عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 10-25-2013, 08:45 AM
 
Lightbulb هل تريد أن ترى مستواك بين الكتاب ؟ كل ما عليك إلا أن تدخل هنا ^^

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:90%;background-image:url('http://www12.0zz0.com/2013/10/25/05/113629456.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

فكرة حلوة لتختبر قدراتك الكتابية و تنظر على ترتيبك بين الكتاب , و لترى نقاط ضعفك و قوتك , و طبعا فكرة مميزة لتغير جو قسم الروايات و ملأه بالإثارة .


أول ملاحظة :: هذه ليس مسابقة .
ثاني ملاحظة :: هي أقرب لكونها منافسة .


طبعا تسألوني شو الفرقة .
طبعا الفرق كبير جدا .... أولا المسابقة لها شروط و جوائز و فائزين .
و لكن منافسة هي : لا تتبع شروط المسابقة و ليس لها جوائز و ليس هناك فائزين بل هناك ترتيب تنازلي للأفضلية و تقيم شامل بنقاط القوة و الضعف لكل متسابق على حدا و لنرى أيضا من هو الأفضل.


و طبعا للمنافسة أهداف :
1) تميز الكتاب الجدين عن بعضهم البعض .
2) و طريقة جميلة للظهور الأول أو للشهرة بين القراء لكونهم سيقيمونك .
3) و لأن الروايات تتميز بالأفكار المنحصرة لبعض الكتاب و البعض الأخر لديه طريق رائعة بالكتابة و لكن أفكاره محدودة , فهذه المنافسة ستجمعهم على فكرة واحدة لينطلقوا منها بأفكارهم الخاصة .



و المنافسة كالأتي ::
* تعتمد المنافسة على أن جميع المشتركين سواء كانوا كتاب , قراء , ناقدين , حبين يجربوا كتابة الروايات .... الخ , أن يكتبوا رواية تعتمد على نفس الفكرة الأساسية ولهم كامل الحرية بتكملة الأحداث لكن الفكرة الأساسية يجب الانضباط بها و الانضباط باسم بطلة الرواية و لهم الحرية في اختيار الصور و إضافة شخصيات و ابتكار أحداث .
* يجب أن تكون جميع المشاركات من جميع المشتركين بنفس العنوان أي لا يمكن إزالة أو نقصان أي حرف أو رمز أو علامة .
* لكم الحرية في عدد الأجزاء و لكن يوم تقييمكن يجب على الأقل و جود (7 – 10 ) أجزاء بالرواية .




عنوان الرواية الذي يجب الانضباط به و عدم زيادة و لا شي ليكون جميع مشاركات المتنافسين مثل بعضها و إن قام أحد بتغيره سـ .......
العنوان هو :
مَا زِلَتُ أَتَنفَسَ


فكرة القصة الأساسي :
جاك شاب بالثلاثين من عمره فاشل اجتماعيا , مطلق فاقد لوصية ابنه المحروم من رأيته , لا يمتلك عمل و لا بيت , يعيش في ورشته التي تبقت لديه من والده لكنه يمتلك شيء واحد و هي x9 شريحته العبقرية التي تونس و حدته .
x9 شريحة بالغة الذكاء و هي عبارة عن دماغ آلة إلكتروني , و لكن ليس لها جسد لذلك هي مرتبطة على حاسوب جاك .
يفنى جاك من عمره ثلاثين سنة حتى يقوم بصناعة جسم بالغ التطور و التقنية العالية لـ x9 أو كما يسميها جينا , يحصل جاك بفضل هذا الاختراع ( أي جسد جينا الآلي ) على عدة جوائز لتتحسن حياته و ليستطيع أن يرى ابنه و هو فخورا , و لكنه لا يستطيع ففي يوم ما يحاول مجموعة من السارقين سرقة جسد جينا فيحاول جاك أن يحميها و لكنه يفشل و ينتهي الأمر بقتله و هرب السارقين لتصدم جينا تلك الآلة المجردة من الشعور التي كان كل طموحها أن تساعد مخترعها على أن يرى طفله فهي قد سمعت كل مأساته و تتمني أن تشعر بمثلها يوما , فتتوقف جينا عن العمل , لتستيقظ في مكان أخر و بجسد أخر و لكنها هذه المرة ستعرف ما معنى الشعور فها هي تستيقظ من جسد فتاة حقيقية متوفية دماغيا لمدة سنتان . فكيف سيكون موقف جينا ؟ و كيف سيكون ردة فعل أهل تلك الفتاة ؟ و هل سيترك ماضي تلك الفتاة لجينا الحرية بتجربة جميع تلك المشاعر التي قرأت عنها ....... ( و من هنا ستبدأ أفكاركم بالظهور )





هذه هي الفكرة التي يجب أن تقرءوها جيدا , قد تكون بسيطة من الوهلة الأولى و لكنها صعبة في الكتابة لكونها تعتمد على مشاعر لم يسبق أن شعرتم بها و يجب أن تكتبوها و تشعروا القراء بمشاعرها و الذي يستهين بأدق التفاصيل الصغيرة قد يأدي ذلك لتجرد من لقب الكاتب .


و هناك بعض الملاحظات التي يجب الانتباه لها .
1 ) الفكرة الأساسية التي بالأعلى تتحدثون عناه فقط بالجزء الأول و يجب الحفاظ عليها كفكرة و ليس كنص و بالجزء الثاني تبدأُ بنسج الأفكار الجزئية و لكم كامل التصرف .
2 ) x9 أو جينا : عبارة عن آلة لا تحمل أو تعرف ما هي المشاعر و لكنها تعلمت كل العلوم و تتقن كل المهارات .
3 ) الفتاة المتوفى دماغيا : من عائلة غنية لها ماضي يلاحقها ( لكم الحرية في تحديد الاسم و العمر ) .
4 ) يمكن و ضع شخصيات بكامل الحرية .
5 ) و لا تنسوا الوصف و هذا هو ما سيميز روايتكم عن أقرانكم .





كيفية المشاركة :

1 أن تقوم برد على الموضوع بإضافة كلمة " مشارك/ة "
2 – أن تقوم بوضع موضوع جديد بعنوان الرواية ( و أرجو الالتزام بالاسم من غير إضافات )
3 – أن تكتب بالموضوع .
و بعدها بتاريخ 5/12 سيتوقف المشاركة لأقوم بوضع موضوع جديد بروابط جميع المشاركات .






و بذلك نحصل على عدة مواضيع تحمل الإسم ذاته و الفكرة الأساسية ذاتها فيتعجب القارأ لكونه كل مرة يقرا شيء مختلفا و بذلك يجب على قراءة إسم الكاتب و تميزه عن غيره من الكتاب و لمعرفة من الأفضل في نسج الخيال ^^

أتمنى المشاركة من الجميع لأنها سوف تكون كلعبة و منافسة مرحة لا تعتمد على الفوز بل على مقدار تخيلكم للفكرة

و دمتم في حفظ الله
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]