عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 07-12-2014, 10:57 PM
 
سلاام عليكم
كيفك؟؟ ان شاءالله بخير
الموضوع راائع في بعضها عجبتني وبعضها ما فهمتها
والي ما فهمتها هي ذي


• سأل أحد الطلاب سقراط عن الزواج،فقال :
طبعاً تزوج لأنك لو رزقت بإمرأة طيبة أصبحت سعيداً ، و لو رزقت بإمرأة شقية ستصبح فيلسوفاً...ألم تكن زوجة سقراط طيبة ؟ لو كانت كذلك ، لما أصبح فيلسوفاً إذا كانت نصيحته من واقع تجربة ، نعم لقد أخذت زوجته بالصراخ عليه يوماً عندما لم يعرها انتباهه قذفته بالماء فقال لها ببرود : ما زلت ترعدين و تبرقين حتى أمطرتِ.


[color="rgb(255, 140, 0)"]• سأل كاتب ناشيء (برنارد شو) قائلاً :
أريد أن أكتب شيئاً لم يكن قد كتبه أحد من قبل ، فماذا تشير عليّ ؟
فأجابه برناردشو : الأمر في غاية البساطة اكتب رثاءك !!
[/color]


[color="rgb(255, 140, 0)"]• يذكر برناردشو قصة غريبة لمؤلف جاءه يوماً يحمل أصول كتاب أعده للنشر وطلب من برناردشو أن يكتب بقلمه مقدمة لهذا الكتاب الذي هو باكورة انتاجه الأدبي وأمسك برناردشو بالصفحات وراح يقلبها بين يديه محاولاً أن يعرف مضمون الكتاب ويستوعب محتوياته في أقصر وقت ممكن قبل أن يكتب مقدمته ، وما كاد يفعل ذلك حتى فوجيء الفيلسوف الكبير بكلماته تتراقص أمام عينيه من بين السطور فلقد نقل الكاتب الناشئ عن برناردشو نقلاً حرفياً واستشهد بجانب كبير من أقواله في كل ما أراد أن يقدمه لقراء كتابه الجديد دون أن ينسب منها شيئاً لقائلها .ولم يلبث برناردشو أن طوى صفحات الكتاب وأعادها إلى صاحبها ثم أمسك بقلمه ليكتب المقدمة التي أرادها المؤلف الشاب فقال الفيلسوف الساخر :
"محاولة طيبة ولكنني أعيب على المؤلف أنه نقل أقولاً سخيفة لكتاب مجهولين ، أرجو أن يحالفه الحظ في محاولته القادمة فينقل آراء وأفكار لكتاب كبار وأن ينسبها لأصحابها."
[/color]

• قال العالم الألماني لزميله في لهجه الفخر والزهو :" لقد اكتشفت مادة تذيب كل شيء الخشب، الحديد، النحاس، الزجاج، كل شيء." فأجاب زميله قائلا : تهنئتي...ولكن هل لي أن أعرف في أي إناء وضعت هذه المادة ؟!

• سأل مسكين أعرابياً أن يعطيه حاجة فقال : ليس عندي ما أعطيه للغير فالذي عندي أنا أحق الناس به.
فقال السائل : أين الذين يؤثرون على أنفسهم ؟
فقال الأعرابي : ذهبوا مع الذين لا يسألون الناس إلحافاً.


وهذي الي عجبتني


• سأل أحدهم الفيلسوف (ديوجينيس) :
هل تعرف ما هي الحكمة في إحسان الناس وتصدقهم على أصحاب العاهات من العمى والعرج وعدم إحسانهم وتصدقهم عليكم أنتم معشر الفلاسفة. فقال الفيلسوف : إن الحكمة في ذلك واضحة لأن الناس متأهلون ومستعدون للعمى والعرج وليس كل واحداً أهلاً للفلسفة.



• كان السياسي البريطاني (ونستون تشرشل) يخطب في البرلمان عن حرية المرأة والقوانين الخاصة بالنساء فحمل على المرأة حملة شعواء فصاحت إحدى الحاضرات : لو كنت زوجي لوضعت لك السم في القهوة فأجاب فوراً : ولو كنت زوجك لشربته فوراً .


• أثناء حديث (فولتير) مع صديق عن أحد معارفه قال له الصديق : غريب أمرك ، إنك دائما تذكره بالخير وتثني عليه علماً بأنني لم أسمعه قط يذكرك بالخير بل إنه لا يترك فرصة إلا ويذمك .
فرد عليه فولتير : من المحتمل أن يكون كل منا مخطئاً .


• كان (سقراط) من الذين ثاروا على ثرثرة الناس فعندما كان يخاطبه أي إنسان قائلاً : "صباح الخير يا سقراط." كان يقول له : أعرف أننا في الصباح ، ولكن ما الذي تقصده بالخير ؟ هل هو خيري أنا أو خيرك أنت أو خير كل الناس ؟

وبس خلصت
شكرا على الدعوة
في أمان الله
رد مع اقتباس