عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 07-17-2012, 04:01 PM
 
أنتظر اجابات اهل العلم والدين بفارغ الصبر .. ارجو سرعة الدخول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كان هنالك موضوع يشغل تفكيري لكن اظن انه يجب ان تستمعوا للقصة حتى يتبين ويتضح الموقف من جميع الجهات والجوانب حتى تكون الفتوى والجواب واحدة لا خلاف عليها .. انا كنت مقيم مع اهلي في الكويت لكن اسرتي مصرية وبما ان ابي يعمل في الكويت فكنا نعيش هناك وانا ولدت هناك .. حدثت ظروف لا يهمنا الخوض فيها لكنها ادت إلى سفري وحدي دون اسرتي لاخذ الثانوية العامة من مصر .. الثانوية كما تعلمون 3 سنين .. تترتب الثانوية العامة في مصر على اخر سنة فقط .. بمعنى ان السنة الاولى والثانية كاي سنين سبقت لا يترتب عليها اي مستقبل او اي شيء .. قبل اتخاذي لقرار الاقامة في مصر صليت صلاة استخارة .. وظهرت علامات عديدة وواضحة وضوح الشمي ان الخير في بقائي في مصر لان ربي يسر جميع اجراءات الالتحاق بالمدرسة في مصر مع ان موعد التقديم كان قد انتهى وكانت فرصتي لا تتع\دى الــ30% بقبولي ومع ذلك ببساطة متناهية تم قبولي وبدون اي تعب او مجهود وكانت تلك علامات الاستخارة التي هداني بها الله الى اتخاذ قرار الاقامة في مصر علما بان صلاة الاستخارة التي اديناها انا ووالدي كانت حول الــ3 سنين .. اقمت في مصر والحمد لله وانتهت اول سنة لي وبقيت سنتان ..

بسبب ظروف الانتقال من بلد لاخرى ولانني لم اتأقلم سريعا ولم اعتد على النظام بسرعة واهملت قليلا ايضا فقد كان مجموعي ليس جيدا حيث حصلت على نسبة 75% .. الان اسرتي تريد ان اعود معها واتابع دراستي في الكويت حيث انها تظن انني في مصر سيضيع مستقبلي ولن استطيع الحصول على درجات افضل في السنتين المتبقيتين مع انني اظن انني قد اعتدت اخيرا على النظام هنا واستطيع ان ابذل جهدي في السنتين القادمتين لكنهم لا يريدون المخاطرة حسب قولهم بمستقبلي .. ومع انهم جزاهم الله خيرا تركوا لي القرار تماما وانا من سيتخذه حيث انه مستقبلي الا انني دائم القلق والحزن ولا اعلم ما العمل .. ايجب ان اعيد صلاة الاستخارة !!

فحسب قولهم ربما يكون الله قد شاء ان اقضي سنة واحده في مصر واعود للكويت لذلك يسر الامور في صلاة الاستخارة .. لكنني اعلم ان هذا ليس صحيحا فنيتنا كلنا حينما استخرنا الله استخرناه حول الــ3 سنين .. وليس حول سنة واحده .. فهل يجوز اعادة الاستخارة اذا لم تعجبك نتيجتها او شككت في صحة النتيجة !! انا اظن ان ذلك استغفر الله العظيم اعتراض على اختيار الله وعلى ما يسره لنا انا اظن ان ما سيختاره الله لا جدال عليه وكان واضحا ان الله يسر اجراءات نقلي لمصر بكل سهولة وكانت دلائل واضحة كالشمس .. اتقفت مع اهلي انني ساسال اهل العلم حول جواز اعادة الاستخارة .. لذا اتمنى ان تفيدوني وتوجهوني ..


تحياتي للكل .. اخوكم احمد ^_^
__________________



اللهم إني أشتاق لرؤياك و لكني مازلت أعصاك ،

فـنقني و طهرني قبل أن ألقاك .. ♥








رد مع اقتباس