عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 08-31-2014, 02:32 PM
 
Cool تكملة ~

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://im59.gulfup.com/hYs4F7.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


بااااااك رجعت

شسمة المحطة التالية اشهر المدن راح اذمرلكم المدينة
معلومات عنها والمناطق السياحية المشهورة فيها على مستوى تركيا ايضا
وفيه فقرة اخلرى عن اشهر المناطق السياحية كمان









هههههههه ومين ما يعرف بايش راح ابلش بالمدينة الي تعشقوها











تعتبر مدينة اصطنبول هي المحطة الاولى للرحلات السياحية القادمة الى تركيا من جميع أنحاء العالم ، وذلك يعود الى قيمتها التاريخية العريقة (تعددت أسماؤها من بيزنطة والقسطنطينية الى الاستانة واسلامبول) وكونها تعتبر العاصمة الاقتصادية والسياحية والتجارية والثقافية الحقيقية للجمهورية التركية .

مساحتها : 1.825 كم2 تقريبا عدد السكان : 14.983.000 نسمة تقريبا المناخ : حار صيفا مع نسبة رطوبة مرتفعة نوعا ما ، و بارد شتاء وقد تصل درجات الحرارة الى 0 ° مع تساقط الثلوج ، ويتميز بالاعتدال خريفا وربيعا وقد تتساقط بعض الامطار خلال هذين الفصلين









جامع السلطان أحمد أو الجامع الأزرق يقع في مدينة إسطنبول في تركيا ويقع بالضبط في ميدان السلطان أحمد ويمكن الوصول اليه عن طريق المترو. وهو جامع مذهل في عمارته وانواره بالليل يعد أحد أهم وأضخم المساجد في تركيا والعالم الإسلامي ويقع مقابل لمتحف آيا صوفيا.
بني المسجد بين عامي :1018 ـ 1020 هـ / 1609 ـ 1616 م حسب أحد النوقشات على أحد أبوابه. مهندسه محمد آغا أشهر المعماريين الأتراك بعد سنان باشا وداود أغا. يقع المسجد جنوبي آيا صوفيا وشرق ميدان السباق البيزنطي القديم. وله سور مرتفع يحيط به من ثلاث جهات، وفي السور خمسة أبواب، ثلاثة منها تؤدي إلى صحن المسجد واثنان إلى قاعة الصلاة.
يتكون الصحن من فناء كبير، ويتوسط الصحن ميضأة سداسية محمولة على ستة أعمدة، أكبر الأبواب التي تؤدي إلى الصحن يظهر فيه ألتأثر بالفن الفارسي.
داخل المسجد على شكل مستطيل طولي ضلعيه 64 م و 72 م وتتوسطه قبة كبيره يحفها أربعة أنصاف قبة، كما أن كل ركن من أركان المسجد مغطى بقبب صغيرة ،بها عدد كبير من النوافذ المنفذة للضوء.
يعلو المسجد ست مآذن لاقت صعوبات في تشييدها، إذ كان المسجد الحرام يحتوي على ست مآذن ولاقى السلطان أحمد نقدا كبيرا على فكرة المآذن الست، لكنه تغلب على هذه المشكلة بتمويل بناء المئذنة السابعة في المسجد الحرام ليكون مسجده المسجد الوحيد في تركيا الذي يحوي ست مآذن.__





.................................................................................................... ...



متحف آيا صوفيا (Aya Sofya)



يقع بالمقابل لمسجد السلطان أحمد ، وقد شيد في سنة 359 م وكانة بمثابة الكنيسة المركزية للارثوذوكس ، ثم حول الى مسجد في عهد السيطرة العثمانية الى ان حولته الجمهورية التركية الجديدة الى متحف واثر تاريخي سنة 1934 م ، وما زال بمثابة أحد المتاحف السياحية المهمة في تركيا . يغلق أبوابه أيام الاثنين . يقع في منطقة Sultanahmet Cami, Eminönü, 34122 Sultanahmet)) السلطان أحمد . سعر التذكرة:15 ليرة تركي (من الساعة التاسعة والنصف صباحا الى الخامسة مساءا)







اعذروني ما صممت صور بالفوتو
ما لحقت والله




.................................................................................................... ......






