عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 03-15-2007, 08:55 PM
 
تكلفة أولمبياد لندن تتجاوز 9 مليار جنيه إسترليني



قالت وزيرة الثقافة البريطانية تيسا جاول إن تكلفة أولمبياد لندن 2012 ارتفعت لتصل إلى 9.35 مليار جنيه إسترليني.
وتناهز الميزانية المعدلة قرابة أربعة أضعاف تقدير التكلفة حينما نجحت لندن في الفوز باستضافة الأولمبياد قبل عامين، إذ كانت التكلفة المتوقعة آنئذ 2.4 مليار جنيه.
وتقدر الآن تكاليف الإنشاء بنحو 5.3 مليار جنيه، فضلا عن ضرائب قدرها 840 مليون جنيه، 00 مليون جنيه لتغطية نفقات التشديد الأمني.
وتغطي النفقات الأ/نية توسيع النطاق الأمني خارج الموقع الأولمبي، فضلا عن 390 مليون جنيه لنفقات أخرى بينها أولمبياد المعاقين.
وانتقد حزب المحافظين المعارض ذلك، وقال إن الوزيرة فقدت السيطرة على التكاليف.
"مكسب مالي ضخم"
وقالت الوزيرة إن إسهام الحكومة في التكاليف ارتفع إلى ستة ملايين جنيه، فيما سيتم جمع المتبقي من المال من الضريبة التي يدفعها المواطنون للبلديات فضلا عن تذاكر اليانصيب.
وردت جاول على الانتقادات بأنها تسحب المزيد من أموال اليانصيب للإنفاق على الأولمبياد بدلا من صرفها في الأوجه الخيرية، بالقول إن أولمبياد لندن 2012 "ستدر مكسبا ماليا ضخما على البلد بأسره".
وأضافت بالقول إن الأوجه الخيرية التي تنفق عليها اليانصيب ستستفيد هي الأخرى من هذا العائد.
كما قالت إن عمدة لندن كين ليفينجستون تعهد بالإسهام بـ300 مليون نيه إضافية - غير أن تلك الأموال لن تؤخذ من ضريبة البلديات التي يدفعها المواطن، ولا عن طريق رفع أسعار تذاكر النقل والمواصلات. وأضافت أن الفوز باستضافة الأولمبياد وفر سبعة مليار جنيه إضافية في هيئة استثمارات خاصة في منطقة وصفتها بأنها بين أكثر .....

سلامي
__________________



كل شجرة أصلها بذرة
وكل إنجاز أصله فكرة