عرض مشاركة واحدة
  #28  
قديم 03-23-2013, 02:36 AM
 
يا رفيف الماء .. وفجر العيد .. وأحزان المواني
يا أكثر أهل الأرض طيبة قلب .. وأسرار دفينه

المكان اللي هنا .. مليان ضحكات ، وأغاني
والكلام اللي بغيت أقول .. يحتاج ل سكينه !

شوفي الركن البعيد هناك .. كنه صدر حاني
هذا هو اللي يليق ب شاعر و بنت حزينه!

أنسي الشارع ، وعتمات الزوايا ، والمباني
هاتي يدينك نلف الغيم و نشكل مدينه !!

عندي الليلة كلام و صمت .. وأخاف الثواني
تظلمه .. أو تظلم اللي فيه كم ضاعت سنينه

بس لازم تسمعين اللي أبي ولا تراني
لو ب أعيده لك .. نسيت .. ورحت أقول اللي تبينه

شي واحد قبل ما أبدأ .. ما أبي أي شي ثاني
يخطر ف بالك .. وأنا أكشف لك شعور تجهلينه !

إن أنا .. وبكل ما تحمله " أحبك " من معاني
كنت ، وراح أبقى أحبك .. لين .. مدري وش هو لينه !!

بس والله ماقدرت أنسى .. ولا همي نساني
لا ذكرت إنسان .. فيه أسرار مابينك وبينه

كل ما تطري علي فكرة هواك الأولاني
أشعر إني أنطعن مليون مره من يدينه!

أشعر إن عيونك .. الله ما خلقها إلا عشاني
كيف كانت تبتسم له؟!.. قولي إنك تخدعينه !!

صورة إنه كان يمسح دمعك .. تزلزل كياني
وكيف كان يلم شعرك .. ويتبعثر في يمينه


حتى اسمك يوم رحت أدلله .. حظي رماني..
بنفس الاسم اللي يقول .. بذمتك ماهي غبينه !؟

وكني اللي .. كل ما أناديك بالاسم الفلاني
أطلب النسيان .. يترك منه شي تذكرينه !!

لا تظنيني أناني .. لا .. أنا مانيب أناني
لو سلمت من الغرق . ب أموت في ظهر السفينه!

يا إني ما أكمل وأعاني .. أو أكمل ثم أعاني..
كل ما اسمع طاري اسمه .. أو تجي عيني في عينه!

أينا كان الضحيه ؟.. وأينا اللي كان جاني ؟
مدري !.. ولكن قراري لازم إنك تقبلينه:

مثل ما أكره فكرة إنه واحدٍ ياخذ مكاني
ما أقدر أجلس في مكان إنسان.. كنتي تعشقينه!




" فهـد المسـآعد "