جامع السليمانية (Süleymaniye Camii)



شيد الجامع سنة 1558 م بايعاز من السلطان سليمان القانوني للمهندس العثماني المشهور معمار سنان . يقع في قلب مجموعة من الاعمال المعمارية وهي عبارة عن مدارس و دكاكين و حمامات وفندق وايضا مستشفى . يقع في منطقة السليمانية التابعة للفاتح







.................................................................................................... ....


السوق المغطى (Kapalı اar؛ı)



شيد سنة 1461 م بمساحة تزيد عن 30.000 متر مربع ، و يعد واحد من أكبر وأقدم الأسواق المغطاة في العالم ويعتقد انه يستقبل أكثر من نصف مليون شخص يوميا في المواسم السياحية ، وهو عبارة عن سوق للملابس والذهب والهدايا التذكارية وغيرها. يقع في منطقة (Eminِnü, Sefif Ağa Sk, 34126 Beyazıt ) بايازيت . يغلق أبوابه الساعة الثامنة مساءا








واه يدنن هذا السوق



.................................................................................................... .....





قصر السلاطين (دولما بهتشه أو Dolma Bahçe )



بأمر من السلطان عبد المجيد الأول شيد قصر دولما بهتشه سنة 1865 م ، كان مقرا السلاطين العثمانيين حتى سنة 1922 م ، كلّف تشييد القصر 5 ملايين ليرة عثمانية مجيدية، أي ما يقارب 35 طن من الذهب ، ويغلق أبوابه يومي الاثنين والخميس . وقد توفي مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية في القصر في 10 يناير عام 1938 الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحا وهو الوقت الذي تدق فيه الاجراس سنويا الى اليوم . ويقع القصر على مضيق البوسفور في الجهة الأوروبيّة ويمتد 600 مترعلى طول الشاطئ الأوروبي للبوسفور (Dolmabahçe Cad. No: 1 Ortakِy Mh. (Be؛ikta؛ سعر التذكرة :10 ليرة تركي (من الساعة التاسعة والنصف صباحا الى الخامسة مساءا)











.................................................................................................... .....



قصر يلدز سراي (Yıldız Saray)



بأمر من السلطان سليم الثالث شيد هذا القصر الرائع سنة 1790 م لوالدته السلطانة مهريشه ثم وابتداءا من السلطان عبد الحميد الثاني استعمل كمقر رئيسي للسلاطين سنة 1880 م ، وهو عبارة عن عدة بيوت متلاصقة و متعددة وهو من القصور الجميلة التى تستحق الزيارة . يغلق أبوابه أيام السبت والأحد. يقع في منطقة (Be؛ikta؛, Yıldız Korusu, 34349 Yıldız ) البيشكتاش . مجاني














.................................................................................................... .......



جزر الأميرات (Adalar)



هي عبارة عن ثمان جزر تقع في بحر مرمرة و تبعد حوالي الساعة عن مدينة اسطنبول . ينتقل اليها عن طريق بواخر و سفن والتى لها رحلات منتظمة إلى الجزيرة الكبيرة (Büyük Ada) وهى عادة ما تكون وجهة السياح من بين الجزر الثمانية ، وتنطلق هذه السفن من محطة كاباتاش (Kabata؛) البحرية . يوجد فيها أربعة فنادق تعمل صيفا ، كما وتوجد فيها العديد من المقاهي والمحال التجارية والمطاعم ، وبامكانكم أيضا ان تأخذو جولة لمدة ساعة ونصف بواسطة الحنطور تشاهدون من خلالها معالم هذه الجزيرة الرائعة . تبدأ رحلات الذهاب من الساعة الثامنة والربع صباحا الى الثامنة وخمسة وثلاثين دقيقة مساءا في وسط الاسبوع ، و من الساعة الحادي عشر الا ربع الى الثامنة واربعين دقيقة مساءا يومي السبت والاحد. وتبدا رحلات العودة من الساعة السابعة وخمسة و ثلاثين دقيقة صباحا وحتى السابعة و أربعين دقيقة مساءا . سعر التذكرة 7,5 ليرة تركي








