عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 09-18-2011, 05:38 PM
 
بريمن ومونشنغلادباخ يتصدران مؤقتاً



تصدر فيردر بريمن وبوروسيا مونشنغلادباخ الترتيب مؤقتاً إثر تعادل الأول مع مضيفه نورمبرغ 1-1، وفوز الثاني على مضيفه هامبورغ 1-صفر اليوم السبت المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم التي افتتحت أمس بفوز شتوتغارت على مضيفه فرايبورغ 2-1.
وصار رصيد كل من فيردر بريمن وبوروسيا مونشنغلادباخ 13 نقطة ويتفوق الأول بفارق الأهداف، فيما يحتل بايرن ميونيخ المركز الثالث مؤقتاً بفارق نقطة بانتظار مباراته غداً الأحد مع شالكه.
تعادل بريمن ونورمبرغ
في المباراة الأولى على ملعب إيزي كريديت شتاديون، فرط فيردر بريمن بفوز كان في متناوله بعد أن تقدم، ورغم طرد الحارس الدولي تيم فيزه لارتكابه خطأ ضد كريستيان إيغلر في الدقيقة 17، بهدف سجله الألماني من أصل تركي محمد ايكيجي الذي أحسن استغلال تمريرة متقنة من البيروفي كلاوديو بيتزارو وأسكن الكرة في الزاوية اليمنى السفلى في الدقيقة 24.
وعادل نورمبرغ النتيجة في الشوط الثاني مستغلاً النقص العددي بعد حصوله على ركلة ركنية نفذها ماركوس فولنر عرضية خلفية تابعها فيليب فولشايد برأسه في الشباك في الدقيقة 62.
مونشنغلادباخ يعمق جراح هامبورغ
وفي المباراة الثانية على ملعبه "نورد بنك ارينا"، سقط هامبورغ في كمين ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الذي خاض دوراً فاصلاً في نهاية الموسم الماضي من أجل البقاء بين أندية النخبة، وبهدف وحيد تعاون على تسجيله قائد منتخب فنزويلا خوان أرانخو الذي مرر كرة مركزة في العمق إلى البرازيلي إيغور دي كامارغو استثمرها الأخير كما يجب ووضعها في شباك الحارس التشيكي ياروسلاف دروبني في الدقيقة 66.
كولن يسحق ليفركوزن

وعلى ملعب "باي ارينا"، قسا المهاجم الدولي لوكاس بودولسكي وفريقه كولن على مضيفه وزميله السابق في المنتخب ميكايل بالاك وفريقه باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي 4-1 وأوقف رصيده عند 10 نقاط وحرمه بالتالي من أن يكون شريكاً في الصدارة.
وكان كولن سباقاً إلى التسجيل في مرمى مضيفه قبيل نهاية الشوط الأول عندما مرر بودولسكي كرة "بحرفنة المعلم" إلى السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش لم يتلكأ الأخير في إيداعها الشباك في أقصى الزاوية اليمنى بعيداً عن متناول الحارس بيرند لينو في الدقيقة 44.
وفي بداية الشوط الثاني، عمق بودولسكي جراح زميله السابق ورفاقه بعد ان رد له نوفاكوفيتش الدين بتمريرة جميلة عند نقطة الجزاء ركلها الأول بسرعة بقدمه اليسرى هدفاً ثانياً في الدقيقة 47.
وأثمر التعاون والتفاهم بين بودولسكي ونوفاكوفيتش هدفاً ثالثاً بعد أن مرر الأخير كرة عرضية خادعة خارج المنطقة إلى الأول فأطلقها بقوة "دون رحمة" عانقت الشباك في غفلة من الجميع في الدقيقة 54.
وحاول باير ليفركوزن تقليص الفارق قدر الإمكان، واستطاع تسجيل هدف الشرف عبر سايمون رولفس الذي استغل ركلة ركنية وتابع الكرة بيمناه في الشباك في الدقيقة 70.
لكن الكلمة الأخيرة كانت للضيوف الذين رفعوا غلتهم إلى 4 أهداف في الوقت بدل الضائع بعد تعاون مثمر بين نوفاكوفيتش الذي نجح في دوره كصانع ألعاب، والكرواتي ماتو يايالو الذي أنهى الكرة في أسفل الزاوية اليسرى في الدقيقة 94.
هوفنهايم يرتقي إلى المركز الرابع
وصعد هوفنهايم إلى المركز الرابع بفوزه على فولفسبورغ 3-1.
وتقدم هوفنهايم بهدفين نظيفين في الشوط سجلهما في الشوط الأول عن طريق الهولندي راين بابل بعد تمريرة من مواطنه إيدسون برافهايد في الدقيقة 20 مسجلاً هدفه الرابع في البطولة، والبرازيلي روبرتو فيرمينو بربوزا دي اوليفيرا بمؤازرة من الأيسلندي جيلفي سيغوردسون في الدقيقة 23.
وقلص فولفسبورغ الفارق في الشوط الثاني عبر الإيراني الأصل أشكان دزاكه في الدقيقة 67 قبل أن يخسر حارسه مارفن هيتس بالحمراء في الدقيقة 80.
وساهم هذا الخروج بخسارة مؤلمة لفريقه الذي تلقت شباكه هدفاً ثالثاً حمل توقيع البرازيلي من كرة مرتدة سريعة في الدقيقة 85.
تعادل الوافدين الجديدين
وفي مباراة الوافدين الجديدين هرتا برلين وضيفه أوغسبورغ كان التعادل الايجابي 2-2 سيد الإحكام.
وتقدم أوغسبورغ بعد ركلة ركنية نفذها الهولندي جبريل سنكوح ووصلت الكرة إلى الياباني هاجيمي هوسوغاي في الجهة اليمنى تابعها بيمناه من مسافة قصيرة إلى سقف الشبكة في الدقيقة 20.
وفي الشوط الثاني، وبعد مرور دقيقة واحدة، نجح هرتا برلين في إدراك التعادل بعد أن مرر باتريك ايبرت كرة إلى المدافع المتقدم كريستيان ليل الذي كان لاعباً أساسياً في بايرن ميونيخ عدة مواسم، فلم يتوان في إيداعها الشباك في الدقيقة 46.
وانفتحت شهية هرتا على الهدف الثاني بعدما توغل الدولي التركي توناي تورون داخل المنطقة وتلقى كرة من بيار ميشال لازوغا اطلقها من مسافة قريبة في قلب المرمى (57).
ولم يقبل أوغسبورغ الذي تقل تجربته عن مضيفه في دوري الأضواء، الاستسلام للهزيمة، واجتهد لاعبوه حتى أدركوا التعادل بعد لعبة مشتركة بين بدأها اكسل بلينغهاوزن وأنهاها يان اينغفر كالسن براكر في الشباك هدفاً ثانياً لفريقه في الدقيقة 64.
وحقق كايزرسلاوترن أول فوز له في البطولة على حساب ضيفه ماينتس بثلاثة أهداف هدف للألماني من أصول افريقية ريتشارد سوكوتا باسو في الدقيقة 24 والإسرائيلي إيتاي شيختر في الدقيقة 54 وكريستيان تيفرت في الدقيقة 73 مقابل هدف للكاميروني مكسيم تشوبو موتينغ في الدقيقة 15.
ترتيب فرق الصدارة
1- فيردر بريمن 13 نقطة من 6 مباريات
2- مونشنغلادباخ 13 من 6
3- بايرن ميونيخ 12 من 5
4- هوفنهايم 12 من 6
5- شتوتغارت 10 من 6
باير ليفركوزن 10 من 6
نورمبرغ 10 من 6

__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني
رد مع اقتباس