عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 05-13-2014, 02:49 AM
 
Wink العزف على الالات الموسيقيه يساعد في تقويه ذاكره الاطفال


نورتي القسم ي عسله ربي يسعدك #

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://vb.arabseyes.com/backgrounds/2.gif');background-color:white;border:1px ridge black;"][CELL="filter:;"][COLOR=rgb(65, 105, 225)][ALIGN=center]

[/ALIGN]
[ALIGN=center]


بســــــــــم الله الرحـــــمن الرحيــــــــم

ان الموسيقـــــى لم تعد مجــــــرد غذاء لــــــلروح فقط .بل للعـــــــقل ايضا .فقد كشـــــفت دراســـــه بريطـــــانيه حديثــــه عن ان تعلـــــــم الاطفــــال ممارسه الـــعزف على الالات الموسيقــــــى سيــــعود بنفــــــع وفائـــــده كبيــــره على سلوكهـــــــم وذاكرتهـــــــم ومســـــــتوى ذكائهـــــــــم .

ووجــــــدت الـــــدراسه البـــحثيه التي اجرتهــــــا سوزان هالام .الــــبورفيسور بمعهد التعليـــــــم بجامعه لندن،
ان تعــــــــلم الاطفــــــال ممارســـــــه تــــلك الهوايـــــــات يساعد على كبر حجم الجـــــــزء الايســــــر من امــــخاخهم، مما يحســــــن من قوه ذاكرتهــــــم بمـــــــقدار 20 بالمائه.

واوضحت الدراسه،التي اجريت كجزء من توجه نحو تشجيع المزيد من الاطفال على البدء بمارسه هوايات العزف على الالات الموسيقيه ،
ان الدروس الموسيــــــقى كان لها اثر كبير في زياـــــده مســـــتوى ذكاء الاطـــــفال. وترجع البروفيسور سوزان هالام سبب ذلك الى بيئه العمــــــــل في مجموعات موسيقيه صغيره الحجم في ظل وجـــــــود ثــــــقه واحترام وتفــــاهم متبادل بين المعلــــــــم وتلاميـــذه .

يذكر ان العديد من الابحاث الامريكيه قد وجدت ايضا ان دراسه ممارسه هوايه العزف على الالات الموسيقيــــــــه يحسن من سلوك التلاميذ في الـــــــــمدارس

لا تنسو التقييم والايك

في امان الله

[/ALIGN][/COLOR][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________


حب8

التعديل الأخير تم بواسطة شمس راكبه جمس ; 12-21-2015 الساعة 04:31 AM
رد مع اقتباس