واه اتخرفن القلب


وفيه الكثير والكثير من المعالم السياحية بأسطنبول لو نبقى عليها ما راح نخلص مثل
جامع السلطان محمد الفاتح (Fatih Camii)
قلعة جالاتا (Galata Kulesi)

تل العرائس (اamlıca)

مينيا ترك (MiniaTürk)

والمزيد والمزيد =") اسطنبول بتوقع القلب الصراحة

المحطة التالية










أنقرة هي عاصمة تركيا وثاني أكبر مدنها بعد إسطنبول. يبلغ عدد سكان مدينة أنقرة بضواحيها ما يقارب اربعة مليون ونصف نسمة تقريبا وفقا لإحصاءات 2010 م. وهي بذلك تعد المركز الخامس والأربعين عالميًا من حيث كثافة السكان. تقع أنقرة على هضبة الاناضول بوسط تركيا كما يبلغ متوسط ارتفاعها عن مستوى سطح البحر 938 مترا. ونظرا لأهميتها التجارية والصناعية، ولموقعها الجغرافي فقد اتخذتها الحكومات التركية المتعاقبة عاصمة سياسية لها ومقرا للوزارات والمكاتب الحكومية والبعثات الاجنبية.
يعود تاريخها إلى ماقبل 10,000 عام عندما سكنها الإنسان البدائي الأول، ثم حكمها الحاثيون، والحيثيون، والفريجيون، والليديون ثم الأخمينيون الفرس،ثم جاء بعد ذلك المقدونيون والكلدانيون وأخيرا استولى عليها الرومان، وبعد انقسام الامبراطورية الرومانية ظلت تحت حكم البيزنطيين حتى فتحها السلاجقة ثم سقطت في أيدي المغول إلى أن سيطر عليها العثمانيون في القرن الرابع عشر. ومنذ عام 1923 أعلن مصطفى كمال أتاتورك أنقرة عاصمة للجمهورية التركية.







ضريح أتاتورك تم بناء ضريح كمال أتاتورك، مؤسس الجمهورية التركية، بين 1944 - 1953 على مساحة مساحة تقدر ب 750،000 مترا مربعا. والمتحف مفتوح يوميا، ما عدا الاثنين. خلال فصل الصيف، وهناك ضوء والصوت عرض في المساء











يعود تاريخ بناء قلعة انقرة إلى منذ اكثر من 3000 سنة وبداخلها توجد قرية مزدحمة جدا بالسكان منذالقدم وتم تشييد جدران القلعة على يد الامبراطور البيزنطي ميخائيل الثاني كما يعود تاريخ بعض الابنية المباني فيها في القلعة إلى القرن السابع الميلادي.
كانت قد وضعت أسس القلعة من قبل أهل غلاطية على نتوء بارز الحمم، والانتهاء من قبل الرومان، ثم البيزنطيين والسلاجقة الذين قاموا بالترميم والإضافات. وهي تعتبر أقدم جزء من أنقرة ويمكن رؤية أمثلة عديدة من الهندسة التقليدية داخل جدرانه.














بني في سبعينيات القرن العشرين في ساحة سيهيا والذي يرمز لآلهة الهاتيون وكذكرى لاول حضارات الأناضول أقرب المعروفة. وقد استخدم الرمز المستمد من هذا النصب كشعار للمدينة لفترة طويلة.











عروس البحر الابيض المتوسط في الجمهورية التركية ، هذه المدينة الساحرة وجهة عشرات الالاف من السائحين الاجانب وخصوصا الاوروبيين منهم . من أجمل و أنظف السواحل المطلة على البحر الابيض ، وتحتوي على اعرق الاثار التاريخية والاسلامية . بكل بساطة هي قمة الجاذبية والسحر . مساحتها : 20.725 كم2 تقريبا عدد السكان : 1.978.335 نسمة تقريبا المناخ : كما هو مناخ جميع المدن الساحلية الواقعة على شريط البحر المتوسط فهي تحمل مناخا معتدلا حار صيفا ، بارد شتاءا .







