عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 02-15-2014, 04:33 PM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/14_02_14139238303029359.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]









يجرب الأطباء حالياً عقاراً على شكل حبوب يساعد الأشخاص الخجولين المنطوين اجتماعياً في التغلب على خجلهم وترددهم.

اسم هذه الحبوب اسكيتالوبرام ، وتصّنعها شركة لوندبك للمنتجات الصيدلية.

من المتوقع أن تتوفر لتعطى بموجب وصفات طبية خلال عام واحد في بريطانيا، في حال أثبتت التجارب الطبية الميدانية جدواها ونتائجها الإيجابية.


البعض يجدُ نفسه في حالة انطوائية لمجرد أنه يود الخروج لشرب فنجان قهوة مع صديقه، أو اللقاء بشخص ما، أو حتى رفع سماعة الهاتف للحديث مع شخص ما للمرة الأولى ..

(الدكتورة سوزان تيلور)

تشير إلى أن عقارا مشابها اسمه سيتالوبرام تصّنعه نفس الشركة متوافر حاليا في الصيدليات البريطانية بعد أن رخصته السلطات الصحية، ويوصف عادة لمن يعاني من نوبات الهلع وحالات الاكتئاب.

وتكمن فعالية دواء إسكيتالوبرام في تأثيره على مستويات مادة كيماوية في الدماغ اسمها سيروتونين، يعرف عنها تحكمها وتأثيرها على المزاج عند الانسان.



"مشاعر خفية"

تقول الدكتورة تيلور إن شركتها تقوم بإدراج متطوعين في التجارب الميدانية يعيشون حياة طبيعية وعادية جدا، لكنهم نجحوا بشكل ما في اخفاء مشاعر الانطوائية الاجتماعية التي ظلوا يعانون منها لسنوات عديدة.

لكنها تؤكد من جانب آخر على أن الشعور ببعض القلق في حالات معينة أمر طبيعي وعادي، لكن بعض الناس يجدون أنفسهم في وضع صعب نفسيا بسبب حالات أو ظروف لا تستحق، أو ليست مدعاة للهلع أو الخجل.


وعلى الرغم من أن حالات القلق والتوتر والخجل قد تظهر لأسباب محددة، لكنها قد تتحول مع الزمن إلى حالة عامة تطغى على الشخصية وتؤثر سلباً على جوانب عديدة من حياة الإنسان.






[/COLOR][/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________


اذكروا الله كثيراً كونوا بخير دائماً ابتسموا..سامحوني على اي خطأ واخيراً أهدونا دعوات بظهر الغيب


القرآن الكريم-لسعادتك