عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 03-21-2012, 07:54 AM
 


كلنا نسمع عن الحصان المجنح أنا شخصيا رسمت هالحصان عدة مرات يعجبني شكله
قرأت عنه أكثر من عشر مواضيع حقيقة هالحصان غريبه بالرغم من كونه خرافه عند الكثيرين
الحصان المجنح وهو ما يعرف ببيجاسوس هو أحد الأساطير الإغريقيه حصان رشيق مجنح يعود لبطل اغريقي هو بيلروفون -Bellerophon . ولد هذا الحصان الاسطوري من دم سكب عند قتل الأفعى الجرجونية " ميدوسا " على يد " بريسيوس " , بيلروفون كان قد اعطي لجاماً سحرياً من آلهة الحكمة " أثينا " لتساعده على لجم بيجاسوس .و بهذا الحصان الأسطوري قتل بيلروفون الوحش "كايميرا " متعدد الرؤوس الذي كان يرعب الممالك المحيطة و بذلك فقد عينه الملك وريثاً له و زوجه ابنته نظراً لشجاعته الفريدة .

وهو أيضا عبارة عن كوكبة سماوية شمالية كبيرة وشهيرة تقع فى جنوب غرب كوكبة المرأة المسلسلة وهي كوكبة تتكون من (20) نجما تتخذ شكل الحصان المجنح .
السؤال هل هو حقيقة أم خيال ؟

حقيقة ذكره في الكتب اليونانية والرسومات الزخرفيه القديمه وكونه مجموعه نجميه معروفه لدى الفلكيين قد لا تكون كافيه ولكنه مذكور في القرآن الكريم: ”إِذْ عُرِضَ عَلَيْهِ بِالْعَشِيِّ الصَّافِنَاتُ الْجِيَادُ {31}” سورة ص.
وفسر العلماء الصافنات الجياد بأنها خيول لها أجنحة وهي من جنود الله التي وهبها الله لنبيه سليمان عليه السلام، ومن جنس الصافنات الجياد البراق الذي أتى به جبريل للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وذكر الرسول صلى الله عليه وسلم أنه دابة فوق الحمار ودون البغل سرى به النبي في ليلة الإسراء والمعراج , هنا ينتهي بالحديث عن الحصان المجنح كأسطورة حقيقية ...
رد مع اقتباس