عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 12-01-2013, 06:42 PM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://im38.gulfup.com/UwNd6.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

الموطن الأصلي للكيوي جنوب شرق آسيا ومنها انتشر إلى مناطق عدديدها في الصين والهند ونيوزيلندة وجنوب إفريقيا واليونان وكرواتيا وبلغاريا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وقبرص وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين ومصر وتونس والجزائر والمغرب واليابان وكوريا (الجنوبية والشمالية).



الكيوي هي فاكهة مفيدة جداً للنظم الغذائية الخاصة بعمليات انقاص الوزن لانها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.
ويؤكد خبراء التغذية ان الكيوي فاكهة غنية جداً بفيتامين C حيث تحتوي الثمرة الواحدة على نسبة عالية منه تترواح ما بين 200_300 ملغم لكل مئة غرام اي حوالي وزن ثمرتين متوسطتين الحجم.
و يشير الخبراءوعلى رأسهم د. العاص عبد المجيد إلى ان لها فوائد كثيرة مفيدة للجسم، تؤمن وحدات حرارية قليلة للجسم, فالثمرة الواحدة تعطي 20 سعر حراري نظراً إلى انها تحتوي على الالياف, وتساعد في عمليات الهضم وفي تطهير وتخفيض معدل الكوليسترول في الدم.
فلك ان تتخيل هذه الفاكهة الصغيرة وما تحمله من قيمات غذائية هائلة، فلو ان الإنسان العادي يحرص على هذه الثمرة لاستغنى بها عن كثير من الادوية والمنشطات.



لاينبغي ان يتم التخزين في الشمس المباشرة كما ان الكيوي حساس جدا لغاز الايثيلين لذا يجب توخي الحذر عندما تخزن مع غيرها من الفاكهة المختلفة أسرع نضج يحدث عند وضعه في كيس ورقي مع التفاح والكمثرى والموز






---------------------------

هكذا وبإذن الله اكون قد انتهيت من التحدث عن فاكهتي المفضله
اتمنى ان اسمع انكم صرتووا تحبوها >> وياريت ترسلوا لي كمان


في امــــان الله

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________
-
معا لتكسب الاجر !
+
+
+
وَ لآ إله الا الله محمد رسول الله