عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 04-18-2013, 04:12 PM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://vb.arabseyes.com/backgrounds/22.gif');background-color:tomato;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


من أفضل و أجمل السيارات في عالم السيارات الرياضية هي سيارات فيراري .. بالتأكيد كلنا نعرفها و نميزها من أول نظرة و كلنا نود أن نحصل على واحدة من موديلاتها، المتميزة بتصمميمها و المتقنة في صنعها، و المبهرة بقوتها و سرعتها .

سنعرض لكم اليوم تصميم جديد لسيارة المستقبل من شركة فيراري و هي سيارة فيراري ايزري أو Ferrari Xezri التي تم تصميمها من قبل المصمم سمير ساديخوف Samir Sadikhov، و التي تمتاز بتصميم أنيق و بسيط يجمع بين الماضي و الحاضر و رؤية فيراري إلى المستقبل.




حاز تصميم سمير على المركز الثاني ( أو الجائز الثانية ) في مسابقة فيراري العالمية للتصميم لعام 2011، الذي أستوحى و أعتمد في تصميمه و فكرته للسيرة على تصميم سيارة فيراري 458 ايطاليا التي تم إنتاجها عام 2009 .




ما يجعل السيارة مميزة و فريدة من نوعها هو المستوى العالي في التكنولوجيا التي سوف تصنع منها، و ذلك بعدة أمور منها التصميم الداخلي و الخارجي للسيارة و الذي يعطي شكل قوي و ملفت للإنتباه، و يعتمد عليه تصميم عجلات السيارة، و من أمور المهمة و التي سوف يتم التركيز عليها في المستقبل و هو تخفيض وزن السيارة و الذي ستستخدم شركة فيراري لتخفيضه ألياف الكربون و التي تمتاز بقابلية التعديل،و البعض من المكونات التقنية و المكونات المرنة الأخرى.




و من المميز أيضا في تصميمها تصميم عجلة القيادة و التي ستكون مختلفة عن الشكل العادي و المزودة بلوحات و أجهزة قياس. كما و تم تزويد السيارة في تصميمها الداخلي بشاشات تعمل بتقنية اللمس و كاميرات خلفية، و كاميرات (كاميرات الرصاصة) تعمل بدل المرايا الجانبية، و التي تعد من المشاكل التي يعاني منها السائقين بسبب المشاكل الهوايئة و التي حلتها فيراري بهذه الكاميرات.




هناك الكثير من الأبحاث حول كيفية الحصول على الطاقات الحرة لتوسيع و زيادة قوة السيارة في المستقبل، و لهذا فإن فيراري تنوي و العمل على إستغلال قوة الهواء و التي تزيد في حال زيادة سرعة السيارة، و ذلك بإختراع مراوح هوائية و أجهزة داخلية مساعدة تعمل على إنتاج طاقة كهربائية مجانية .





أترككم مع باقي الصور :












****************




اغلى 10 سيارات فيراري

**********



تحتل سيارات الفيراري مركزاً متميزاً بين السيارات الرياضية المعروفة بسرعتها الفائقة، وتأتي النسخ النادرة من هذه السيارات بعيدة عن نطاق الزمن لتصبح هدفاً لكل هواة جمع التحف النادرة، وهذه قائمة بسيارات الفيراري الأغلى ثمناً على الإطلاق.







وترجع ندرة سيارة GTO 250 إلى أنه قد تم إنتاج عدد محدود من السيارة بين عامي 1952 964، وهي فريدة بتصميمها، ويولد محرك السيارة قدرة 302 حصان، ويمكنها أن تصل إلى سرعة 100 كم في الساعة من وضع الثبات في 5.8 ثانية، وتوجد في العالم حالياً 39 سيارة فقط من هذا الطراز، وتبلغ قيمة السيارة 16 مليون دولار أميركي، أي ما يعادل 60 مليون ريال سعودي.



تم بيع سيارة Testarossa 250 في مزاد علني بقيمة 12 مليون دولار أميركي أي ما يعادل 45 مليون ريال سعودي، وقد اشتهرت السيارة النادرة بأنها فازت بالعديد من السباقات في حقبتي الخمسينيات والستينيات في البرازيل والبرتغال وكوبا.