ساحل كونيا ألتى (Konyaaltı)



سحر الجنوب . هذا الساحل الخلاب والذي هو اول محطة في مدينة أنطاليا للسائحين الاجانب والمحليين وخصوصا في الموسم السياحي الصيفي ، وهو بطول 10كم وهو الاقرب من مركز المدينة . ومن المفضل الذهاب لهذا الساحل في الصباح وذلك نظرا لان مياهه تكون هادئة ونظيفة ونظرا لحرارة الشمس التى ترتفع في الساعات المتأخرة . يتوفر جميع الخدمات السياحية والامنية ولذلك حاز على العلم الازرق وهو دليل على نظافته وامنه وجودته . كذلك هنا ساحلي لارا (Lara) و كمر (Kemer) وهما لا يقلان أهمية وجمالا عن ساحل كونيا ، ويمتازان ايضا بنسبة كبيرة من تلك التى يمتلكها ساحل كونيا ألتى .







[OVERLINE]________________________________________________________________


[/OVERLINE]

شلال دودان : يبعد عن مركز أنطاليا حوالى 7 كم ويتبع لبلدية فارساك (Varsak) ، وهو من أجمل شلالات انطاليا ، ويزار من قبل السائحين القادمين من جميع أنحاء العالم . وهو بطول 1 كم ، ومن ضمن هذا الشلال الساحر يوجد هناك مغارة وهي تزيده سحرا و جادبية ويصب هذا الشلال في ساحل لارا (Lara) . شلال كورشونلو : من الشلالات الصغيرة ويبعد عن مطار انطاليا 11 كم وتمتاز الطريق المؤدية اليها بالاشجار والمزارع ، وهو بطول 10 امتار وتكون هذه المياه الساقطة منه بحيرة صغيرة أسفله ويجد بجانبها اماكن واسعة للنزهة والجلسات السياحية المنسقة والجميلة. شلال منافجات : يبعد هن مركز المدينة 80 كم ، ويبلغ ارتفاعه 5 أمتار ، وهو يحمل منظرا خلابا يستحق الزيارة والمشاهدة.









مدينة انطاليا من اجمل مدن تركيا من حيث الطبيعة واهو اه شو جمال


.................................................................................................... ............



متحف أنطاليا (Antalya Müzesi)



حاز المتحف هذا الموجود في منطقة كونيا ألتى سنة 1988م على جائزة اللجنة الاوروبية الخاصة ، ويتكون من 13 صالونا للعرض و حديقة واسعة ، وتبلغ مساحته 7000 متر مربع ، ويوجد به أكثر من 5000 قطعة أثرية معروضة .




.................................................................................................... ...........


مقاطعة ألانيا (Alanya)



تبعد هذه المقاطعة الساحرة مسافة 140 كم عن مركز المدينة ، ولا تقل اهميتها السياحية عن مركز المدية وهي تعج بالسياح الاجانب والمحليين على مدار العام ، تمتلك أجمل السواحل على البحر الابيض المتوسط ، علاوة على القلعة الحمرا الشهيرة وقلعة ألانيا وكذلك العديد من الاثار العثمانية والسلجوقية والبيزنطية والمتاحف (متحف بيت اتاتورك ومتحف اركيولوجي ومتحف اتنوجرافيا القلعة الحمراء) . ولا ننسى ذلك الشلال العملاق الذي يسمى الشلال الطائر (Uçan (ھelale تستحق هذه المقاطعة الساحرة ان تكون الوجهة الوحيدة في رحلاتكم السياحية الى تركيا





.................................................................................................... ...........










تعتبر يالوفا من المدن السياحية الكبيرة ويزورها عدد كبير من السائحين سنويا ، و يرجع هذا لكونها صاحبة مناظر طبيعية سياحية و كذلك لاحتوائها على حمامات معدنية شفائية معروفة عالميا مثل حمامات (ترمال) المعدنية وحمامات (أرموتلو) المعدنية وبهذا فهي تعتبر أيضا مركزا مهما للعلاج والشفاء في تركيا والشرق الاوسط . مساحتها : 492 كم2 تقريبا عدد السكان : 204.000 نسمة تقريبا المناخ : حار صيفا مع نسبة رطوبة متوسطة ، ممطر في باقي الفصول .. تشتد الامطار في الاشهر اكتوبر ونوفمبر وديسمبر ويناير وتنخفض مستوياتها تدريجيا الي اشهر الصيف .












