عرض مشاركة واحدة
  #10  
قديم 09-27-2011, 05:03 AM
 
محرر السبع شرائح SEVEN SEGMENT EDITOR
يمكنك محرر السبع شرائح من إيجاد وبسهولة الرقم الذى يجب وضعه فى مخرج المنفذ لعرض الرمز المطلوب. بالطبع يجب توصيل أطراف المنفذ بشرائح العرض بالطريقة الصحيحة . فقط ضع المؤشر على أى شريحة وانقر عليها يظهر لك على الفور العدد الى يجب عليك نسخه إلى البرنامج .




تخصيص حروف وحدة العرض LCDLCD CUSTOM CHARACTER





يمكن للميكروكونترولر إرسال الحروف القياسية علاوة على حروف يمكنك إنشاؤها بنفسك للعرض . باختيار أداة LCD custom character سوف تخلص نفسك من العمل الشاق فى إنشاء وظائف للكود المناسب المرسل للعرض . مجرد إنشاء رمز بالنقر على مربعات صغيرة فى نافذة LCD custom character واختيار المكان (الموضع) والصف والنقر على زر GENERATE . يظهر الكود المطلوب فى نافذة أخرى .لن تحتاج إلى نقرات أخرى . إنسخ إلى الحافظة والصق Copy to Clipboard – Paste.
مولد الصور النقطية للشاشات الكريستال السائل الجرافيك
GRAPHIC LCD BITMAP GENERATOR





هذة أداة أخرى لا يمكن الاستغناء عنه في حال أن المتحكم الذي يتم كتابة برنامجه يستخدم وحدة عرض جرافيك (GLCD). تمكنك هذه الأداة من عرض أي صورة نقطية بسهولة. للاستفادة منها اختار
Tools/Glcd Bitmap Editor فتظهر لك النافذة المناسبة . اختار نوع وحدة العرض المستخدمة وحمل الصورة النقطية ( فى هذا المثال 128 x 64 pixels ) .بعد ذلك الإجراء هو نفسه كما في المثال أعلاه نسخ إلى الحافظة...

الكود المتولد بأدوات التحكم فى وحدات العرض LCD و GLCD يحتوي على وظائف للمكتبة للمكتبة Lcd library .اذا استخدمتها في البرنامج لا تنسى أن تتحقق وتختار المربع الموجود بجوار هذه المكتبة في نافذة Library Manager وذلك لتمكين المترجم من التعرف على وظائفها بشكل صحيح.
__________________
angel4angel4angel4angel4angel4
رد مع اقتباس