كيف ياعمو نقيس حياة الناس ؟ ونصادرها بمجرد الشبهة ؟
انها ذنب يتم تعزيره عليها
والمفروض يكون التعزير والاستتابة وهذه سنة نبوية
وقد حصل في بلدي هذه الحالات ووقفت والله وانا على ما اقول وكيل
وقفت عندما تم اعدام احد الاشخاص لمجرد الشبهة عام 2004
بعد اقل سنة من الاحتلال ,,
قلت على الاخوة المجاهدين ان يعملو الاتي قبل التنفيذ
ان يعتقلو هذا الشخص ويضعوه في حفرة
ويعطو له الدليل على ارتكابه الذنب بالصوت بالصورة بالشهادة
بالبينة .. باي شي عندهم يواجهوه ولا يطعموه ولا يسقوه ماء
الا لسد الرمق . بل ويواجهوه الموت الحقيقي عبر التنفيذ المؤجل
وبعد مدة بسيطة يستتاب ويطلق سراحه من اجل عياله واطفاله واهله
ويعيدون لها الحياة بعد ان يئس ووصل حد الموت
سيخرج وفي وجهه نفحات الموت منطلقة الى الناس
ان كان عميلا حقيقا سيتوب باذن الله لانها الفرصة الوحيدة له
وانهم قالو له لا توجد مرة ثانية
سيراه العميل الحقيقي ويخاف يرتدع
من اصل 10 عملاء مثلا سيتوب 4 او 5
ويراه الناس من كان لديه نظره لان يكون عميلا
ويرى الخوف في عيون هذا المطلق سراحه
سيفكر ولا يقدم على عمل مثله
بذلك قد حققنا 3 غايات في حالة واحده
سيستتاب ويتوب الاكثر ,, ويتوب ويتوقف من هو
في هذا المستوى ,, والاخير ان من لديه ضعف في توجهاته
سيقلع ولا يفكر
وسيكون للمجاهدين الحب والتكريم من جميع الناس

هذا والله ما قلته علنا امام الكثيرفي معقل المجاهدين
وقد تم والحمد لله تطبيق بعض ما قلته
والله يشهد انها لسلامة الناس وعدم الوقوع بالخطا الفاضح

وهناك شي اخر ,, يمكن العدو اراد ان يضع الفتنة
بين اهل غزة ليتلامو ويزرع البغضاء بينهم
انه عدو كريه مجرم كافر
الانتوقع منه زرع فتنة ؟



مصر العروبة ؟!!
تبين الكثير من كلامك عن القضاء المصري الفاسد
هذا القضاء الذي تستدل به رمى احكاماً بالاعدام والمؤبد لأناس أبرياء وطلبة جامعيين لمجرد أنهم يعبرون عن رأيهم
هذا القضاء الذي تستدل به ظلم الشعب المصري مراراً وتكراراً
هذا القضاء الذي تتمنى أن يحوي العراق مثله أعطى البراءة لمبارك و وزير الداخلية في تهم قتل المتظاهرين بثورة 25 يناير
واقعة الجمل وغيرها من الاحداث التي تسببت في صعود الارواح البريئة
لم يحاسب عليها احد بل برئ منفذيها
ليس اقصد الشخوص وانما كيفية التعامل مع الذنوب والادلة
والوقائع والجلسات واعطاء المجال لعوائل الضحايا
وللمتهم ان يظهر دفوعه وادلته وقرائنه
في الدفاع والاتهام
ومتى ما كان القضاء منصفا وطويلا وصدره كبير
كان للفضاء فسحة امل للابراياء كي يدافعو عن انفسهم
وللقتلة والفاسدين ان تستنفذ حجتهم امام الناس
والناس ستحكم بالشواهد والادلة وهي المعيار
وكل قيل قديما
{ اذا غاب القضاء ضاق الفضاء }

اخيرا
يبدو انك كما تؤيد القضاء المصري فبطبيعة الحال تعارض حماس لذا لن تقتنع بأن ما تفعله صحيح بحكم معارضتك وكرهك لها
كيف اعارض حماس واكرهها ؟
على ما استندتي ياعمو ؟
لقد حكمتي الان وغيرك على نقاش بسيط وحوار جاد
اني اكره واعارض ..
نحن نعطي ارائنا هنا
ولا يحق للاخر ان يتهمنا بشي او يتقول علينا
هنا منتدى نقاش وحوار راقي
الا يحق لنا الكلام ؟
الا يحق لنا عرض وجهة نظرنا ؟
نكمم افواهنا حتى لا يقال اننا نعارض المقاومة ؟
وهل كانت علينا شبهة من ناقشنا موضوع للنقاش
ياعمو اغلقي الموضوع
حتى لا نتناقش ولا ننتحاور
فقط نقرا ونستمع وتتعصف افكارنا باتجاه واحد
ياعمو لا تتاكدي من شي وكانه قران او سنة محمدية
حتى في التفاسير يوجد الاختلاف والتاويل
وفي سنتنا الكريمة يوجد الكثير من الموضوع
والغير صحيح وغيرها كثير ,,,
هدي بالك عمو .,, واتمنى ان تدرسي القانون
والقانون الجنائي بالخصوص
وتستشهدين من وقائع المحاكم الموقرة
كم من بريء اعدم وترملت زوجته وخلف الايتام
وهذه محاكم لم تحكم سريعا وانما بادلة قاطعة
ومع هذا كانت الابرياء تطوف ارواحهم .

لك ودي وتقديري واحترامي
ولكل من مر هنا
حياج الله

رد مع اقتباس