3 ‏1959 GT SWB 250

GT SWB 250 أحد أشهر سيارات السباق في العالم على مر التاريخ، وقد تم بناء السيارة بنوعين من الهياكل الخارجية، أحدها مصنع من الألمونيوم والآخر من الحديد، وتتمتع السيارة بأبعاد صغيرة خاصة طولها الذي يبلغ 2400 ملليمتر، وهو الذي يمكنها من اجتياز المنعطفات الحادة برشاقة على سرعات عالية، وتبلغ قيمة السيارة 7 ملايين دولار أميركي، أي ما يعادل 26 مليون ريال سعودي.







4
1958 412 S

تعتبر سيارة 412 S أحد أهم إنجازات فيراري, وقد تنافست في حلبات السباق بجانب أفضل سيارات السباق الأميركية، وقد وصل سعر السيارة إلى 6,5 مليون دولار إلى أن بيعت في مزاد مقابل 5,6 مليون دولار (21 مليون ريال سعودي).








صممت سيارة P4/5 Competizone خصيصاً من أجل المخرج جاك غليكينهاوس، ويمكن للسيارة الانطلاق لسرعة 100 كم من الثبات في زمن قدره 3 ثواني، وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كم في الساعة. وتقدر قيمة السيارة بأربعة ملايين دولار أميركي أي نحو 15 مليون ريال سعودي.






تم بيع سيارة China 599 في مزاد وبلغت قيمتها فيه 1,7 مليون دولار أي ما يعادل 6,3 مليون ريال سعودي، والسيارة مطلية يدوياً على يد الفنان الصيني لو هاو، ومزودة بمحرك سعة 6 لتر وذي ستة صمامات.






هناك ثلاث نسخ من السيارة FXX ذات طراز Evoluzine ، واحدة منها في أوروبا واثنان اشتراهما جامعاً للسيارات الكلاسيكية والنادرة من هونغ كونغ، وتبلغ سعة محرك السيارة 6,3 لتر، وتبلغ قيمتها 1,8 مليون دولار أي ما يعادل 6,5 مليون ريال سعودي






وتتميز سيارة 2011 Ferrari Enzo بهيكل خارجي من ألياف الكربون خفيفة الوزن، وقد سميت على اسم صاحب الشركة، ويولد محركها قدرة تصل إلى 660 حصان، ويمكن أن تصل السيارة إلى سرعة 100 كم في الساعة في زمن قدره 3,4 ثانية، وتتراوح قيمتها ما بين 600 ألف دولار ومليون دولار أميركي، أي ما يعادل 2,250 مليون إلى 3,7 مليون ريال سعودي.






تم تصميم وتصنيع سيارة Superfast Aperta P540 خصيصاً لأحد هواة جمع السيارات، وقد تم استلهام السيارة من تصميم فيراري GTB 599 بنفس الهيكل الأساسي، واستغرق صنع السيارة نحو أربعة عشر شهراً، وتحمل السيارة محرك سعة 6 لترات ذو 12 صماماً.





صُنعت سيارة Superamerica 45 خصيصاً من أجل عملاق العقارات بيتر كاليكوف، وقد صُنعت بالكامل من ألياف الكربون، وهي مثال لمعاملة فيراري الخاصة التي توليها لعملائها من الصفوة.




وفي الاخير اتمنى ان ينال التقرير اعجابكم واعتذر عن اي تقصير وتعبت حيل بالتقرير تقريبا 3 ساعات انا اعنل عليه اتمنى ما ترجعوني مسكورة الجناح وتقيموني + اعحاب + تصوتولي للمسابقة
ونصيحة الي يريد يشتري سيارة يشتري فيراري ايزري روووووعة انا حيل منهجبة بيهة لذلك صورهة كثيرة هههه
واشكر صاحبة المسابقة ع المسابقة النايس

في امان الرحمن
[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________


آللحن ألآخير + زهرة الوآدي! = ألقابي

التعديل الأخير تم بواسطة SAV_NAZ ; 04-19-2013 الساعة 01:52 PM