عرض مشاركة واحدة
  #22  
قديم 12-12-2007, 07:18 AM
 
رد: مسابقة المجلة السياحية المجلد الاسيوي مرحبا بكم

- ميترو مانيلا -



اللي يعرفني منكم يعرف ان الفلبين هي اول دولة سافرت الها خارج السعودية بعد ما عديت سن 21 و طلعت جوازي ولا كنت بحاجة لموافقة اهلي على السفر ، بس ترا اول و ثاني مره رحت للفلبين ما رحت اتمشي رحت عشان اجيب خياطات و كوفيرات لناس من جماعتنا كانو ناوين يفتحون مشغل.

السفرتين هذي كانت فقط لمانيلا و ما جاورها من المناطق ، بعد السفرتين هذي رحت للفلبين 8 مرات متتالية حتي عام 1996 و كلها كانت الي مدينة سيبو ثاني اكبر مدينة في الفلبين.

يعني بختصار اني اعرف الكثير عن الفلبين ، ممكن ما اعرف كثر غيري و بالذات مثل اخي العزيز ابو عبدالله (Cafe) ، لان ابو عبدالله الحقيقة هو الخبير الاول للفلبين باكملها . ولاني خبير مثل خبير مانيلا الكبير (حمودي) ، ولكن فيني حقي من المعرفة


المهم عشان ما اطول عليكم هذي مجموعة من الصور الجديده للمدينة التي لا تنام كما وصفها اخوي Cafe ، الصور كلها جديده و من تصوير عام 2004 و 2005 .

ان شاءالله تعجبكم الصور.:







هذي صورة المطار الداخلي في مانيلا.









هذا القطار الكهربائي في مانيلا و معروف باسم ال ار تي (LRT) ، القطار مريح و سريع الي درجة معينة و في اغلب الاوقات دايم يوصل و ينطلق في الاوقات المحدده له هذا طبعاً اذا ما اظرب موظفي القطار.









منطقة مانيلا مقسمة الي 14 منطقة مختلفة ( زي الاحيى) و كل منطقة لها اسم مختلف ، الصوره هذي للزحمة في احد شوارع ميترو مانيلا.









مانيلا فيها جالية صينية كبيره ، و غالبيتهم معهم الجنسية الفلبينية و يسمون المستيزو الصيني ، لذلك لا تستغربون اذا شفتو عدد ماهو قليل من المعابد الصينية في المدينة مثل اللي في الصوره.









يسكن مانيلا حوالي 11 مليون نسمة ، واهم مناطق مانيلا هي مدينة مكاتي و التي تعتبر قلب المدينة و الحى التجاري لها ، الصوره لبعض العماير الطويلة في مكاتي.









احد شوارع ميترو مانيلا









اكثر ما يعيب مانيلا هو زحمة السير الخانقة ، فمشوار لا يتعدا كم كيلومتر يستغرق في العاده مالا يقل عن ساعتين.
لذلك النصيحة دايم لزوار المدينه انهم يحرصون على ركوب التكاسي و الباصات المكيفة حتي لو كانت اغلي بقليقل من اللي بدون مكيف.










هذا فندق مانيلا (Manila Hotel) و هو احد اقدم و افخم فنادق المدينة ، و يقع على كورنيش مانيلا.












هذا شارع روهاس (Roxas Boulevard ) و هو احد اهم شوارع مانيلا حيث يقع عليه العديد من الفنادق و المطاعم الفاخره.
__________________
I love my princes to be like as noor