عرض مشاركة واحدة
  #15  
قديم 06-10-2007, 09:25 AM
 
رد: أخبار المسلمين في أنحاء العالم الإسلامي.............

مقتل 11 من الشرطة الأفغانية وطالبان تستأنف هجماتها جنوب أفغانستان

أعلنت حركة طالبان عن قيامها بعمليات قتالية ميدانية اليوم السبت استهدفت مراكز وعناصر للشرطة الأفغانية الموالية للاحتلال الأجنبي في البلاد، ومن جانبها اعترفت السلطات الأفغانية العميلة بوقوع 11 شرطياً أفغانياً وإصابة عشرة آخرين في هجمات نفذتها حركة "طالبان" بأماكن متفرقة. عناصر من مجاهدى حركة طالبان قال رئيس شرطة ولاية "قندهار" الجنوبية "عصمت الله علي زاي": إن مجموعة من مقاتلي طالبان هاجموا بلدة في الولاية ؛ ما أدى إلى اندلاع معركة خلفت خمسة قتلى من عناصر الشرطة", زاعمًا وقوع خسائر بشرية في صفوف مقاتلي الحركة.
وأضاف "زاي" أن ثلاثة من عناصر الشرطة أصيبوا بجروح في هجوم منفصل على مقر شرطة الولاية في مدينة "غوراك", بحسب وكالة "فرانس برس".
وفي عملية ثالثة بولاية قندهار, أشار "زاي" إلى أن المقاتلين شنّوا هجومًا بالقذائف الصاروخية ونيران البنادق استهدف عربة للشرطة, في وقت مبكر اليوم السبت, ما أدى إلى مقتل "خمسة من عناصر الشرطة وجرح أربعة"، وأعلن متحدث باسم حركة طالبان مسئولية الحركة عن هذه الهجمات.
من ناحية أخرى, أعلن متحدث باسم حاكم ولاية "لغمان" مصرع شرطي وإصابة ثلاثة آخرين مساء الجمعة في انفجار قنبلة تم التحكم بها عن بعد.