عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 10-14-2013, 03:40 PM
 
Post علاج السيلوليت وتجنب اسبابة





علاج السيلوليت وتجنب اسبابة




تواجه بشرة المرأة مشاكل عدة جراء العوامل الخارجية و تأثيرات زيادة و نقص الوزن أو التقدم في السن، و من أبرز المشاكل التي تشترك فيه المرأة الرشيقة و البدينة و المسنة و الشابّة هو مشكل السيلوليت الذي يكن عبارة عن نتوءات في الجلد تظهر في منطقة البطن و الفخدين و الأرداف أي في المناطق التي تتراكم فيها الدهون، فهو عبارة عن تضخم الخلايا الدهنية التي بدورها تؤدي إلى ظهور نتوءات في الجلد مما يشكل ما يسمى " شكل قشر البرتقال" لأن شكل المنطقة التي تشكل فيها السيلوليت تشبه قشر البرتقال.


هناك أسباب كثيرة لتشكل السيلوليت و التي سوف نعرضها باختصار:

تغير الهرمونات أثناء فترة الدورة الشهرية أو سن اليأس أو الحمل فالهرمونات التي تدير عملية سيولة الدم و ترشيح السائل اللمفاوي و الدهون هي السبب الأول لتكون السيلوليت.
حبوب منع الحمل تتسبب في حدوث تغييرات هرمونية تؤدي لظهور السيلوليت، و الهرمونات تتحكم في دهون الجسم و أنسجته إلى حد ما أيضا فإذا اختل توازن الهرمونات بالجسم قل سمك الأنسجة مما يجعل السيلوليت أكثرا بروزا.
و من العوامل الأخرى التي تؤثر في السيلوليت هي تركيب الجينات و أسلوب الحياة و السن فكلما تقدم المرء في السن تفقد أنسجة الجسم سمكها و تنخفض نسبة الدهون و السائل اللمفاوي و بالتالي بروز النتوءات بشكل أوضح.

تعرف على مراحل تكون السيلوليت

المرحلة صفر: لا يتغير شكل سطح الجلد.

المرحلة 1: يظهر الجبد بشكل ناعم دون تكتلات عند الوقوف أو الاستلقاء على الظهر و لكن يظهر بعض السيلوليت عند الضغط على الجلد.

المرحلة 2: يظهر نتوءات في الجلد دون الضغط عليه.

المرحلة 3: تظهر نتوءات بارزة جدا و تبدو مرتفعة في بعض المناطق.

كيفية علاج السيلوليت:

أفضل و أرخص علاج للسيلوليت فالماء يساعد على تفكيك الدهون و لأنها تساعد على إخراج السموم من الجسم و تمنع احتباس الماء و تساعد في انقاص الوزن، كما أن شرب المياه بانتظام يمنح البشرة نضارة و

إشراقا و يقوم بتمييه الخلايا الدهنية المشكلة للسيلوليت و مع الغذاء الجيد و الطعام الصحي فإن الجسم يكتسب قواما ممشوقا و حيويا، خال من أي شوائب أو سيلوليت، لذا فإن مونفيزو حرصت ربط إطلاق مياهها بذكر فوائده الجمة اتجاه معالجة العديد من الأمراض و المشاكل الصحية و من أهمها معالجة مشكل السيلوليت.

التعرق:

التمارين الرياضية فعالة للتخلص من السيلوليت و الدهون أيضا و لكن سر التمرين الحقيقي يكمن في الحركات الصحيحة التي تستهدف منطقة الأفخاذ، الذراعين و البطن.

الكافيين:

استخدام حبوب القهوة المجروشة أو بودرة القهوة المستعملة مسبقا مع القليل من أي كريم مربط و الفرك في أماكن تواجد السيلوليت يعطي نتائج جيدة في التقليل من السيلوليت، كما أن استخدام اللوز و الشوفان بنفس الطريقة يعطي نتيجة جيدة كذلك، مع تجنب استخدام الماء الساخن و استخدام الماء الفاتر الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية تحت الجلد.

استخدام أجهزة خاصة لإزالة السيلوليت مثل:

جهاز Enderomologie : الذي يعما على شفط لطيف و تدليك عميق للمناطق المتضضرة و زيادة الدورة الدموية و طرد السموم.

جهاز Velasmooth : عبترة عن مزيج ترددات موجية و أشعة ليزر تحت الحمراء و علاج الأنسجة لتنعيم الجلد.


إزالة الشحوم و شفط الدهون:

و هي الطريقة الأكثر صعوبة إذ تتطلب تدخلا جراحيا و تستخدم للمرحلة الثالة من تكون السيلوليت، و تقوم العملية على مبدأ تكسير الألياف الضامة للخلايا الدهنية المرتبطة مع بعضها البعض و المتراكمة، كما يمكن اللجوء إلى عملية شفط الدهون التقليدية.

حمام الشمس:

و هو حل مؤقت يخفي و لا يزيل يمكن اللجوء له عند الرغبة بالحصول على بشرة تبدو جميلة في أسرع وقت ممكن، و يتم عن طريق التعرض لأشعة الشمس للحصول على لون السمرة المرغوب فيها.

رد مع اقتباس