عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 05-17-2014, 07:15 PM
 
Talking {مجهوود شخصي }تقرير عن الثعلب TheFox

[CENTER][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/17_05_14140034301620939.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين حبيبنا محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم
هذا المووضوع هو مشاركتي بمسابقة الحياة البرية ادعوولي افوز
اترككم مع التقررير ^^

معلومات عامة عن الثعالب
الثعلب حيوان ثديي من الفصيلة الكلبية ، ويكون حجمة غالبا أصغر من كلاب الرعي وأكبر من القطط، ويتغذى الثعلب على الحشرات والحيوانات الصغيرة مثل: الارانب والقوارض وصغار الثدييات و والزواحف والطيور، وتشكل القوارض 70% من غذاء الثعلب الذي يعيش في الطبيعة، بينما تشكل القوارض نسبة 50% من غذاء الثعالب التي تعيش في القرب من المدن والمزارع والتجمعات السكانية لأنها تتغذى على الفضلات والجيف وبعض أنواع الخضار والفواكه .
وتشتهر الثعالب بالذكاء ، والمراوغة، وتصل سرعتها إلى 40 كم في الساعة ، وتمتلك حاسة شم قوية ، ورؤية حادة للاجسام المتحركة، وتعيش بشكل منفرد عدا في موسم التزاوج وتربية الصغار.



أنواع الثعالب قي المملكة:


1_الثعلب الرملي ( ثعلب روبللي ) أو كما يسميه البعض : الثعل و الحصني وأبا الحصين.
وهو يصغر الكلب في الحجم ويوجد هذا النوع الليلي المعيشة في صحاري شبه الجزيرة العربية .

مواصفات الثعلب الرملي:يتميز الثعلب الرملي بلونه الباهت، وشعره كثيف وناعم، وله أذنين كبيرتين ، وأرجل دقيقة وطويلة نسبيا ، وذيل كثيف ينتهي بلون أبيض.


معلومات عن الثعلب الرملي:الثعلب الرملي قادر على نقل داء الكلب عبر عضه للحيوانات أو للإنسان وهو مرض قاتل.


2_ ثعلب الفنك ، أو كما يسميه البعض : الثعل و الحصني.
يعد ثعلب الفنك هو الأصغر من بين جميع أنواع الثعالب في العالم، وأكبرها آذانا، وأكثرها تكيفا مع البيئة الصحراوية ، ويوجد في شمال أفريقا وفي الجزيره العربية، خاصة في مناطق الكثبان الرملية في المملكة ، ويعيش في مجموعات يتراوح عددها من 10 إلى 15 فردا ، وهو ليلي المعيشة، ويقضي النهار في جحور متعددة المسارات والحجرات يحفرها بسرعة هائلة في الرمال للإختباء من أعدائه أو للبحث عن فرائسة، وهو قادر عن الإستغناء عن الماء لفترات طويلة ، وقد رصد ثعلب الفنك مؤخرا في منطقتي المدينة المنورة والشرقية الا ان الشواهد قليلة.




مواصفات ثعلب الفنك
:
ثعلب الفنك له جسم رشيق ، ذو لون أقرب إلى الرمادي الباهت الفاتح، وفرو طويل ذو ملمس ناعم، ويمكن تمييزه عن الثعلب الرملي بقصر ذيلة ووجود بقعتين داكنتين ، واحد قريب منبت الذيل والأخرى في طرفه.

[

التزاوج في الثعالب :

تتزاوج الثعالب في فصل الشتاء ، وتضع الأنثى خمسة جراء في الخلفة الواحدة ، ويدوم الحمل لمدة شهرين تقريبا ، وتبقى الصغار في رعاية الأبوين إلى أن تبلغ عمر خمسة أشهر



"]
مساكن الثعالب


تسكن الثعالب في أوكار وحفر تحت الأرض أو في مغارات بين الصخور وتجاويف الأشجار ، أو في مخابئ حفرتها حيوانات أخرى، وقد تصل حفرة الثعلب إلى عشرين متر تحت سطح الأرض، وغالبا يكون لها عدة مخارج.
غذاء الثعالب:يعتمد الثعلب في غذائة على: الحشرات والقوارض والأرانب والطيور ، وله قدرة عجيبة على تحمل العطش.


رجااء عدم الرد[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][/CENTER
__________________
رد مع اقتباس