♥ المعَـزوفــة الـسادسة ♥

في البيت عن الصبـآيـآ :
طلعوا الجوري والبندري عند ابوهم واخواتهم .. اللي كانت اصواتهم عاليه
ابو الجوري : هلا ببناتي هلا
البندري والجوري يبتسمون له ... - بعد ما جلسوا - الجوري : وش سالفتكم اصواتكم لاخر البيت
الهنوف وهي مرتبعه على الارض : ايييووووا جابكم الله
البندري عقدت حواجبها : خير ..؟؟
مها : من وين يجي الخير دام الاراء مختلفة ..
البندري والجوري نظروا ببعض
الجوري : فهمونا وش فيه ..؟؟
العنود : سلمكم الله بس حنا نبي نسافر اسبوع اسبوعين ونرجع قريب رمضان
الجوري : طيب عادي حلو مو غريب علينا ..
ابو الجوري : المشكلة خواتك مهبلين بي كل وحدة تبي مكان وحنا الاجازة راحت وما تمشينا
الجوري : اوككِ انا اقول .. الاردن
الهنوف : وييع لا لا نبي دبي
مها : خير دبي والادرن هيه خلوها سويسرا
البندري : اققول مالكم غير آبها من زمان عنها
العنود : نعم نعم ..ابها
البندري : ليه يَ حُبي انتي مو عاجبتك ابها ؟؟؟
العنود : رحنا ابها في اجازة الربيع للمدارس
البندري : اجل اذا مو ابها خلوها فرنسا
العنود : خير فرنسا ثم ليه انا مالي راي .. اقول خلوها ماليزيا او ايطاليا .. واذا مرة مرة رافضين خلونا نروح الكويت
البندري تربعت على الكنبه : ههيه مو انتي يَ البزرة تحكمين في طلعتنا وجيتنا .. - نظرت بابوها وبحده - احجز لنا على فرنسا واذا ما لقيت خلها على ابها
الهنوف عصبت : اقول مو لانك الكبيرة تقولين هالكلام دبي يعني دبي - التفت على ابوها - يبه واللي يحفظك احجز على دبي
الجوري فارت اعصابها : هيه انتتي معها لا يكثر الاردن كويسه وحلوة
مها وقفت وصرخت : سسويسسرا يعنيي سسـ .... - قطع عليها صرخت ابوها اللي الجمتهم كلهم عن الكلام - : بسسسس بسس انتي معها الحق مو عليكم علي مشاوركم البيت يمسكم وسفرة ما في سفرة .. - اخذ نفس - المهم كيف كان يومك يَ الجوري ؟
الجوري بارتباك واضح : حـ ..حـلوو ..
ابو الجوري : نظام المستشفى كيف ..؟؟
الجوري : ححلو .. سنة تدريب تحت ايد الاطباء ثم يحق لي اخذ اسم الدكتورة
مها : يعنني كأنه تطبيق عملي .؟
الجوري : ايه ..
مها : حلو ..
الجوري : يسس عشان كمان اكون اخذت ثقتي بنفسي اكثر واكثر
ابو الجوري وقف : الله يوفقك يَ بنتي .. على فكرة تعالي ابيك بجناحي
الجوري : طيب .. - ووقفت ومشت ورا ابوها -
الهنوف : يَ ربي وش يبي فيها
البندري لقتها فرصة تمسكها عليها : وش دخلك بينهم من جد مقلوووفة ...
الهنوف : والله جد ودي اعرف
العنود : الحين تطلع ونعرف
مها : نشوف ....
-
-
-
فـي مكـآن اخخـر ..:
انطلق بسيارته الفراري لبيت صديقه الذي لـآ يعلم ما حـل به ... اكثر شي ازعجه ان بيت بدر بعيد كثير البعد عن بيته ... كل اشارة يتوقف عندها يحسب اللحظات والدقائق التي تمر .. كل ذلك من اجل الوصول ... هو يعلم ان صديقه مريض لكن هو خائف ان الحاصل امر اخر ... استطاع الوصول لبيت صديقه في وقت قياسي ... دخل بسيارته لحديقة بيت بدر ونزل بسرعة :
راكان توجه بسرعة للباب الخشبي اللي ما تغير من كان طفل كانت له ذكريات هنا مع بدر ضغط الجرس حتى الجرس معطل .. دق الباب بقوة لكن ما فيه فايدة ولا اي رد صار يدق ويدق ... وتذكر اللي مضى من سنين الثانوية ... (( كانوا في ساحة المدرسة الثانوية لكن كانت مدرسة عالمية .... وفي جانب منها تحت شجرة كان جالس يلعب بجواله ... جاه بدر وجلس جنبه ...
بدر : راكان
راكان التفت له : هلا
بدر : مد كفك لي ..
راكان استغرب لكن مد ايده : وهاذي ايدي ..
بدر حط كفه على كف راكان .. وابتسم ثم ابعد ايده
راكان نظر .. : مفتاح ..؟؟
بدر : ايه مفتاح ...
راكان عقد حواجبه : وش ابي فيه ؟؟
بدر ابتسم ونزل راسه : ابد بس اذا يوم تعبت وجيت وما فتحت الباب ابيك تفتح وتدخل ... لان الايام الجاية مو سهله خاصة بعد ما عرفت من الدكتور اني مريض ...
راكان حط ايده على كتف بدر : ولا يهمك ... ابششر وهذا هو مع مجموعة مفاتيحي ... - طلع ميدالية مفاتيحه ودخل المفتاح فيها -
بدر ابتسم له ووقف
راكان : على وين ..؟؟
بدر : يلا خلنا نرجع للفصل ..
راكان : بس بقي وقت
بدر : انا ابي ادخل قبل ما يرن الجرس
راكان : يَ مجتهد
بدر يسسحب راكان : اقول قققووم يَ كسسسول ...))

