عرض مشاركة واحدة
  #125  
قديم 03-18-2014, 03:02 PM
 
Talking



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


Back





/~

مشاعر مبعثرة

المشهد السادس
" موقف تعيس .."

كنا نسير في العتمة على امل ان نجد الضوء في النهاية , لطالما اعتقدت اننا ان كنا معاً فلن يعود للألم وجود
والآن مع انكسار السحر وانسحاب غيوم الاوهام الوردية التي كانت تعيق رؤيتي للواقع ادركت ان وجودنا معاً كان وبطريقة ما اكثر ايلاماً من ان نفترق ..

اغمضت عيناي لأخفي الوجع القابع داخلهما ولأمنع نفسي من رؤية الغضب يتراقص حول وجهه , اسندت نفسي على الجدار و انزلقت حتى صرت اجلس على الارض ..

اننا نتشاجر من جديد , كما لو ان المشاكل تفرض نفسها بيننا , كانت تندلع من العدم تأخذ حيزاً كبيراً من حياتنا حتى لا يبقى للحب مكان .

اعلنت له : والدتك لا تحبني .

اجاب بسخرية : و كيف تحبك وانتِ لم تمنحيها سبباً لتفعل ؟ .

اقترب اكثر وهو يتابع الحديث بنبرة تزداد علواً اكثر فأكثر : قولي لي هل ذهبتي لزيارتها يوماً ؟ , هل رفعتِ سماعة الهاتف من قبل وحادثتها منذ زواجنا ؟ , لا تكلفي نفسك عناء الإجابة انتِ لم تفعلي ..

ارتفع صوتي وانا اجاريه برمي التهم : انها لا ترحب بي في منزلها ونفس الحالة ان اتصلت بها , لقد حاولت " عصام " ولكنها لن تتقبلني ابداً ..

امكنني رؤية احتقار واضح في عينيه وهو يرد : انت لم تحاولي بما يكفي اذاً , و هلا توقفت عن القاء اللوم على والدتي .

كيف اشرح له اني ارى الكره في عينيها و انعدام الرضى يكسو صوتها حين تحادثني هي لم تكن سعيدة بكوني زوجة لابنها وقد اوضحت الامر في كل مرة كنا نلتقي الجميع يرى ذلك ولكن هو فقط من يتعامى عن الامر .

رفعت نظري اليه وقطعت الصمت حين اردفت : " عصام " اننا نصل لطريق مسدود , علينا الاستسلام قبل ان ندمر بعضنا البعض .

اشتدت ملامح وجهه بينما اردف بهمس : ماذا تعنين " جنان " ؟ .

ابعدت نظري عنه واردفت بصرامة قبل ان تخذلني الشجاعة واتراجع عن ما يجب فعله : طلقني ! , نحن لن نصمد اننا نتابع تحطيم هذا الزواج وان لم نتوقف الان فكل ما سيبقى لنا هو المرارة سنكره بعضنا وانا لن احتمل ذلك .

اقترب خطوة ثم توقف , كان متردداً وهو يجيب : لقد حاربنا كثيراً لنصل الى هنا , لا يمكننا الاستسلام هكذا اننا نحب بعضنا , يمكننا جعل هذا الزواج ينجح " جنان " علينا فقط ان نحاول بقوة اكبر .

وقفت ببطء وانا مازالت غير قادرة على النظر ناحيته : اما الاستسلام او نعيش متألمين ونحن نلملم بقايا زواج لم يقدر له النجاح , انت تعلم انه القرار الصحيح حياتنا لم تعد تطاق .

انهارت قدماه حتى جلس على الارض , قال : سنندم ان افترقنا .

صرخت بعنف مخرجة كل ما اعتمل داخلي من خيبة ويأس : سنندم ان بقينا معاً , ان تابعنا القتال في معركة خاسرة لن ندمر الا انفسنا .

راقبته وهو يستسلم اخيراً , كان الالم قد اجتاحني حتى لم اعد قادرة على الشعور بأي شيء كنت اموت وانا ارى خسارتنا , ولكن هذا كان افضل ما قد نستطيع فعله , كان يجب ان ادرك الامر منذ البداية الفروقات بيننا شاسعة اكثر من ان تسمح لحبنا بالنجاة , هو سليل العائلة الارستوقراطية ذات المكانة والهيبة وانا امينة المكتبة البسيطة القادمة من الاحياء الفقيرة , نحن لن نكون مناسبين لبعضنا ابداً مهما كان مقدار الحب بيننا , انا لن اقدر على الصعود لطبقته وهو لن ينزل من برجه لينضم الى عالمي ..

اخترق صوته مسامعي وهو يقول : لك ما تريدين " جنان " .

اغمضت عيناي وانا انتظر الكلمة التي ستنهي كل معاركنا , تابع بنبرة مهتزة : انتِ طالق ..

ابتعدت عنه بخطى بطيئة كما لو ان الالم قد اثقل جسدي , توجهت نحو غرفة النوم , اخرجت احدى حقائب السفر , بدأت اخرج الملابس من الخزانة والقيها بشكل فوضوي داخل الحقيبة ..

حملت حقيبتي وانا اجول بنظري لأخر مرة حول الغرفة كنت اعيد شريط الذكريات وانا اشعر بالاختناق من عبرات الندم التي تسد حلقي ..

نحن لم يعد لنا مستقبل معاً بعد الآن
لقد انتهى كل شيء ..



/~


في حفظ الرحمن
__________________
Flames just create us but burns
don't heal like before

التعديل الأخير تم بواسطة Andrya ; 03-18-2014 الساعة 05:27 PM