مقاطعة تشينارجيك (اınarcık)

تعد واحدة من أكثر المنتجعات شعبية في منطقة بحر مرمرة ، وذلك لسهولة الوصول اليها و لبحرها النظيف والغابات والمناطق الريفية والازهار ، وكما هو في كل وقت كذلك اليوم ما زالت تحتفظ بجاذبيتها الساحلية والتى تعتبر محط انظار السائحين الاجانب. وتمتاز كذلك بالمراكز السياحية المفتوحة على مدار السنة ، علاوة على ذلك الاماكن التاريخية التى يمتد الى عصور الدولة البيزنطية الى الدولة العثمانية . النقل بين المنطقة المركزية من يالوفا الي تشنارجيك فانه متوفر حافلات البلدية والميني باص وهي تبعد 17كم . 37 كيلومتراعن أرموتلو.،عن تيرمال 8 كم.،عن تشفتلك كوي 23 كم. و 88 كيلومترا عن كوجايلى.، عن اسطنبول 188 كم. وبورصة 88 كم.، جمليك 61 كم. واورهان غازي 39 كم. .







.................................................................................................... ...........


شلال سودوشان (Su dü؛en ھelalesi)



يقع هذا الشلال على بعد 8 كيلومترات من قرية (ـvezpinar) أويزبينار وهو يتميز بالجمال الطبيعي الفريد ، ويمتد على جانبي الطريق المؤدي اليه طرق غاية في الروعة وهي تستخدم كممشى و للنزهة للسياح والمحليين .







هضبة دلمجة (Delmece Yaylası)



من اجمل الهضبات التابعة لمقاطعة تشينارجيك ، وهي تحتوي على البحيرة الوحيدة الطبيعية (ديبسيز جول أو Dipsiz Gِl) داخل نطاق مدينة يالوفا . وتشتهر هذه الهضبة بغابات أشجار الصنوبر والبلوط والكستناء والزيزفون .




مقاطعة تيرمال (Termal)

مع ان تاريخها يمتد الى العصر البيزنطي الى انها وجدت اهتماما في الامبراطورية على عهد السلطان مجيد والسلطان عبد الحميد وعمل الاثنان على ترميمها وتجديدها واضافو اليها العديد من الأشياء التى ما زالت عليه الى الان ، ولكن تم تجديدها واخذت الشكل النهائي لها في عهد جمهورية اتاتورك. يمكنكم وبكل سهولة الوصول الى هذه المنطقة عن طريق الباصات البلدية الرخيصة من مركز مدينة يالوفا. وهي تعتبر من أهم المحطات السياحية في تركيا وتمتاز وتشتهر على مستوى العالم بحماماتها الصحية الشافية من بعض الامراض . ويحتوي هذا المنتجع الضخم على ثلاث اوتيلات وكذلك شقق فندقية وبامكان السائح الاقامة فيها المدة التى يرغب بأسعار متفاوتة . يدار هذا المنتجع الرائع من قبل الدولة التركية وسنستعرض معكم بالصور بعض الفعاليات التى يمكنكم ان تستمتعو وتستفيدو منها .







