عرض مشاركة واحدة
  #10  
قديم 12-30-2013, 06:25 PM
 
السلام عليكم
ماشاء الله مواضيعك كلها طويلة ^^"منوين تجيك الافكار؟><"
كح كح نجي لردي :
بما ان موضوعك طويل معناه ان فيه نقاط عدة ساخذها واحدا واحدا وارجو ان لا اطيل عليك :
1 ) ماكتبته في بداية الموضوع عن اولئك اللذين يكتبون النصائح والادعية وغيرها فيجعلون من يقراها يظنهم لا مثيل لهم في الورع والتقوى والدين والاخلاق والاتزان في الوقت الذي هم فيه العكس او ربما ليس بالمستوى الذي اخذ عنهم كلام صحيح وهذه الاشياء منتشرة جدا هذه الايام وقد خدعت بالفعل بالعديد منهم ولكن طبعا لا ننسى ان نذكر الصادقين منهم اصحاب العلم والايمان وهم من نقتدي بهم^^.

2) تطرقت وبشكل اساس في موضوعك للاعياد سواء اعياد الكرسمس او اعياد الميلاد الشخصية لذا ساتكلم عن كل منهم على حدى:
أ)بالنسبة لاعياد الكرسمس وولادة السيدالمسيح عليه السلام:
انا هنا اتفق معك بانه لا يصح التشبه بهم فنحن نرى مسلمين يحضرون شجرة عيد ميلاد وهدايا ويحتفلون بهذا العيد كما لو كانوا كاخوتنا المسيحيين وهذا لا يصحح.ولكن لا ضير في ان تقدم لهم تهنئة بمناسبة ولادة السيد المسيح عليه السلام .نحن متفقون اننا نؤمن به كنبي ارسل اليهم ولا اضن ان هناك من ينكر انهم ليسوا جميعا يعتبرونه الاله او ابن الاله فمنهم طائفة تؤمن بالله تعالى وبان النبي عيسى نبي ارسل اليهم.هذه الطائفة لو قدمنا لهم التهنئة هل سيعد ذلك خطئا؟ انا لا اظن ذلك لاننا حين قدمناها قدمناها من باب الاحترام لهم واحترام دينهم-الصحيح منه وليس المحرف-.
ومع ان المسيحيين اغلبهم لا يهنؤون مسلما بعيده ولا يحتفلون به الا انه هناك من يفعل وان كانوا فئة قليلة.لذا كاحترام لهم وردا لتهنئتهم.
واعود لاكرر اني اتفق معك ان التشبه بهم والاحتفال بعيدهم لا يصح وان كان الشباب يعتبرون الالتزام بالاسلام شيئا غير عصري فليحفظوا على الاقل كرامتهم بان يترفعوا عن اذلال نفسم باتباع وتقليد من يحقرهم.

ب) بخصوص اعياد الميلاد الشخصية:
انا لا ارى اي شيء يعارض الاسلام في هذا-.- اعلم اني لست عالمة دينية او فقيهة ولكن حقا هل ان تحتفل ببلوغ طفل سنة ومن ثم سنتين وغيرها امر يعارض الدين؟:waat: هنا انا لا اتفق معك ولا اعارضك فقط اقول رايي:nop:.
....
لم تتبق نقاط اخرى في موضوعك صحيح؟.
الموضوع فيه الكثير من الصحة ويظهر عادة سيئة جدا منتشرة وتنتشر بين شبابنا .
شكرا لطرحك المميز وارجوا حقا اني لم اثرثر كثيرا
تقبل احترامي وتقديري
وشكرا للدعوة
رد مع اقتباس