عرض مشاركة واحدة
  #39  
قديم 08-06-2014, 01:26 PM
 
[TABLETEXT="width:100%;background-color:black;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]



مرحبا حبيبتي زينو

معذرة على التأخير لكنها واحدة من عاداتي المزعجة كما هو معروف!

بقراءة الفصل تذكرت حماسي المتقد لهذه الرواية وحبي لشخصياتها دفعة واحدة! لقد اشتقت لهم بالفعل ...


لنرى .. سأقفز إلى أهم نقطة في الفصل في رأيي لنقاشها.. ‏
‎كاسيليا‎
وماضيها الذي أجزم أننا رأيناه ضمن الرؤى أو الأحلام التي تراها ‏‎شانيل‎‎‏ مؤخرا... أمها هجين من عشيرتين من القبائل المتقاتلة في الغابة.. وبفضل قوتها التي خشيها الكبار حققت السلام بينهم ، طبعا هذه القصة مختصرة كما فهمتها و قد تنطوي على أسرار أكبر بكثير!
لكن ذلك لا يمنع وجود الغموض.. هل حقا انتقلت قوة ‏‎كاسيليا‎‎‏ إلى ابنتيها.. لقد بدت واثقة حين طلبت منهم الانتقال إلى المنزل بجوار طريق الغابة في رسالتها، لذا أشعر أن لها هدفا من وراء ذلك!
لكن الجدير بالإشارة هو أن ‏‎كاسيليا‎‎‏ تزوجت إنسانا عاديا فهل لهذا تأثير على انتقال قدراتها إلى ابنتيها؟ أعني ماذا لو أن ذلك يجعلهما أضعف أو أقوى ربما؟ أو حتى قد لا تتفعل قوتهما بنفس الطريقة كما حدث مع أمهما ؟

‎شانيل‎
بدأت تشعر بشيء من قواها وذلك واضح بالطريقة التي راح قلبها ينبض بها، كما والأحلام عن الماضي التي تشاهدها.. أتساءل بمنتهى الفضول ألم تبدأ ‏‎نات‎‎‏ بالشعور بشيء مشابه يا ترى؟

أحببت قتال ‏‎البرت‎‎‏ و ‏‎كلاود‎‎‏ .. لقد أوضح ذلك مدى العداء القائم بين العشائر، لكن الذي جذب إهتمامي حقا هو إصرار ‏‎البرت‎‎‏ أن أباه كان ينتمي إلى هذه المنطقة أيضا.. فماذا يعني بذلك؟ هل يعقل أن يكون هجينا هو الآخر؟ لكني استبعد هذا فقد بدا كفرد من عشيرة فحسب!

تكشف الكثير خلال هذا الفصل فعلا، لم أعرف سبب فقدان ‏‎شانيل‎‎‏ الوعي بتلك الطريقة، لكني خمنت "مجرد تخمين" أن يكون السبب هو إحساسها بالعداء الذي تنامى حولها، ربما تتأثر إذا ما كان طرفا عشيرتين يتقاتلان في وجودها... كما قلت مجرد تخمين!
أتساءل إن كان ‏‎لورانت‎‎‏ سيحاول التأكد من قدرات ‏‎شانيل و نات‎‎‏ بعد حديث الطبيب... أتحمس كليا لمجرد التفكير بالأمر !‏xD

يبدو أن الأحداث القادمة ستكون مشوقة للغاية، أتمنى أن يكشف المزيد من الغموض للأختين، وأن أعرف ماذا دار بين ‏‎نات‎‎‏ و ‏‎البرت‎‎‏ قبل وصول الآخرين إليهما..



الفصل كان ممتعا جدا، انتعش لدي تعلقي القديم بأسلوبك.. وكذلك حماسي مع الأحداث..
وأخيرا، أشعر أني أنظر إلى الرواية من منظور من يعرف أكثر من اللازم وذلك لإطلاعي على بعض أحداثها وجوانبها، لكني إن كنت سأقارن بين ما أعرف وما ظهر من معلومات في الرواية حتى الآن، فسيكون لدي اقتراح عن نقطة صغيرة من أجل القارئ...
لأن الرواية بدأت بغموض كلي مرتبط بجهل نيل و نات لما حولهما، اقترح أن يكون كشف الغموض مرتبطا باكتشافهما إياه في وقت متزامن مع القارئ إذا صح التعبير...
ذلك ليس لزاما طبعا ولا قاعدة يكون من الخطأ اختراقها، إنها مجرد وجهة نظر.. دائما يكون اكتشاف ما وراء الغموض مع البطل أو البطلة ذا تأثير أكبر على القارئ.. تصوري لو أن نات أو نيل قد رأتا معركة ألبرت وكلاود، كان المشهد ليختلف طبعا وكانت قدراتهما لتكون محط فزع وغرابة.. ذلك ما أعنيه.
لكن كما سبق وقلت.. هذه مجرد وجهة نظر بخصوص طريقة العرض، والتي تختلف من كاتب لآخر..
لقد كنت أناقش معك فقط زينو، لست أطالب أن تكتبي بشكل معين أو ما شابه..<<خايفة تنفهم غلط ‏xD

على العموم لقد قلت كل ما لدي من ثرثرة، وأنا أتمنى فصلك القادم قريب
دمت بخير زنووبة


[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT]
__________________




افتَقِدُني
music4