عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 04-29-2012, 12:35 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير الأمل
فوق ضفاف نهر الحياة
ــــــــــــــ






هل هذا الصيّاد من وجهة نظركم محظوظ أم سيئ الحظ ؟ ولماذا ؟
ربما لم يحالفه الحظ هذه المرة ....بحيث فقد كل تلك الثروة من يده ومن دون ان يعلم ......
وربما كان محظوظ من ناحية ان الانسان في عصرنا هذا ان وجد شيئا ثمينا سواء ماديا كان او معنويا ينظر اليه الاخرين نظرت الحسد والضيق ولربما لاحقوه لينالوا نصيبا منه ....او ياخذوه كله .

هل النفس البشرية تميل إلى الحزن على ما فقدت بصورة تجعلها لا تشعر بقيمة ما تبقى بين يديها ..مما يجعلها لاتًدرك قيمته ..ولا تشعر بالفرح لوجوده ..نظراً لآنها حبست نفسها بين جدران البكاء على ما فاتها وما فقدته ؟
معك حق اخي الكريم
فكثيرا ما نكون قد امتلكنا مصباح الامنيات واغرقتنا السعادة وملّكتنا جل ما نريد وبلحظة ان الواحد الذي بقي من 100 امنية لم يتحقق .
ننسى تحقق وامتلاك ال99 الاخرى ...لنجلس وقد كسانا الهم والحزن نندب حظنا ونحدث انفسنا باننا لا نملك شي واننا اضعنا انفسنا ولم نحقق احلامنا...
نعم ...اعتقد ان هذه هي النفس البشرية التي يمتلكها الاشخاص الذين لا يقدرون ما انعم الله عليهم ...ولا يتلذذون بطعم القناعة .
فجميل ان نقنع بما نحن فيه ...ونرضى بما قسمه الله لنا .


الا ترون أنه فى ظلمة الحياة ومواقفها الضبابية أحياناً .. قد نتخلى عن ماسات حقيقية .. ظناً منّا أنها حجارة .. ولمجرد أن صوت ارتطامها بالماء أعجبنا ؟؟؟
أصبت .....ففي لحظة هوجاء ومتسرعة قد نفقد اغلى ما نملك
والمصيبة ان الظلام الذي نقع به بدلا من ان يفقدنا السيطرة على العيون يفقدنا الاحساس بالقلوب ويعمي بصائرنا ....لنتخلى ليس فقط عن الماديات وانما كثيرا من الناس يتخلون عن احبائهم فقط ليجدوا سعادتهم ويقضوا فراغهم لحين عودة النهار في حياتهم من جديد .


كما عهدناك مبدع في طرح المواضيع الشيقة والهادفة
دام قلمك مميزا
تحياتي
__________________


اغتنم الفرصة ولا تنسى تدعيلي


~~~~~~ ~~~~~~

اللهم لقني ( لا اله الا الله ) .. عند السكرات
ولا تجعل حسناتي حسرات ......ولا تفضحني بسيئاتي يوم ألقاك
يا ربي...
اجعل قلبي يذكرك ولا ينساك.....يخشاك وكأنه يرااااااااك
رد مع اقتباس