عرض مشاركة واحدة
  #38  
قديم 08-23-2014, 08:39 AM
 
مقتل قيادي مليشياوي وإصابة 25 آخرين بانفجار “همر” مفخخة جنوب غرب تكريت
9 mins مضت
أفادت مصادر صحفية بأن قياديا من مليشا الجهاد الكفائي قتل وأصيب 25 آخرون بانفجار عجلة نوع “همر” مفخخة يقودها انتحاري سعودي الجنسية يدعى ابو ناصر الجزراوي ي منطقة شجرة الدر جنوب غرب تكريت.
وقال المصدر ، إن “عجلة عسكرية نوع همر مفخخة يقودها انتحاريان انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة تجمعا لمليشيا الجهاد الكفائي على الطريق السريع (جنوب غرب تكريت)، ما أسفر عن مقتل قيادي من المتطوعين وإصابة 25 آخرين”.
تفجير الجسر الرابط بين هيت والبغدادي
4 mins مضت
افادت مصادر صحفية عن استشهاد واصابة 8 مدنيين بأنفجار مفخخة يقودها انتحاري استهدفت احد الجسورغربي الرمادي .
وقال المصدر ، إن ” انتحاري يقود سيارة مفخخة فجر نفسه مستهدفا دورية للشرطة فوق جسر البغدادي الذي يربط قضاء هيت بناحية البغدادي، مما اسفر عن استشهاد مدنيين واصابة ستة اخرين بجروح بليغة”.
واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان” انفجار السيارة المفخخة ادى الى تدمير اجزاء من الجسر المستهدف من دون وقوع ضحايا بين عناصر الشرطة التي استهدف دوريتهم في الهجوم”.
المليشيات وبمساعدة القوات الحكومية تنفذ جريمة جامع مصعب بن عمير ديالى
2 mins مضت
ارتكبت المليشيات الطائفية الايرانية مجزرة مروعة بحق المصلين في منطقة بني ويس في منطقة حمرين.
اذ هاجمت المليشيات الطائفية الحشد الشعبي والجهاد الكفائي والعصائب جامع مصعب بن عمير في قرية بني ويس في منطقة حمرين شمال المقدادية واقدم عناصرها على اعدام عشرات المصلين خلال ادائهم صلاة الجمعة في مجزرة وحشية مشابهة لمجزرة سارية والحويجة بحق ابناء السنة”.
وقالت مصادر من ديالى:” ان مليشيات من العصائب والحشد الشعبي هاجموا جامع مصعب بن عمير في قرية بني ويس في حمرين وقاموا باقتحامه ومن ثم اقدموا على اعدام عشرات المصلين بدم بارد خلال ادائهم صلاة الجمعة”.
واضافت المصادر ان عدد المصلين الذين جرى اعدامهم من قبل المليشيات تجاوز ثمانين مصليا بينهم امراتين اثنتين وعدد من الاطفال”.
وعلى خلفية المجزرة طوقت المليشيات الاجرامية المناطق المحيطة بمسجد مصعب بن عمير بمنطقة بني ويس في حمرين وقامت بتنفيذ جملة اعدامات بحق عدد من بعد اختطفاهم.
وقال شهود عيان ان” المليشيات الاجرامية طوقت المسجد بعد قتل اكثر ثمانين مصليا فيما منعت الاهالي من انتشال جثث المغدورين من اقاربهم وذويهم، واطلقت العيارات النارية باتجاه كل من يتقرب الى مكان الحادث وتلفظت بكلمات سب وشتم لاهل السنة والجماعة.
واضاف الشهود:” ان عناصر المليشيات دخلوا الى بعض المنازل ومنها منزل حسن القيسي واقدمت على اعدامه وجميع افراد عائلته الستة عشر بينهم خمسة اطفال”.
واشار الشهود الى ان عناصر من قوات سوات شاركوا في المذبحة وان الضابط المسؤول قام باغلاق مداخل المنطقة ومنع الدخول اليها طوال فترة الاعدامات التي استمرت لاكثر من ساعتين.
مجلس عشائر ديالى يطالب الحكومة بالتدخل الفوري لوقف جرائم المليشيات
1 min مضت
مجلس عشائر ديالى الجريمة البشعة التي ارتبكت بحق المدنيين العزل خلال ادائهم صلاة الجمعة في مسجد مصعب بن عمير في حمرين.
وطالب مجلس شيوخ العشائر الحكومة بالتدخل الفوري لكبح جماح المليشيات وفتح تحقيق بالحادث ومحاسبة المتورطين بقتل المصلين.
كما دعا المجلس المجتمع الدولي التدخل من اجل محاكمة قادة المليشيات وعلى راسهم نوري المالكي المتورط الاول بقتل ابناء السنة بعد السماح للمليشيات بالتدخل وقتل المدنيين من ابناء السنة.
هيئة علماء المسلمين تستنكر جريمة مسجد مصعب بن عمير
2 mins مضت
أكّدت هيئة علماء المسلمين؛ أن جرائم التطهير الطائفي التي تمارسها الميليشيات المرتبطة بالحكومة الحالية؛ تدل على عقم وانحطاط إنسانية النظام القائم في العراق الذي يرتكب الجرائم والانتهاكات بشكل علني في ظل صمت مطبق من جانب المجتمع الدولي.
