عرض مشاركة واحدة
  #7  
قديم 06-05-2007, 01:19 PM
 
رد: .:( صحيفة عيون العرب ):.الاردن 5 حزيران

اليوم 5 حزيران
عمان - الدستور
دعت نقابة المحامين في بيان لها بمناسبة ذكرى الخامس من حزيران الى التصدي لكافة المشاريع الأمريكية الصهيونية والعمل لاجل إسقاطها ومقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية التي تساهم في تعزيز الصناعة العسكرية الصهيونية التي تفتك بأبناء شعبنا وشيوخه وأطفاله .
واكد البيان على أن خيار المقاومة والتحرير هو الخيار الوحيد لاعادة كافة الأراضي المغتصبة واقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف ، مشددا البيان على تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ووحدة فصائل المقاومة والعمل لاجل فك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني من قبل العدو الصهيوني وادارة الشر في البيت الأبيض الأمريكي .
كما طالب بالعمل على إطلاق سراح الأسرى الأردنيين المعتقلين في سجون العدو الصهيوني .
واكد البيان على ان استمرار العدو الصهيوني في مواصلة عدوانه وارتكابه حملات القتل اليومية واستمرار نهج الاستيلاء على الأراضي وتفريغها من سكانها وتهويدها والاعتداء على مقدساتها وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لخطط صهيونية تهدف لانهياره واقامة الهيكل المزعوم مكانه ، لم تأتً إلا استجابة لاستمرار سياسة تقديم التنازلات العربية والتخلي عن الثوابت وفي مقدمتها التمسك بخيار المقاومة وتحرير الأرض وحق عودة اللاجئين الى ديارهم سندا للقرار 194 الصادر عن هيئة الأمم المتحدة عام 1948 وكافة القرارات التي لم يلتزم الكيان الصهيوني بتطبيقها.
ودعا البيان لابعاد شبح الاقتتال الداخلي الفلسطيني ونزع فتيل التوتر والحفاظ على الوحدة الوطنية الفلسطينية القائمة على قاعدة مقاومة كافة المشاريع التصفوية وتحديداً في ظل اشتداد وتيرة التآمر والبرامج الأمريكية الصهيونية وما تخطط له الدوائر الاستخبارية في منطقتنا العربية



ندوة حول « مكافحة التدخين »
عمان - الدستور
تعقد الجمعية الوطنية الاردنية لمكافحة التدخين ندوة متخصصة حول مكافحة التدخين ، بالتعاون مع مديرية الامن العام يوم الاربعاء الموافق 20 حزيران 2007 ما بين الساعة 10 - 2 بمركز الدراسات الاستراتيجية - أكاديمة الشرطة الملكية طبربور .
ويشارك باعمال الندوة جميع المؤسسات الرسمية والخاصة ذات العلاقة


الحكومة تبحث تأسيس شركة لاستغلال خام اليورانيوم
عمان - الدستور - وسام السعايدة
كشف مصدر مسؤول في وزارة الطاقة والثروة المعدنية عن نية الحكومة تأسيس شركة للتنقيب عن خام اليورانيوم وتعدينة.
وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه ان مشروع الشركة يناقش في اروقة مجلس الوزراء حاليا ، لافتا الى ان تأسيس هذه الشركة يأتي استكمالا للمشروع النووي السلمي الذي اعلن عنه جلالة الملك عبدالله الثاني أخيرا.
واضاف المصدر ان الشركة ستعمل على تحديد الكميات الحقيقية من اليوارانيوم ومن ثم الدخول بالتعدين بالاستعانة بشركات عالمية متخصصة بهذا المجال ، متوقعا ان تبلغ كلفة تحديد الكميات 5 ملايين دولار.
وكان مشروع الاستثمار في عنصر اليورانيوم قد طرح سابقا حيث تقدمت شركتان من بنما وكندا ، الا انهما لم تتأهلا للمضي قدما في المشروع.
وتقدر دراسات اقتصادية كلفة مشروع استخراج اليورانيوم بنحو 140 مليون دينار فيما تتطلب عملية استغلال اليورانيوم في المراحل اللاحقة لإنتاج الطاقة لموازنات مالية ضخمة


جلال الرفاعي
رد مع اقتباس