راكان بسرعة طلع الميدالية وميز المفتاح بسرعة وفتح الباب .. ودخل ..
اول ما دخل نظر في وجهه درج يطلع لدور الثاني والدرج قريب مرة من الجدار ... وفي درجات تنزل لصالة وسط فيها 3 كنبات وفي الركن مطبخ ... وغرفة مقفلة تذكر راكان انها مجلس الحريم ... ونظر بالمدخل نفسه ما تغير وهو اللي يدخل على مجلس الرجال الكبير ... دخل لصالة وبدا يصوت : بدر بدر ..
مشا بخطوات سريعه شوي ناحيه باب زجاجي كبير .. فتحه .. وطبعا الباب يفتح على قاعدة مرتفعه خشبيه عليها طاولة وكرسيين ومظلله وعن يمينها درجات تنزل للحديقة وكان هذا الباب يوصل للبيت من الخلف .. راكان في نفسه : بدر مو هنا ... يَ ربي وينه - بدت اعصابه تفور وطلع بسرعة لدور الثاني - ...
بعد ما طلع اتجهه لغرفة في اخر الصالة بالركن ... وكان بابها شبه مغلق ... فتحه بسرعة ...
راكان انصدم من شكل بدر ... كان بدر طايح مغشي عليه .. ولابس بجامه لونها سماوي محددة بالاطراف باللون الازرق .. وازارير بلوزته مفتوحة .. وجواله طايح جنبه ...
راكان شاله بين ايديه : بدر بدر
راكان وضع بدر على السرير وبدا يضرب خده بخفه : بدر بدر
بدا بدر يفيق ... راكان اللي كان ضغطه واصل المليون بدا يهدا .. شاف كاسة مويه مليانه اخذها وبدا يحط في ايده ويمسح على وجهه ... بدر فتح عيونه ببطئ ... وبصوت مبحوح : فين انا .. ووش صار
راكان ارتاح وبدت ملامحه تتحول لفرح : بدر الحمد لله انك بخير
بدر يتلفت بنظره يمين يسار : راكان وش صصار ..؟؟
راكان : انت وش صار معك يَ خي خرعتني ..!!
بدر غمض عينه بقوة وفتحها بعد ثواني : كـ... كنت ا...اكلمك ..بـ .. بـعدين .. حسيت بألم قمت من السرير على اساس اجيب علاجي وانا اكلمك بس ما قدرت اتحمل الالم ... بعـ .. بعدها ما حسيت بشي و فقدت وعيي ..
راكان : طيب فين علاجك ...؟؟
بدر اشر باصبعه على درج من ادراج تسريحته ..
راكان وهو يمشي : الله يصلحك حاطه بعيد عنك .. ما يصير لازم بجيبك يكون ...
بدر ضحك ومع كل ضحكة يتألم : اقول الغرفة تراها جدا صغيرة يعني ماله داعي ... لا تحسب نفسك بجناحك ..
راكان بكل غرور وهو يجيب المويه ويتجه لبدر : فديتني انا وجناحي الراققي والفريد من نوعه
بدر وهو يجلس : مصدق نفسك صحيح انه حلو لكن نعرف انه دلع منيرة وراشد مو ذوقك الفريد اللي تقول عنه ....
راكان : اقققول امسك خذ علاجك بس ...
بدر اخذ منه العلاج بايد وايده الثانية المويه : ما اقول غير الله يحفظهم لك ولا تنحرم منهم .. - واخذ علاجه وشرب المويه -
راكان : اللهم امـين ...
نظر راكان ببدر وهو ياخذ علاجه ويشرب .. حالته من سئ لاسوأ ... لا عطف واهتمام اب ولا حنان ام ولا وقفات اخوان واخوات ..
بدر يحرك ايده لراكان : هيه يَ ابو الشباب وين رحت
راكان : ها لا ابد ولا شي .. بدر ليه جرسك معطل ..؟؟
بدر : جد ..؟؟
راكان : ايه جد اقول صلحه او غيره ..
بدر : تغيير مستحيل اغير اي شي بذا البيت .. لكن بصلحه
راكان راعاه في هالنقطة عدم تغيير اي شي فيه وثم قال : اسمع بنام عندك الليلة ...
بدر : نعم .. اقول شوف الباب معه يلا
راكان بحدة : بجلس يعني اجلس