وقالت الهيئة في بيان أصدرته الأمانة العامة إن ميليشيات تابعة للحكومة الحالية الجديدة بقيادة حيدر العبادي؛ أقدمت على ارتكاب مجزرة وحشية ضد مدنيين عزل؛ حينما اقتحمت جامع (مصعب بن عمير) في قرية (بني ويس) التابعة لمنطقة (حمرين) بناحية (السعدية) في محافظة ديالى، وقامت بإعدام العشرات من المصلين رميًا بالرصاص أثناء تأديتهم صلاة الجمعة، فضلاً عن جرح العديد منهم.
وأوضح البيان ان هذه الجريمة النكراء التي جاءت على غرار الجرائم التي ارتكبت في الحويجة وجامع سارية، تدل على سادية الميليشيات المجرمة التي تمارس القتل والتنكيل على مرأى ومسمع من العالم أجمع الذي لم يحرك ساكنا.
المجمع الفقهي لكبار علماء السنه بالعراق يوجه بسحب السياسين السنه من الحكومة
23 mins مضت
على خلفية الجريمة حمل المجمع الفقهي لكبار العلماء للدعوة والافتاء في بيان له حمل السياسين كافة والجهات الدينية التي احلت قتال بعض فئات الشعب العراقي عبر فتاوى الفتنة المسؤولية الكاملة عن المجزرة المروعة التي ارتكبت في مسجد مصعب بن عمير في قرية بني ويس في حمرين”.
وقال المجمع في بيان تلقت الغربية نسخة منه:” ان الجريمة التي ارتكبت بحق العزل يتحمل مسؤوليتها الجهات التي احلت القتل الطائفي والسياسيين كافة”.
وطالب المجمع السياسيين ان كانت تعنيهم دماء الشهداء في مسجد مصعب بن عمير الاى الانسحاب من التفاوض في تشكيل اي حكومة وعدم التعامل مع الحكومة الجديدة كرد على هذه المجرزة”.

فيديو يوضح مجزرة جامع مصعب بن عمير
1 min مضت
نشرت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوضح مجزرة جامع مصعب بن عمير في قرى امام ويس على يد المليشيات الطائفية
خطيب جمعة الفلوجة :اهالي الانبار بين مطرقة القصف العشوائي وسندان المفسدين
3 hours مضت
قال إمام وخطيب جمعة الفلوجة أحمد عبد الله الجميلي، اليوم الجمعة، أن أهالي الانبار اليوم بين “مطرقة القصف العشوائي والإبادة”، و”سندان المفسدين”، الذين يسرقون أموال الأسر النازحة، مؤكدا استمرار “جرائم المليشيات”، في المحافظة، فيما لفت إلى أن الحروب رغم مساوئها تظهر “تجار الدم “.
مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بمحاسبة المتورطين بدم العراقيين ومن اهل السنة على وجه الخصوص داعيا الى محاكمة نوري المالكي لكونه هو من تسبب بخلق الدمار والخراب الذي لحق بالمدينة بشكل عام.
الثوار يصدون هجوما للجيش الحكومي والمليشيات على العوجة
2 mins مضت
صد ثوار العشائر هجوما شنته قوات الجيش الحكومي والمليشيات الطائفية الساندة لها على قرية العوجة جنوب تكريت.
مصادر قالت:” ان قوة من الجيش ومليشيات الجهاد الكفائي والعصائب وسرايا السلام هاجمت قرية العوجة في محاولة لاستعادة السيطرة عليها بعد ان فرض الثوار سيطرتهم عليها قبل يوميين.
واضافت المصادر:” ان القوة المهاجمة جوبهت بمقاومة عنيفة ابداها الثوار وان اشتباكات عنيفة دارت بين الجانبين تكبدت فيها قوات الحكومة ومليشياتها خسائر كبيرة في الارواح والمعدات”.
وتابعت المصادر:” ان المواجهات في العوجة اسفرت عن مقتل واصابة ثمانية عشر عنصرا من الجيش والمليشيات الطائفية”، وبينت ان ثلاثة متطوعين من مليشيا الجهاد الكفائي قتلوا جراء المواجهات فيما اصيب خمسة عشر اخرين بينهم اثنين من المليشيات وثلاثة عشر من عناصر الجيش الحكومي”.
استشهاد مدنيين اثنين بالقصف الحكومي على ابي غريب
1 min مضت
أفاد شهود عيان من قضاء أبو غريب ، بأن مدنيين اثنين استشهدا بقصف حكومي استهدف منزلهما.
وقال الشهود أن “منطقة دويليبة في قضاء أبو غريب، تعرضت لقصف حكومي بقذائف الهاون، ما أدى إلى استشهاد رجل وزوجته، مبيناً أن المرأة توفيت أثناء نقلها للمستشفى”.
وأضافوا أن “أضراراً مادية لحقت بالمنزل جراء هذا القصف”.