حمامات المياه المعدنية المتوفرة داخل المنتجع تيرمال

يعتقد ان هذه الحمامات مفيدة للمرضى الذين يعانون من روماتيزما غير التهابية ، و بقايا الكسور المتجبرة ، واضطرابات الدورة الدموية ، والمسالك البولية والحصى ، والامراض الجلدية ، و في التئام الجروح بعد العمليات الجراحية ، وامراض النساء والعقم ، وعرق النساء ، والسكتات الدماغية وكذلك أمراض ضمور العضلات . ولا ينصح به للمصابين بالحمية ، والمراة الحامل ، ومرضي السل والقلب وكذلك من هم مرضى بأمراض معدية . أما عن الاسعار الخاصة بهذه الحمامات كل على حدة فهي حسب تاريخ 28.06.2011 كالتالى : حمام الرصاص: مع ساونا على الشخص 16 ليرة تركي لمدة 90 دقيقة حمام السلطان: على الشخص 15 ليرة تركي والشخصين 22 ليرة تركي لمدة ساعة مسبح مكشوف: على الشخص 15 ليرة تركي لمدة 90 دقيقة 22 ليرة تركي لمدة 180 دقيقة . حمام والدة: على الشخص 9 ليرات تركية لمدة 90 دقيقة و 4,5 ليرة تركي على الاطفال لنفس المدة الحمامات المرصوصة: كابينة عائلية على الشخص 20 ليرة تركي لمدة ساعة وعلى الشخصين 30 ليرة تركي لنفس المدة ، حمام جاكوزي على الشخص 30 ليرة تركي لمدة 90 دقيقة والشخصين 40 ليرة تركي لنفس المدة .






مقاطعة أرموتلو (Armutlu)



تبتعد عن مركز مدينة يالوفا 55 كم ، و تعتبر مقاطعة أرموتلو من المحطات السياحية الرائعة وذلك نظرا لانها تحتوي على قرية سياحية خاصة غاية في الجمال والتنظيم والورعة ، وهي محط أمظار السياح المحليين والاجانب على مدار السنة لكونها صممت لتناسب الفصول الأربعة ولا تقتصر السياحة فيها على فصل الصيف فقط . بجانب أنها تحتوى على حمامات مثل نظيرتها في مقاطعة تيرمال .ونستعرض هنا بعض الصور المعبرة لتلك القرية السياحية










مقاطعة ألتنوفا (Altınova)





تبتعد عن مركز يالوفا مسافة 27 كم ، وتشتمل هذه الكثير من الجادول المائية والاثار التاريخية والينابيع وزهور الزينة وهي فعلا منطقة تستحق الزيارة والاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخضراء الخلابة ، كما وتشتهر بسواحلها النظيفة و امكانية الغوص تحت مياهه الساحرة .





مقاطعة تشفتلك كوي (اiftlik Kِy)



تبعد هذه المقاطعة الساحرة عن مركز مدينة يالوفا 5 كم فقط ، وتحتوي على عدة قرى غاية في الجمال ، وتشتهر بكنيسة كالما والتى انشات في القرن الثامن الميلادي ، الى جانب الجسر التاريخي الشهير و حمام . ويوجد فيها كنيسة بيزنطية تاريخية ، وتشتهر بزهرة القرنفل ، لذلك هي منطقة تستحق الزيارة .









بحـــيرة أبـــانت

تبعد بحيرة أبانت 5 ساعات تقريبا من مدينة بورصا و ساعتين من مدينة أنقرة العاصمة وتبعد من اصطنبول بمسافة 280 كم ، و هي على بعد 34 كم في الجنوب الغربي من مدينة بولو (Bolu) وهي محاطة بعدة جبال ، وتمتاز الطريق الممتدة اليها بكثافة أشجار الصنوبر والتنوب على شكل غابات وحدائق ساحرة . ترتفع بمقدار 1350 متر بمساحة 125 هكتار ، وأعمق نقطة فيها تبلغ 18 مترا . وتشتهر هذه البحيرة بسمك الالابك الخاص بها ، وتتغذى هذه البحيرة عن طريق الامطار والثلوج الى جانب بعض العيون المائية التى تصب فيها. يتواجد على اطراف البحيرة بعض الفنادق مثل (Grand Abant Hotel) و (Petro Clup Abant Holiday Village) و (Taksim İnternational Abant Palance) والعديد من المطاعم . يمكنكم الاستمتاع بركوب العربات التى تجرها الخيول لتقومو بجولة رائعة على اطراف البحيرة كذلك بامكانكم ركوب الدراجات ، كما ويمكنكم زيارة بعض الشلالات القريبة من البحيرة والتى تصب فيها العديد من ينابيع المياه المعدنية .









المحطة التالية مدينة بورصة

اروح اتغدى لا أحد يرد -_-1 فهمتو !!.؟؟

ممنوع الرد في بعد كثير كثير


:

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
رد مع اقتباس