بدر عصب : خخير تجلس بكرة وخير ان شاء الله وانا مثل ما انت شايف الحمد لله ارتحت و يلا اقلب - اطلع -
راكان وقف واعطاه ظهره : انت حر بس بالليل اي شي تتصل فاهم
بدر ابتسم : اوككِ تممر امر يَ ححلو
راكان ضحك ومشى للباب : لا انت فصلت بعد دواك ...
بدر يتغطئ : اقول راكان واللي يحفظك سكر اللمبات معك ..
راكان قفلها ما بقى غير ضوء الابجورة : وهاذي هي تسكرت ..
بدر : مشكور تصبح على خير واسفين تعبناك ..
راكان : كم بدير عندي ..؟؟؟
بدر : اقول مو كانك كثرتها ..
راكان : لا مرة انت اللي كلامك قليل الحق مو عليك علي .. يلا يلا بس سسلام
بدر ابتسم : مع الف سسلامة ...
قفل راكان الباب .. وانتبهه من تحت الباب ان ضوء الابجورة انفقل ... ابتسم .. نظر بالبيت اغلبية غرفه مقفله .. حتى المطبخ المفتوح الصغير الموجود في الركن الثاني من الصالة الوسط .. وكان يتألف الطابق من - مطبخ مفتوح و 4 غرف وحمامين وكلها مفتوحة على الصالة .. كان نظام البيت راقي وحلو لكنه مو قصر ممكن نقول عنه فله لانه من الداخل روعة .. - تأمل 3 غرف مقفله عدا غرفة بدر .. الصالة بعض كنابتها مغطاه بفراش ابيض .. كان مركز عينه على غرفتها بذات .. تذكر لحظات كانت تلعب معه ومع بدر واحيان كانت تتخاصم وتتجادل معه .. ما قدر يتحمل قرر يطلع .. من البيت بسرعة .. يحس موجات الذكريات الماضيه توجعه وتحطمه ... قبل يركب سيارته ركب سيارته نظر شاف كراج كبير لسيارات ما في غير سيارة وحدة سيارة بدر الكامري.. بدت تسيطر على عقله امور من ماضيه لم يستطع التحمل دخل سيارته وانطلق بسرعة ..وتوجهه لقصر ابوه وامه ..
-
-
-
فـي البيت عند الصبايآ :
طلعت الجوري مبسوطة وهي شايله صندوق كبير خشبي .. وكيس برضو وفوق الصندوق ورد ملون طبيعي
الببنات وقفوا مصدومين ..
الجوري نزلت اللي معها على الطاولة المتوسطة بين الكنبات .. الهنوف بسرعة تفتح الكيس وتطلع اللي جوته ...: الله شوكولاييين
البندري تفتح الصندوق : مشاء الله طقم الماس عودي بعد ..!!
العنود ومها : ولا ورد طبيعي ..؟؟
البندري تنظر بالجوري اللي مبسوطة : وش السالفة يَ بنت .. ؟؟
الجوري وهي توزع ابتسامات : ابد الله يسلمكم هديه
الهنوف : ومن مين وليش وكيف و ...
الجوري تقاطعها : شوي شوي علي .. هذي هديتي من بابي عشان الوظيفة
توسعت عيون البنات والعنود نزلت نظارتها..
الجوري شافتهم ساكتين : خير وش فيكم سكتوا
الهنوف : يعني لوتوظفت ابوي بيجيب لي هالخير
سمعوا صوته وراهم : اكيد ..
البندري : انا توظفت وانتهيت ..
ابو الجوري : بس انتي تتذكرين اني سويت لك عشاء كامل في الاحساء بالمزرعة ..
البندري ابتسمت : وكيف انسى ذاك اليوم ..
ابو الجوري : اختك تتبعك ومثلك ..
الهنوف وهي ترفع ايدينها لسماء بترجي : يَ رب عقبال ما اتوظف .. ويسوي لي ابوي مو ليلة عشا وحدة ليالي ويجيب لي من الشوكولاين اللي يرظي هذا المؤدب والجميل - وحطت ايدها على بطنها -
البنات وابوهم انفقعوا ضحك على شكلها ..
ابو الجوري : يَ بنتي حرام عليك خفي عليه شوي .. شوفي اخواتك صعاليك مشاء الله الا انتي ..
