عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 06-21-2007, 10:04 AM
 
الرجل والمرأة الغامضة ??

المراة الغامضة يفضلها الرجل ويحبذ التعامل معها
المقصود بالغموض هنا الصامتة يفضلها الرجل ويحبذ التعامل معها فيأي شيء أو أية مشكلة ، لأن هذه المرأة تخبئ ما تشعر به ولا تدلي بأية معلومات عنبيتها أو زوجها أو عن الآخرين ، مما عرف باسم " الثرثرة النسائية اليومية " من نقلأخبار الجيران والأقارب وكل تفاصيل الأحداث من ساعة خروج الزوج وحتى عودته .




الأمر الذي يجعل في غموض المرأة حالة من حالات الانجذاب من قبلزوجها لأنه يجدها موضع ثقة وأكثر تأثيراً على الآخرين . هذا على خلاف المتعارف عليهمن أن الرجل يحبذ الصمت عندما تكون زوجته فصيحة والعكس صحيح ..



وهذا ماأكدته أحدث دراسة اجتماعية حيث أكدت وبعد أبحاث أن المرأة التي تعتمد الصمت الفعال، أي التي تكتفي بالتعبير عن الغضب والاستياء بنظرات حادة وثاقبة عندها يترجمالآخرون هذا الصمت على أنه ثقة في النفس وقوة غامضة ولايدل عن ضعف وإنما يتملكهمالحيرة من ردة فعلك المنتظرة ، وينطبق هذا الوضع على الزوج أيضاً عندها تدرك المرأةأن للصمت قوة خارقة توقف الآخرين عند حدهم .




والصمت مرتبط دائماُبالحذر وكلاهما وسيلة قوية تساعد على النجاح في الحياة الأجتماعية ومع الزوج خاصة ،فالمرأة التي تتطبق أسلوب الصمت مع الحذر عندما تغضب تثير اهتمام من حولها حيث تركزأكثر في الحبكة الدرامية لمحور النقاش مما يثير اهتمام الآخر بها لأنها في حالتهاهذه قد أضاعت الفرصة على الأخطاء التي كان من المؤكد أنها ستقع فيها إذا بدأت هيالحوار بالطريقة السريعة الأقرب إلى الثرثرة التي تعتمدها معظم الزوجات .