الهنوف وهي تنظر بنفسها : والله اني ارشقهم
ابو الجوري: وهاذي ميزتك
الهنوف باسته : يسعد لي الفهمان
اما البقيه فارت اعصابهم من كلام ابوهم ..
ابو الجوري انتبه لهم : احم احم يلا كل وحدة على سريرها ..
الهنوف اخذت صحن الشوكولاين : انا بودي هذا للثلاجة ..
الجوري : تودينه مو تاكلينه واضضح
الهنوف : خخير اكل توني متعشيه مشاء الله علي
البندري: ايه صح صدقناك بين كل اكلة والثانية دقيقة او دقيقتين .. مشاء الله عيني عليك باردة
الهنوف : اوفف الجلسة معكم نكدة
البنات بصوت واحد : طسسسي
مها : وانا بشيل الورد وين احطه جوريتي ..؟؟
الجوري : امم .. حطيه في هاذي .. - واشرت على فازة فاضيه على الطاولة اللي تتوسط الكنبات -
مها : طيب
الجوري : اما الصندوق بحطه بدرج التسريحة ..
ابو الجوري : خلاص يلا الان شوفوا الوقت تاخخر كلوحدة على سريرها
العنود : من جد ابي انننام .. هيه انتي ان سويتي نذالتك اليوم يَ ويلك ... - تكلم الجوري -
مها : ايوا .. جد ما تهنيت بالنوم
ابو الجوري :انا موصيها عليكم ...
البندري : انا بعاير الساعه .. احسن حل ولا قومة اليوم اللي الله لا يعيدها من قومة .. يلا تصبحون على خخير
الكل : وانتي من اهله ..
مها : وانا كمان بس بروح اجيب هنيف وادخلها معي الى الان بالمطبخ ..
الجوري شهقت : الحقيها لا تاكل شي ... - ركضت -
مها تجري ورا اختها: طيب طيب بلحقها .. بس انتظريني
ابو الجوري يتثاوب : يلا تصبحين على خير
العنود : وانت من اهله ..
مشا ابوهم خطوتين الا يسمعون صراخ الجوري : لـــــــــــآ يَ الخـــآيسسة وش سويتي ..
ابو الجوري : هههههههههههه خلصتها عليكم
العنود : ههههههههههه الله يكون بعونا بس ...
ابو الجوري : يلا يلا تاخرت لثاني مرة تصبحين على خير
العنود : لثاني مرة انت من اهله ...
مشا ابو الجوري والعنود دخلت تنام ومها والجوري طاحوا ضرب في الهنوف ...والبندري دخلت لجناحها المظلم ولا احد يعلم هل هي مستيقظة ام هي نائمة بسلام ..
-
-
-
فـي قصر راشد اليوسف ..
دخل للقصر وشاف امه منهارة تبكي وابوه يهديها ...
راكان : احم احم ..
الام رفعت راسها بسرعة : من راكان .. تعال يَ ولدي وين رحت ليه خوفتنا عليك
راكان اخذها بالاحضان يهديها ..
ابوه بحده : خوفتنا وش السالفة ..؟؟
راكان : الله يهديكم وش فيكم تراني مو صغير تخافون علي
امه : شلون ما نخاف عليك .. المهم ليه طلعت فهمنا
راكان اخذ نفس : بدر اغمى عليه ورحت الحقه
الام شهقت : ويلي على ولدي .. وش فيه كيف طيب ..؟
راكان : ايه طيب اخذ علاجه والان هو نايم
الاب : لا حول ولا قوة الا بالله قايل له يجي عندنا بس هو رافض ..
راكان : مو جايك ... خويي وعرفه
الام : بس ليه يرفض ما عنده حتى قرايب يرعونه ..
راكان : هو كذا خليها على ربك .. يلا عرفتوا وش صار .. عن اذنكم بنام .. وراي دوام تصبحون على خير
ابوه وامه : وانت من اهله ..
توجهه راكان لجناحه .. بعد ما ارتاح وتطمن على بدر ..

__________________
هنـآك أشخآص يحتآجهم
(عقلكَ)
وهنـآك أشخآص يحتآجهم
(قلبك)
وَهنآك من تحتآجهم أنتَ لآنَك
بــَ بسـآطة تصِبحَ بــَ دونهِم َبــَلآعنوانَ